القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

معلومات غريبة عن جسم الإنسان وحقائق عن العظام والعضلات قد تسمعها لأول مرة

معلومات غريبة عن جسم الإنسان

اليوم سوف نتحدث عن الجسم البشري، وسوف نذكر بعض المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان، أي أن المحور الذي يدور حوله مقالنا اليوم هو معجزة من معجزات الخالق، فلقد خلق الله الإنسان في أحسن صورة، ولكن هل نظر الإنسان إلى نفسه جيداً، هل يعرف جميع المعلومات حول جسمه، أما يلتزم بمعرفة بعض المعلومات العامة المتعارف عليها فقط.

وأثناء تأملنا في خلق الله، لابد لنا من معرفة بعض المعلومات المهمة والغريبة والنادر معرفتها حول جسم الإنسان، لذا دعونا نتطرق إلى بعض المعلومات التي تخص جميع أجزاء الجسم البشري من أجهزة وأعضاء وعضلات وغيرها.

معلومات غريبة عن جسم الإنسان عامة:

هناك العديد من المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان منها، أن الفم الخاص بالإنسان يستطيع أن يقوم بإنتاج لتر واحد من اللعاب تقريباً في اليوم الواحد، كما أن العقل البشري هو من الأعضاء التي تستمر في العمل حتى أثناء وقت اليوم، كما يمكن القول أن جسم الإنسان يقوم بإطلاق ضوء بسيط وضعيف جداً بحيث لا تستطيع العين رؤيته.

ومن المعروف أن جلد الإنسان يحتوي على العديد من الخلايا، ولكن ما لا نعرفه أن جسم الإنسان يفقد حوالي 4 كيلو جرام من خلايا الجلد كل سنة تقريباً، وأيضاً من المعلومات الغريبة أن الطفل الصغير حديث الولادة لا يستطيع أن ينزل أي دموع إلا بعد شهر من الولادة أو أكثر، وهذا يعد من المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان.

كما يمكننا القول أن جسم الإنسان في الحالة العادية يحتوي على العديد والعديد من أنواع البكتريا قد تصل إلى 67 نوع مختلف وتتواجد في منطقة زر البطن، ومن المعلومات العجيبة أيضاً أن قوة أسنان الإنسان العادي تعادل قوة أسنان القرش تقريباً، ومن المعلومات النادرة أيضاً أن وزن الدم المتواجد في جسم الإنسان يعادل 8% تقريباً من وزن الجسم ككل.

ومن الغريب أيضاً أن الأنف تستطيع التعرف على عدد مهول من الروائح يصل إلى تريليون رائحة. وهكذا نكون قد تعرفنا أو توصلنا إلى بعض المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان بشكل عام.

معلومات عن أجزاء جسم الإنسان

معلومات عن أجزاء جسم الإنسان:

ومن أهم أجزاء الجسم هي الحواس الخمس مثل الفم والأنف والأذن والعين، وهي تعتبر من الأجزاء التي يعتمد عليها الإنسان بشكل أساسي في حياته اليومية، فعلى سبيل المثال الأذن، وعلى الرغم من أن الإنسان يقوم بتنضيف الشمع الذي يتكون في الأذن كل فترة إلا أن تكون الشمع في الأذن هو شيء صحي جداً ومفيد للأذن نفسها.

من أهم مكونات الأذن في جسم الإنسان هي الأذن الوسطى لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ على توازن الجسم ككل، ومن المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان وأجزاءه وخاصة الأذن إنها لا تتوقف عن الاستماع أثناء فترة النوم ولكن الأذن تعمل على تجاهل الأصوات التي تسمعها أثناء النوم فقط، ومن الغريب أيضا أنه إذا تناول الإنسان كميات كبيرة من الطعام فإن القدرة على الاستماع تقل قليلاً.

أما فيما يخص الأنف فيعتبر الأنف هو جهاز التكيف الخاص بجسم الإنسان فيقوم بتبريد الهواء أو تسخينه أو تصفيته من الشوائب المتراكمة فيه، من المعروف أيضاً عن الأنف أو الأذن أنهم لا يتوقفوا عن النمو مع تقدم العمر، ومن الغريب أيضاً أن هناك علاقة وثيقة بين حاسة الشم وحاسة التذوق، فإذا حدث خلل في الأنف يؤدي ذلك إلى حدوث خلل في حاسة التذوق. وهذا من المعلومات الغريبة عند جسم الإنسان بل يعتبر من المعلومات النادر ذكرها.

معلومات عن الأسنان والعظام والعضلات

معلومات عن الأسنان والعظام والعضلات:

هناك معلومات تقول أن الأسنان تبدأ في النمو بعد ميلاد الطفل، ولكن ذلك غير صحيح فالأسنان تبدأ في النمو فعلياً قبل الولادة ب6 أشهر تقريباً، كما أن القيام بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل منتظم قد يكون سبب من أسباب الوقاية من أمراض القلب، من المعروف أن الأسنان الخاصة بإلانسان يوجد عليها مادة تسمى المينا وهي تعد من أقوي المواد المتواجدة في جسم الإنسان عامة.

والآن سوف نتحدث عن جزء مختلف في جسم الإنسان تماماً وهي العضلات أو المفاصل، أي سوف نناقش بعض المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان وخاصة الجزء المتعلق بالعظام، سوف نبدأ من تكوين العظام حيث أن العظام تحتوي على 31% من الماء، كما أن العظام البشرية أقوى من الخرسانة، كما أن وزن العظام يعادل 14% من وزن الجسم عامة.

ومن المعلومات الغريبة أيضاً أن عضلات العين يمكن أن تتحرك 100000مرة أو أكثر في اليوم الواحد تقريباً، كما أن الجمجمة الخاصة بالإنسان يوجد به أكثر من 22 عظمة، كما يوجد بجسم الإنسان أكثر من 600 عضلة، أما من المعلومات التي يعرفها البعض أن عضلة القلب تتوقف فقط في حالة الوفاة، أما من المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان وخاصة العضلات، هي أن الإنسان عندما يبتسم فقط يستخدم 17 عضلة.

كما أن الإنسان يمكن أن يستخدم حوالي 200 عضلة لكي يخطو خطوة واحدة فقط، كما أن القدم هو الجزء الذي يحتوي على ربع عظام الجسم تقريباً، كما تعتبر عضلة اللسان هي من أقوى العضلات في جسم الإنسان، ومن المعلومات المهمة أيضاً أن الكتف يتصل بالجسم عن طريق 15 عضلة فقط ولا تتصل عن طريق أي عظام، كما أن عظمة الحلق هي العظمة الوحيدة التي لا تتصل بباقي عظام الجسم.

حقائق عن جسم الإنسان:

وخلال حديثنا حول الحقائق والمعلومات الغريبة عن جسم الإنسان لابد لنا من ذكر بعض النقاط مثل:

الحقائق والمعلومات الغريبة عن جسم الإنسان


أن قرنية العين هي الجزء الوحيد في الجسم الذي لا يصل إليه الدم، بل يصل إليه الأكسجين من خلال الهواء، كما أن الأوعية الدموية المتواجدة في جسم الإنسان يصل طولها إلى 100000كم تقريباً، ومن المعلومات العجيبة أيضاً أن الإنسان هو الكائن الحي الوحيد الذي يستطيع أن ينام على ظهره، كما أن جسم الإنسان مليء بالبكتيريا ولكن 1% فقط من البكتيريا المتواجدة في الجسم، هي التي تجعل الإنسان مريض.

وأيضاً من المعلومات المهمة إن جلد الإنسان يتغير خلال حياته حوالي 1000مرة، كما أن وزن قلب الإنسان يتراوح ما بين 220 جرام إلى 260 جرام، كما أن حجمه يتساوى مع حجم قبضة اليد.

ومن المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان والتي تعتبر من المعلومات الغامضة التي يجهلها الإنسان تماماً، أن العين تستطيع أن ترى أكثر من عشرة ملايين لون، كما أن الرئة اليسرى يمكن أن تأخذ هواء أقل من الرئة اليمنى، وأيضاً من المعلومات الممتعة أن الإنسان عندما يغضب يستخدم حوالي 43 عضلة، كما أن الإنسان عندما يعطس لا يستطيع أن يفتح عينه.

 أن معظم نسبة الكالسيوم المتواجدة في جسم الإنسان تتواجد في الأسنان، أن الطفل الصغير يستطيع أن يتنفس ويبتلع الطعام في وقت واحد منذ الولادة وحتى سبعة أشهر تقريباً، أن العقل البشري يقوم بتوليد عدد من النبضات الكهربائية أكثر بكثير من النبضات الكهربائية التي تخرج من العديد والعديد من الهواتف المحمولة وذلك يحدث يومياً.


وهنا يمكننا القول أننا قد تعرفنا على العديد من المعلومات الغريبة عن جسم الإنسان، والتي تخص جميع أجزاء الجسم من أكبرها إلى أصغرها، والتي يجب على كل إنسان أن يتعرف عليها جيداً لكي يؤمن بأن الخالق قد صورنا جميعاً في أحسن صورة، وأنه أعطى الإنسان العديد من النعم التي يتلخص بعضها في جسمه، وأن الإنسان مسئول بشكل مباشر عن المحافظة على هذا الجسم جيداً.

إقرأ المزيد عن:-

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. سبحان الخلاق فيما خلق
    ويخلق ما لا تعلمون. أحسنتي النشر.. تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق