القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرة اسبانيا من المغرب 2019-2020 وأهم الأوراق المطلوبة لاستخراجها

تأشيرة اسبانيا من المغرب


تأشيرة اسبانيا من المغرب 2019-2020، من الأسئلة التي تراود الكثير من الشعب المغربي، حيث يودون معرفة آخر تحديثات الحصول على التأشيرة، وما هي الأوراق المطلوبة والإجراءات اللازمة، لذا سوف نجيب عن تلك التساؤلات عبر مقالنا.

وسوف نقدم إليكم قراء موقعنا الكريم، كل المعلومات التي يجب معرفتها للحصول على تأشيرة اسبانيا من المغرب 2019_2020، لمدة لا تزيد عن الثلاث شهور.

تأشيرة أسبانيا قصيرة المدى "شنغن"

سوف نقدم إليكم طريقة الحصول على تأشيرة أسبانيا من المغرب لمدة 90 يوم فقط، لكن يجب معرفة ما هي التأشيرة قصيرة المدى أولاً، وتسمى فيزا "شنغن" وهي عبارة عن تصريح رسمي أو وثيقة رسمية تعطي الحق لحاملها بدخول أي دول من دول منطقة "شنغن" لمدة 3 شهور فقط، وتعطي تأشيرة شنغن الحق لحاملها بدخول أي دولة من دول منطقة شنغن بنفس الفيزا، دون الاضطرار لعمل فيزا جديدة لكل دولة.

سبب تسمية تأشيرة أسبانيا قصيرة المدى "شنغن"

كما ذكرنا سابقا أنه يطلق على تأشيرة أسبانيا قصيرة المدى اسم شنغن، وتعود تلك التسمية إلى أنها تعطيك الحق في دخول أي دول من دول منطقة الشنغن التي تضم 26 دولة أوروبية، وسميت بقصيرة المدى لأن مدة البقاء في أي دولة من دول الشنغن لا يزيد عن 90 يوماً.
الأوراق المطلوبة لـ تأشيرة اسبانيا من المغرب

الأوراق المطلوبة لـ تأشيرة اسبانيا من المغرب 2019 _ 2020

تنقسم الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا من المغرب 2019 _2020، إلى قسمين أساسيين، وهما:
_ أوراق ووثائق عامة .. وهي الأوراق العامة التي يتم طلبها عند التقديم على أي فيزا، مثل جواز السفر ساري لمدة طويلة تزيد عن الـ90 يوماً مدة السفر في تأشيرة شنغن، وصور شخصية حديثة لصاحب الفيزا، وسداد الرسوم المحددة لقيمة الملف، ثم التوقيع على الطلب المقدم.

_ أوراق ووثائق ثبوتية .. وهي التي ترسل داخل الطلب، مثل بيان بسبب طلب التأشيرة ، أوراق لكشف الحساب البنكي الخاص، لكي يتم التأكد من قدرتك  على إعالة نفسك والإنفاق عليها، كما يطلب منك تأمين طبي بقيمة30 ألف يورو على الأقل، ليكفي فترة وجودك بأسبانيا حتى العودة مرة أخرى لبلدك الأصلي.

_ حجز التذكرة ذهابا وإيابا، وارفاق رسالة الدعوة إذا كان سفرك لزيارة أحد أقاربك أو أصدقائك هناك، أو حجز الفندق التي تستقر فيه عن قبول التأشيرة والسفر الفعلي، وأخيراً ارفاق اثبات أو دليل على أنك سوف تعود إلى بلدك مرة أخرى فور انتهاء اقامتك المحددة، مثل خطاب جهة العمل، أو اثبات ملكية أي عقار ببلدك أو اثبات أن لديك أسرة وأطفال وسوف تعود إليهم فور انتهاء فترة الـ3 شهور المحددة.

أشخاص يحق لهم طلب تأشيرة أسبانيا من المغرب 2019 _ 2020

يستطيع أي فرد أن يطلب فيزا شنغن اسبانيا لمدة 3 شهور، وذلك لما يضمه طلبه من العديد من الأهداف التي يمكن أن يسافر لأسبانيا بسببها، مثل:

_ هدف السياحة
_ دعوة من صديق أو أحد الأقارب لزيارته في أسبانيا
_ دعوة للعمل لفترة قصيرة لا تزيد عن المدة المحددة 3 أشهر
_ حرص البعض على التنقل خلف فرق كرة القدم لحضور ومشاهدة المباريات المختلفة
_ يمكن أيضاً سفر أهل العلم من باحثين وطلاب لحضور الندوات والمؤتمرات العلمية
_ يمكن أن تكون رحلة العلاج هي الدافع للسفر بتأشيرة شنغن اسبانيا
_ الحرص على تطوير العمل والعمل على اتساع رقعته عن طريق عقد الصفقات التي تخص الشركات والأعمال الحرة.

إقرأ أيضًا:-

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال