القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسباب تجعلك تفضل قضاء العطلة في الإمارات

قضاء العطلة في الإمارات

ستجد في هذه التدوينة دليلك لسفر اقتصادي من أجل قضاء العطلة في الإمارات، تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبعة ولايات أو إمارات، وهم دبي وأبو ظبي وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين، وجميعهم في الخليج العربي بجانب سلطنة عمان والكويت وقطر والسعودية، والعاصمة الرئيسية هي إمارة أبو ظبي.

وقد كان اعتماد الدولة الفعلي على صيد اللؤلؤ وتصديره، وصيد الأسماك والزراعة، ولكن بعد اكتشاف البترول في أراضيها أصبح هو أساس الاقتصاد وتخلى المواطن عن الصيد والزراعة شيئاً فشيئاً.

بمرور الوقت أصبح الاقتصاد بالإمارات أكثر تميزاً، وأصبحت من الدول الجاذبة لكافة الجنسيات على المستوى التجاري بفعل الاستثمارات التي قام بها محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء، وضمت نحو 200 جنسية مختلفة وأصبح جواز السفر الإماراتي من الجوازات العالمية التي يسعى كل مواطن عربي أو غربي جاهداً لحمله.

بعد التقدم الاقتصادي وبناء الدولة الحديثة على الطراز الأوروبي أصبحت الإمارات من الدول السياحية الجاذبة للسياح من كل بقاع العالم، لامتزاج التطور والحداثة مع الأصالة.

المكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة:-

تشير المؤشرات العالمية إلى أن الإمارات ضمن الدول العشر في جودة الحياة، وجاء هذا التصنيف من بين 160 دولة على مستوى العالم.
وهو ما يوضح الجهود المقدمة من القائمين على الحكم في الدولة، والتي تتمثل في الحكومة والقطاع الخاص والجامعات والأكاديميات وغيرها من الجهات التي تعمل على تطوير الحياة، وهذا التصنيف يزيد من المكانة السياحية للإمارات على مستوى العالم.

لما يفضل الكثير قضاء العطلة في الإمارات:-

الإمارات من الدول الإسلامية التي يرتدي مواطنيها الأزياء الأكثر حشمة حفاظاً منهم على العادات والتقاليد وما جاء في الشريعة الإسلامية، وتحترم لدرجة كبيرة جداً الصيام خلال شهر رمضان فلا يجوز لأحد تناول المشروبات أو المأكولات بالأماكن العامة، ولكنها دولة سياحية تتيح للزائر الأجنبي بعض الأماكن الخاصة التي يستمتع فيها، ويستطيع تناول المشروبات الكحولية، وارتداء ملابس البحر كما يشاء بدون قيود أو شروط.

يوجد بعض الشواطئ الخاصة للسيدات والأطفال بحيث ترتدي الزائرة العربية أو الأجنبية مايوه السباحة، وتستمتع برحلتها مع أبناءها كما يحلو لها، فتمارس السباحة ورياضة الغوص وركوب الدرجات وكافة الرضيات المتاحة على الشواطئ.

تتمتع الإمارات بالسلام والأمن الداخلي، ولا تتأثر بالمشاكل السياسية والدينية والاضطرابات الخارجية، وخاصة إمارة دبي التي تتمتع بالهدوء والأمن على مستوى الشرق الأوسط، علاوة على الشعب الودود المرحب بكل الجنسيات ولا يفرق بين العرب وغيرهم، أو التفرقة بين المسلمين وغيرهم، وهو ما جعل السياح يتوافدون عليها من جميع أنحاء العالم.

يستمتع الزائر بالجو الدافئ والشمس الصافية، وإذا ارتفعت درجة الحرارة فسوف يستمتع بتناول المشروبات المميزة والمياه العذبة، ويرتدي القبعة التي تقيه من الشمس، ويمارس رياضة السباحة أو الغوص تحت أعماق المياه.

إقرأ المزيد/


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال