القائمة الرئيسية

الصفحات

من الطبيعة وصفات لشعر صحي وناعم لإبراز جمالك وأنوثتك

وصفات لشعر صحي وناعم

نتحدث معكم اليوم عن وصفات لشعر صحي وناعم، فمما هو جدير بالذكر أن الشعر يحتاج دومًا إلي عناية بالغة به حيث يعتبرعنوانا لجمال الشخص نفسه ، لذا فإن الإهتمام برونق الشعر ومظهره يعتبر من أهم مظاهر العناية الشخصية.
ولكن الشعر عندما يتعرض للإهمال أو التغيرات الجوية أو الماء المالح فإنه يفقد الكثير من نضارته وقوته لذا سوف نبحث في هذه التدوينة عن بعض الوصفات التي تحافظ علي الشعر دائما بمظهر جميل لامع وقوي وصحي .

وصفات لشعر صحي وناعم من الطبيعة وذات فاعلية عالية:-

سنقدم لكم في تلك السطور القليلة القادة وصفات لشعر صحي وناعم مكونة من منتجات طبيعية وبدون أية كيمايويات، والتي تتواجد في منتجات العناية بالشعر المصنعة كالزيوت والكريمات والبلسم وغيرهم.

1- إستخدام زيت الخروع :

إن لزيت الخروع العديد من الفوائد العظيمة للشعر حيث عرفت تلك الفوائد منذ القدم ، حيث أنه يحتوي علي بعض المواد المضادة للفطريات ولنمو البكتيريا داخل فروة الرأس ، كما أنه يعتبر من أكثر الزيوت التي تستخدم للحصول على شعر ناعم وكثيف ،حيث يعمل علي العناية بالشعر بداية من الجذور وحتي الأطراف .

ولأفضل النتائج يمكن تدفئة الزيت قبل إستخدامه ، ثم يتم تدليك الشعر به فتمتصه بصيلات الشعر سريعا ثم يترك لفترة قصيرة مع ضرورة تغطئة الشعر ، وتتكرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات خلال الإسبوع الواحد ومع الوقت سوف تلاحظ تغييرا ملحوظا في الشعر للأفضل من حيث القوة والنعومة والكثافة .

2- إستخدام زيت الزيتون  كأحد أهم وصفات لشعر صحي وناعم:

يعمل زيت الزيتون علي ترطيب فروة الرأس ومنع تكون القشرة ، ويعمل علي تقوية الشعر بداية من جذوره ، ويعتبر من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية المستخدمة للشعر نظرا لتوفره ، كما أنه غير مكلف.

وصفات لشعر صحي وناعم

3- إستخدام زيت جوز الهند :

يحتوي زيت جوز الهندي علي الكثير من الأحماض والعناصر المفيدة للشعر ، وهو مفيد جدا خاصة للشعر الجاف حيث يعمل علي ترطيب فروة الرأس ، ويعمل علي زيادة كثافة الشعر ورزيادة معدل نموه .

4- إستخدام الموز :

يحتوي الموز علي فيتامين " أ ، ج " والبوتاسيوم وبعض مضادات الأكسدة ، لذلك يعمل علي تنعيم الشعر والإسراع من معدل نموه ، ويتم إستخدام الموز عن طريق خلطه بزبت الزيتون ودهن الشهر بالخليط مع ضرورة تغطية الشعر بفوطة ساخنة لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بماء دافئ ، وخلال إسبوع سوف تلاحظ الفرق .

5- إستخدام الليمون :

يمكن إستخدام الليمون عن طريق خلطه بزيت الزيتون ثم دهنه علي الشعر وتركه لفترة مع لف الشهر بفوطة ساخنة وبعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء الدافئ .

6- إستخدام الشوفان من أهم وصفات لشعر صحي وناعم:

يتم خلط الشوفان مع كوب من اللبن ومعلقتين من زيت الزيتون ثم يتم تدليك الشعر بالخليط ويترك لفترة ويغطي أيضا بفوطة ساخنة ، ثم يشطف بالشامبو والماء الدافي ، يفيد ذلك الخليط في زيادة نمو الشعر وزيادة كثافته ، كما أنه يعمل علي عدم ظهور الشعر الأبيض

7- أستخدام العسل والبصل :

يحتوي البصل علي عنصر الكبريت لذا فإنه يعمل عل إطالة الشعر ومنع تساقطه ،وتتم هذه الطريقة عن طريق إضافة ملعقة من العسل إلي كوب من عصير البصل ، يوضع الخليط أو العصير علي الشعر ويترك حتي اليوم التالي ، ثم يشطف في الصباح جيدا بالماء والشامبو أو يغسل الشعر بالماء والليمون لإزالة الرائحة .

 وصفات طبيعية للمحافظة علي الشعر صحي

 وصفات طبيعية للمحافظة علي الشعر صحي :-

1- ماسك خل التفاح :

يعتبر خل التفاح من أفضل المواد التي تستخدم للشعر حيث يجعل الشعر قوي ولامع ، ويتم وضع خل التفاح علي الشعر لمدة قصيرة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ ، ويتم تكرار هذه العملية مرة واحدة أسبوعيا .

2- صفار البيض :

يعتبر صفار البيض من المواد المستخدمة لعلاج جفاف الشعر وتقصفه ، ويتم إستخامه عن طريق خلط صفار بيضة أو إثنين مع كوبا من زيت الزيتون ، يتم تدليك الشعر بالخليط ثم يتم لف الشعر وتغطيته لمدة ساعة ثم يتم شطف الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ .

3- إستخدام الشاي الإسود :

يتم وضع كيس من الشاي في ماء ساخن ويتم تدليك الشعر به لمدة ثلاثون دقيقة هذه الطريقة مفيدة جدا للشعر الجاف .

4- إستخدام بذور الحلبة :

لبذور الحلبة فائدة في تحسين الشعر الجاف نظرا لإنها تحتوي علي مواد مرطبة ، حيث يتم وضع قليلا من الحلبة في الماء طوال الليل ثم يتم طحنهم في الصباح ويتم خلطهم بزيت الزيتون والعسل والزبادي ، يتم تطبيق الخليط علي الشعر وتركه لمدة ساعة مع تغطيته ، يتم شطف الشعر بالماء الدافئ بعد ذلك ، تطبق هذه الطريقة مرتين علي الأقل كل إسبوع وسوف تلاحظ النتائج المذهلة .

5- إستخدام بذرة الكتان :

تحتوي بذور الكتان علي الأحماض الغنية بالأوميجا 3 التي تعمل علي زيادة نمو الشعر ، كما أن تطبيق زيت نبات بذرة الكتان علي الشعر يعمل علي منع تساقط الشعر .

6- إستخدام عصير البطاطس :

يتم تقشير البطاطس وتقطيعها إلي قطع صغيرة وعصرها بالخلاط مع وضع قليلا من الماء مع معلقة من العسل ، يتم وضع الخليط علي الشعر ، ثم يتم شطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ ، حيث تحتوي البطاطس علي الحديد وفيتامين ج و البوتاسيوم تلك العمناصر تعمل علي زيادة الحيوية والنضارة للشعر .

7- إستخدام زيت السمسم :

يعمل زيت السمسم علي حماية الشعر من الجراثيم لإحتوائه علي مضادات للبكتيريا ، ويستخدم كعلاج لتساقط الشعر ، ويتم إستخامه عن طريق تدفئته وتدليك الشعر ولفه بفوطة طوال الليل ويشطف في الصباح بماء دافئ .

8- إستخدام المايونيز واللبن :

يحتوي المايونيز في تركيبه على الكثير من الزيوت المفيدة جدا للشعر ، كما أن البيض يعتبر مصدر للبروتينات التي تعمل علي تقوية الشعر وحمايته من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس ، أما اللبن نظرا لإحتوائه علي الكثير من المواد والمركبات المعدنية التى تغذي الشعر مما يجعل من اللبن أفضل مرطب ومنعم للشعر..

قد يفيدك الإطلاع على/

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال