القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد بالصور/ أغرب 10 أماكن على الأرض قد تندهش عند معرفتك بهم

أغرب 10 أماكن على الأرض

يحمل الكون العديد من علامات الاستفهام التي تفوق عقلنا البشري، وسنتطرق إلى ذكر أغرب 10 أماكن على الأرض حملت العديد من علامات الاستفهام، قد تندهش عند رؤيتها والسماع عنها.
بالإضافة إلى انتشار الكثير من المناطق الجميلة ذات الطبيعة الساحرة، يوجد أيضًا العديد من الأماكن المثيرة والمذهلة والأكثر غرابة علي سطح الأرض ، ربما سمعت بها من قبل أو لم تسمع بها ، سوف نحاول جاهدين الإلمام ببعض هذه الأماكن وتوضيح سر غرابة تلك الأماكن المثيرة .

أغرب 10 أماكن على الأرض:-

فيما يلي سوف نعرض عليكم متابعينا الكرام نبذة عن أغرب 10 أماكن على الأرض مع صورها، متمنيين أن تستمتعوا بتلك التدوينة..

باب جهنم أحد أغرب 10 أماكن على الأرض

1- باب جهنم :

يعرف أيضا بباب الجحيم ، من أكثر الأماكن المثيرة على الأرض، إن كنت من عشاق الإثارة ننصحك بزيارتها ، ويقع في بلدة "دريوز" في تركمستان ، وهي عبارة عن حفرة مشتعلة منذ عام 1971 أي في عهد الإتحاد السوفيتي يبلغ إتساعها حوالي سبعون مترا وبعمق عشرون مترا ، ويرجع السر إلي إشتعالها حتي الأن وقوع تلك الحفرة فوق حقل غاز طبيعي يساهم في إضرام النار بشكل مستمر .
بحيرة هيلير
بحيرة هيلير الوردية

2- بحيرة هيلير :

تقع تلك البحيرة في إستراليا ويبلغ إتساعها حوالي ستمائة متر ، وتتميز بلون ماؤها الوردي ، لا تتعجب من شكل تلك البحيرة أو تخمن أن هذه الصور قد تم إعادة تلوينها أو أو أن المياة نفسها قد تمت صباغتها داخل البحيرة ، ولكن الحقيقة أن السبب في هذا اللون وجود الكثير من الطحالب الدقيقة التي تنتج صبغات تجعل لون المياه يظهر بهذا اللون الوردي حتي لو نقلت المياه إلي خارج البحيرة ، ومياه هذه البحيرة مالحة ولكنها مناسبة وآمنة لممارسة السباحة .

جزيرة سقطري

3- جزيرة سقطري أحد أغرب 10 أماكن على الأرض :

جزيرة سقطري أو سقطرة اليمنية والواقعة في المحيط الهندي والبالغ مساحتها ثلاثة الاف وسبعمائة وست وتسعون كيلو متر مربع (3796كم2) التي يعتقد أنها إنفصلت عن آسيا أو أفريقيا في يوم من الأيام ، وترجع غرابتها إلي إحتوائها علي أكثر من 700 حيوان ونبات لا نراهم إلا بها ، لذلك تقع تلك الجزيرة تحت حماية منظمة اليونسكو للتراث منذ عام 2008، وهي جزيرة تعتبر من أكثر الأماكن المعزولة علي سطح الأرض .
نباتات جزيرة سقطري

4- بحيرة كليلوك :

لو كنت تشاهد تلك الصورة الموجودة بالأسفل ستقول أنها عبارة عن لوحة فنية رسمها أحد الفنانين وربما تشك في حقيتها أو وجودها ، لكن الحقيقة أن هذه البحيرة تقع بكندا وتعرف أيضا بالبحيرة المرقطة، وتحتوي مياهها علي أعلي تركيز لبعض العناصر المعدنية كالكالسيوم والماعنسيوم والكبريت مما جعلها أحد منتجعات العلاج عبر العصور.

عند تبخر الماء الموجود بإرتفاع درجة حرارة الشمس تظهر بعض الأشكال الملونة بشكل تدريجي مكون من الألوان الأصفر والأخضر والأزرق طبقا لنوع المعدن الموجود تحت الماء وتظهر تلك الكريستالات المعدنية بشكل بهيج وجميل .

بحيرة كليلوك

5- وديان ماكموردو الجافة :

تقع تلك الوديان الجافة القاحلة بالقارة القطبية الجنوبية "إنتاركتيكا" ، وهي عبارة عن وديان جافة مغطأة بطبقات من الرمال والأحجار ، وتكاد درجة الرطوبة أن تكون معدومة بتلك الوديان ، وكذلك تعاني من نقص شديد للثلوج والجليد وتم إكتشاف بقايا نباتية تحت الصخور ويعيش بها بعض الكائنات الغريبة الغير معروفة ، ويعتقد العلماء أن بيئة تلك الوديان الغريبة هي أقرب نقطة مشابهة علي الأرض لبيئة كوكب المريخ .

عين الصحراء

6- تكوين الريشات او عين الصحراء :

هو أحد المعالم البارزة بمدينة موريتانيا ويعرف أيضا بعين الصحراء ، وأكتشفت بواسطة العالم الفرنسي تيودور مونو في الثلاثينات من القرن الماضي ، وهو عبارة عن شكل دائري يبلغ قطره حوالى أربعون كيلو متر ، غير مثبت بالدليل القاطع سبب تكونها ولكن ويعتقد العلماء أنه عبارة عن صخور رسوبية إنصهرت منذ قديم الزمن وتفرقت عن بعضها البعض ، ويظهر الشكل من بعيد مشابه للعين كثيرا .

كهف الكريستال العملاق

7- كهف الكريستال العملاق :

إكتشف هذا الكهف عن طريق الصدفة من قبل عمال المناجم ويتميز بوجود الكريستالات والبلورات العملاقة والتي يصل طولها لحوالي أحدعشر مترا، والتي تعتبر أحد أهم وأغرب 10 أماكن على الأرض، وتشكلت تلك البلورات الكريستالية بواسطة ضغط للمياة الجوفية علي كبريتات الكالسيوم، وتقدر نسبة الرطوبة داخل الكهف بحوالي تسعين بالمئة ودرجة حراراة تصل لستين درجة مئوية .

غابات هويا باكيو ( غابات الرعب)

8- غابات هويا باكيو ( غابات الرعب) :

تعرف أيضا بغابات الخوف أو الرعب والذعر وهي تقع داخل حدود دولة رومانيا ، وبدأت حكايات الذعر وقصص الرعب تنتشر بين السكان الأصليين بالبلدة منذ عام 1960 م ، حيث كانت تسمع بها ضحكات عالية وكانت تظهر من حين لأخر ظلال مخيفة دفعت العلماء إلي إستكشاف تلك الغابة.

أغرب ما بالغابة هو أن أشجارها كثيفة للغاية إلا أن في منتصفها توجد بقعة فارغة عرفت باسم "الدائرة الغامضة" ، وكل من يحاول أن يدخل إلي داخل تلك الدائرة يصاب ببعض الإصابات والكدمات والجروح بل يصل الامر إلي فقدان الذاكرة أحيانا ، ولا يزال السر غير معروفا سواء للعلماء أو للسكان المحليين .

ينبوع الدم الساخن أحد أغرب 10 أماكن على الأرض

9- ينبوع الدم الساخن أحد أغرب 10 أماكن على الأرض :

تقع بركة الدم الساخنة في ولاية كيوشو باليابان ، وتعرف أيضا بعيون الجحيم التسعة لأنها تحتوي علي تسع ينابيع تصب مياهها داخل البركة.

وهي عبارة عن بركة ساخنة تمتاز مياهها بأنها ذات لون أحمر لتركيز أيون الحديد العالي في تلك المياة مما يجعل المياه تتدفق باللون الأحمر ، ولا تصلح تلك المياة للإستحمام بها لذا فإن البركة محاطة بسور عالي وجدار أسمنتي ليمنع الزائرين والسياح من السقوط بها ، ولكنها تمتاز بالمنظر الجمالي الفريد من نوعه حيث لون المياه الأحمر محاطا بالأشجار والنباتات .

مثلث برمودا الغامض

10- مثلث برمودا الغامض :

هو أغرب نقطة معروفة علي سطح الأرض ،يعرف أيضا بمثلث الشيطان ، ويقع في المحيط الأطلنطي في الجزء الغربي منه المتاخم لولاية فلوريدا الأمريكية.

وسر غرابته كثرة حوادث إختفاء السفن والطائرات التي تعبر بالقرب منه ، ويرجع ذلك إلي ما إكتشفه العلماء مؤخرا أن السبب الرئيسي في إختفاء السفن والطائرات بمنطقة مثلث برمودا هو حدوث سحبا سداسية الشكل أو ما مايشبه "قنابل الهواء" علي حد وصف العلماء.

حيث تصل سرعة الرياح إلي مئة وسبعون ميلا في الثانية وبإمكان تلك السرعة أن تتسبب في حوادث الإختفاء الغامضة التي تعددت خلال المائة عام الماضية .

إطلع على/

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال