القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان للتفوق

دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان

دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان للتفوق، لقد أمرنا الله عز وجل بالدعاء, وهو من أهم مظاهر العبادة للمؤمن، فالدعاء روح العبادة وعنوان الإيمان، حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".
وبما إننا مأمورين بالدعاء في كل الأوقات فمن البديهي أن ندعو الله عند الحاجة أكثر ومن المنتشر بين الطلاب صعوبة الفهم والتحصيل الدراسي والحفظ لأنهم يعانون من التوتر والخوف والقلق من نتائج الامتحانات وهذا يعود بالسلب على تفوق الطلبة وهنا يجب اللجوء إلى دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان للتفوق وفيما يلي أهم الأدعية التي ستفيد جميع أبنائنا الطلبة.

دعاء البدء في المذاكرة والحفظ

دعاء المذاكرة والحفظ قبل بدء المذاكرة

"اللهم إني أسالك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين، اللهم أجعل لساني عامراً بذكرك وقلبي بخشيتك وسري بطاعتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم أسألك رحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء الذهاب إلى الامتحان

دعاء المذاكرة والحفظ قبل الذهاب إلى الامتحان "اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك".

دعاء دخول الامتحان

دعاء المذاكرة والحفظ قبل دخول قاعة الامتحان "رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا".

دعاء قبل الإجابة

دعاء قبل الإجابة

دعاء المذاكرة والحفظ قبل الإجابة في الامتحان "رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل العقدة من لساني يفقه قولي".
"اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا فأجعل لي كل صعب سهلا يا أرحم الراحمين".

دعاء بعد الانتهاء من الإجابة

دعاء المذاكرة والحفظ بعد الانتهاء من الامتحان "الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله".

أدعية التفوق والتميز بإذن الله

دعاء المذاكرة والحفظ للتفوق الدراسي والتميز "اللهم أجعلني مباركاً أينما كنت".
"ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخر حسنة وقنا عذاب النار".
"اللهم أنا نسألك التوفيق والهدايةة والرشد والإعانة والرضا والصيانة والحب والإنابة والدعاء والإجابة، اللهم نسألك نوراً في القلب وزينة في الوجه وقوة في العمل، اللهم قنا شر الأنس والجن، وأخلع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان، اللهم إنا نسألك فرجا قريباً، صبراً جميلاً، وصفحاً مبيناً".
"اللهم أنا نسألك شكراً كثيراً، وذكراً طويلاً، ورزقاً وفيراً، برحمتك يا أرحم الراحمين".
"نسألك يا ربنا أن تهب لنا جزيل عطاءك، والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك ، وأن تجعل لنا نوراً في حياتنا، ونوراً في مماتنا، ونوراً في قبورنا، ونوراً في حشرنا، ونوراً نتوصل بهي إليك، فإننا ببابك سائلون ولرضاك ومغفرتك وفضلك وعفوك ورحمتك لطفك راجون".
دعاء الحفظ


دعاء لمن يريد أن لا ينسى حرفاً

دعاء المذاكرة والحفظ لمن يريد أن لا ينسى حرفاً "اللهم افتح علينا حكمتك وانشر علينا برحمتك يا ذا الجلال والإكرام يا أرحم الراحمين".

دعاء لمن يريد أن يكون أحفظ الناس

دعاء المذاكرة والحفظ لمن يريد أن يكون أحفظ الناس يقول بعد الانتهاء من الحفظ "بسم الله وسبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم عدد كل حرف كتب ويكتب أبد الأبديين ودهر العالمين".

وفي نهاية مقالنا عن دعاء المذاكرة والحفظ وعدم النسيان للتفوق يجب أن نؤمن بأن الله مجيب الدعاء لا يضيع أجر عمل عامل ومن عمل مثقال ذره خيراً يرى وهو القائل وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون فعلينا التوجه اللي الله بالدعاء بالتوفيق وحسن الفهم والحفظ وقل رب زيديني علماً وإنك فوق كل ذي علماً عليم.

إقرأ المزيد عن:-

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال