القائمة الرئيسية

الصفحات

هبوط رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري إلى الأرض عصر اليوم بعد رحلة استمرت ثمانِ أيام في الفضاء

هبوط رائد الفضاء الإماراتيهزاع المنصوري إلى الأرض



إننا بصدد ذكر حدث هام، خرج من دولة الإمارات المتحدة، حيث يهبط رائد الفضاء الإماراتي " هزاع المنصوري" إلى وسط كازخستان في عصر اليوم الموافق الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر 2019، في تمام الساعة الثالثة إلا دقيقتين بالظبط.، وإليكم تفاصيل الخبر.

هبوط رائد الفضاء الإماراتي بعد رحلته الفضائية اليوم:-

يهبط اليوم هزاع المنصوري على نقطة مسطحة في أحد سهول جيزكازجان والتي تقع في وسط كازخستان، وقد قدرت نقطة الهبوط أنها على بعد 661 كم من نقطة انطلاقه، حيث انطلق المنصوري في رحلة فضائية في الخامس والعشرين 25 من شهر أيلول / سبتمبر الماضي.

الإجراءات المتبعة عند هبوط المنصوري ضمانًا لسلامته:-

سوف يتم اتباع بعض إجراءات السلامة لاستقبال رائد الفضاء الإماراتي بعد نهاية رحلته في الفضاء الفسيح، وفيما يلي سوف نذكر لكم أهم تلك الإجراءات..

خروج المنصوري من مركبته الفضائية:-

حينها سوف يسرع رجال الإنقاذ حيث نقطة الهبوط والتي سوف يتم تحديدها من خلال الأقمار الصناعية، حيث يتم قطع حبال مظلة المنصوري.
ولهذا لابد من تواجدهم حتى لا تُجر المظلة في سهل جيزكازجان، وبعد ذلك يقوم رجال الإنقاذ بمساعدة المنصوري على التنفس من خلال فتح الصمامات ومن ثم إخراجه بسلام ومساعدته في الجلوس على مقعد مريح.

مساعدة هزاع المنصوري في التأقلم على الوقوف على سطح الأرض:-

ينبغي أن تدرك عزيزي القارئ أن رواد الفضاء يحتاجون لبعض الوقت من أجل التأقلم مع الجاذبية الأرضية، وبالتالي حتى يتمكنوا من الوقوف بأريحية وثبات.
وذلك نظرًا لما يقضونه من أيام في الفضاء حيث انعدام الجاذبية تمامًا، ولهذا السبب لن يستطيع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري من الوقوف بشكل مباشر، وسوف يحتاج إلى بعض المساعدة.

إجراء بعض الفحوصات الطبية:-

بعد هبوط رائد الفضاء الإماراتي لابد من خضوعه لبعض الفحوصات الطبية السريعة، فلابد من فحص الدورة الدموية لجسمه، وكذلك فحص الدماغ والعمود الفقري، وغيرها من أعضاء جسمه التي لابد وأن تخضع للفحص.

هبوط رائد الفضاء الإماراتي عصر اليوم

ماذا بعد الهبوط بسلام:-

بعد هبوط رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، سوف يستقل طائرة مروحية، حيث يتجه  مباشرة إلى مطار كاراغاندي في كازخستان ومنه إلى موسكو، لحضور المؤتمر الصحفي المقام لأجله، ثم متابعة مراسم الاحتفال بوصوله للأرض سالمًا.

سيقضي المنصوري أيام قليلة في موسكو، وستكون تلك الأيام القليلة زاخرة باللقاءات الصحفية، كما سيذكر من خلالها تقارير مفصلة عن رحلته الفضائية، وبعد ذلك يعود إلى وطنه الإمارات المتحدة سالمًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال