القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد بالصور/ حقائق غريبة عن القطط أحدهم تقلد منصب العمدة في بلدة أمريكية

حقائق غريبة عن القطط


سوف نتطرق اليوم في هذه التدوينة عبر صفحات موقعكم اعرفنا لتستفيد إلى القطط، حيث نلقي الضوء على حقائق غريبة عن القطط قد لا يعمها الكثيرين، وقد تتعجب من بعضها.
القطط من الحيوانات الأليفة التي أستأنسها الإنسان على مر العصور، حتى تحولت من حيوانات برية إلى أليفة تقطن منازلنا وتطوف بها، وقد وصفها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم بطوافين البيوت والطوافات.
حظيت القطط بشعبية كبيرة ولاقت محبة الناس، وبالتالي زاد اقتناءهم لها، حيث اتسمت القطط بكونها تلقائية في تصرفاتها، ومشاكسة في أغلب الأحيان.
هناك العديد من السلالات من القطط، بعضها سلالات طبيعية وأخرى مهجنة، ولكن في جميع الأحوال فلكل سلالة ما يميزها، ولكل سلالة جمال من نوع خاص.

حقائق غريبة عن القطط

تنتشر العديد من الوسائط التي تحكي عن القطط، والتي انتشرت عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، تتمثل تلك الوسائط في مجموعات من الصور ومقاطع الفيديو التي تبرز جمال القطط وغرابة ردود أفعالها.
ولم تتمكن القطط من إخفاء طبيعتها الغريبة عن أعين مربيها وأعين عدسات الكاميرا التي تمكنت من التقاط تلك الحقائق الغريبة عن تلك المخلوقات الجميلة والغامضة.
وفيما يلي سوف ننشر لكم حقائق غريبة عن القطط قد لا تعرف بعضها وقد لا تعرف أيا منها إن كنت لا تربي قطًا في منزلك، ولكنها في كل الأحوال ستدهشك بالتأكيد.
القطط تشرب الماء المالح

القطط والمياه المالحة:-

أحد الحقائق الغريبة عن القطط، كونها تستطيع شرب الماء المالح، فهي لا تجد صعوبة أو أية مشكلة في تناول مياه البحر المالحة، حيث أنها تمتلك سمة مميزة للغاية، فالقطط تتمكن من تصفية الماء من الملح عند قيامها بالشرب، ولعل هذا من طبيعتها لكونها حيوانات برية.
مما يعني أن القطط لا تحتاج للمياه العذبة بل إنها تتكيف تبعًا للبيئة المحيطة مهما كانت قاسية، فسبحان الخالق الذي خلقها بتلك القدرات لتتمكن من العيش بسلام.

القطط لها ثلاث عيون:

أراك تعجبت، حقا للقطط ثلاث عيون، ولعلها م أغرب الحقائق التي تتعلق بالقطط، لا يعلم أغلب الناس عن تلك العين الثالثة التي يمتلكها القطط، سوى المختصين وأطباء الطب البيطري.
لا تظهر تلك العين في أغلب الأوقات، إلا في بعض الأحوال، قد يطلق عليها البعض الجفن الثالث، أما اسمها العلمي فهو الزعرور البري.
للقطط ثلاث عيون

القطط والنوم:-

على الرغم أن القطط حيوانات مرحة وتلقائية في ردود أفعالها، ولكنها كسولة جدا، وتحب النوم كثيرا، حيث أنها تقضي 70% من حياتها في النوم، وخاصة سلالة القطط الفارسية الشيرازي وكذلك قطط الهيمالايا.

أذن القطط:-

تمتلك القطط آذن غريبة حقًا، حيث أنها تتمكن من تحريك أذنيها في مختلف الاتجاهات، بالإضافة إلى كونها تتمكن من سماع أدق الأصوات التي لا يمكن للإنسان سماعها.
فالقطط تتمكن من سماع الموجات الصوتية التي تطلقها الحيوانات الأخرى كالقوارض وخاصة الفئران، كما تتمكن من سماع الدلافين أيضًا، فهي حقًا تمتلك أذن خارقة.
القطط كسولة جدا

القطط لا تشرب اللبن:-

نعم عزيزي المتابع، فالقطط لا تشرب اللبن، حيث أنه معدتها لا تستطيع هضم مادة اللاكتيلوز الموجودة في اللبن العادي، مما يسبب لها مشاكل عديدة كعسر الهضم والإسهال.
وهو ما يخالف معتقداتنا جميعا التي ترسخت في عقولنا عن حب القطط للألبان، ولكنها يمكنها شرب أنواع الحليب الخالية من اللاكتيلوز، فحينها لن تتسبب أي ضرر لها.

قطط تقلدت المناصب:-

قد يكون غريب ولكنه حقيقي، فأحد القطط والتي تُدعى ستابس قد تقلدت منصب العمدة في إحدى بلدات ألاسكا، وهي بلدة تالكيتنا، ولعل الأغرب من ذلك، أن هذه القطة العمدة ظلت في هذا المنصب لمدة قاربت على الخمسة عشر عامًا.
القط ستابس عمدة إحدى بلديات ألاسكا الأمريكية

القطط أنانية:-

أنانية القطط تظهر جلية في أبهى ورها في تعاملاتها مع مربيها، حيث أنها تظل تلمسه وتحتك به حتى تارك رائحتها المميزة عليه، وكأنها تخبر غيرها من القطط أن ذلك الإنسان هو ملك خاص لها فقط.

ولهذا تكثر المشاجرات بين القطط وبعضها والتي غالبا ما تكون سببها فرض السيطرة والغيرة من بعضها البعض، ولهذا فالقطط تعيش منفردة ولا تكون عشيرة بل لكل منهم حياته ومغامرته الخاصة.

الزوار يقرأوون:-


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال