القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرفِ على كيفية العناية بالشعر بالكافيار وأفضل الماسكات لجمال شعرك ونعومته

العناية بالشعر بالكافيار

نتعرف اليوم عن كيفية العناية بالشعر بالكافيار ،الكافيار هو بيض السمك، وله لونين، إما المافيار الاسود أو الكافيار الأحمر، ومما هو جدير بالذكر أن الكافيار قد دخل كمكون أساسي في العديد من مسحضرات التجميل سواء الخاصة بالشعر او البشرة، وذلم لما يحمله من عناصر هانة وضرورية للشعر والبشرة، ومن أبرز تلك العناصر فيتامين A وفيتامين E وكذلك احتواءه على معادن أساسية كالفسفور.
وبفضل ما يحمله الكافيرا من فوائد عديدة، أصبح يحمل حلًا سحريًا لأغلب مشاكل البشرة والشعر التي طالما أرقتنا وأثارت قلقنا نحن السيدات، عزيزتي حواء، هيا بننا لنتعرف أكثر عن كيفية العناية بالشعر باستخدام الكافيار..

العناية بالشعر بالكافيار

قبل أن نتحدث عن كيفية العناية بالشعر بالكافيار، دعونا نتعرف على أبرز فوائد ماسك الكافيار للشعر..

فوائد ماسك الكافيار للشعر

يحتوي الكافيار على عناصر هامة كما سبق وذكرنا في بداية المقال، حيث يحتوي على بعض الأحماض الدهنية نذكر منها الأوميجا 3 وكذلك الاوميجا 6، فضلًا عن احتواءه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية، لصحة الشعر ونعومته.

1.يؤثر الكافيار على نعومة الشعر تأثيرًا إيجابيًا، حيث يمنحه ملمس ناعم ورطب، كما أنه يساعد على فرد تجاعيد الشعر وزيادة نعومته.
2. يعمل الكافيار على تغذية الشعر وتحفيزه على النمو بشكل صحي من الجذوف إلى الاطراف.
3. يمنح ماسك الكافيار شعرك إطلالة جميلة وطبيعية ويضفي عليه لمعان جذاب.
4. يعالج الكثير من مشاكل الشعر  التي قد يتعرض لها شعرك كالهيشان والتقصف وضعف بصيلة الشعر.
5. يعزز نمو الشعر ويساهم في وقف تساقطه، نظرًا لكونه يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الشعر.
6. ماسك الكافيار طبيعي وآمن على فروة شعرك، إذ أنه لا يدخل فيه أي تركيبات كيميائية قد تحمل اعراض جانبية تؤثر على شعرك، بالإضافة إلى أنه ممتد المفعول.
7. يعمل  ماسك الكافيار كمرطب طبيعي للشعر وبالتالي يمنع جفاف الشعر وما يترتب عليه من مشاكل أبرزها تكسير بصيلة الشعر وتقصفها.
8. يحافظ على الشعر من جميع العوامل الخارجية التي تؤثر سلبًا على مظهر شعرك وصحته، ولعل من أبرز تلك العوامل الخارجية  أشعة الشمس وتعرض الشعر لمادة الكلور الموجودة في حمامات السباحة.

خلطات ماسك الكافيار للشعر

خلطات ماسك الكافيار للشعر

أولا : ماسك الكافيار بالزبادي

المكونات:
ملعقتان من الكافيار.
ثلاث ملاعق متوسطة من الزبادي.
مقدار نصف ملعقة من زيت اللوز الحلو.
طريقة التحضير:
1. في البداية لابد من طحن الكافيار، ويمكنك فعل لك باستخدام الطحان الكهربائية أو المدق وفقًا لما هو متاح لديكِ.
2. بعدها قومي بإضافة نصف ملعقة زيت اللوز الحلو و وملاعق الزبادي إلي الكافيار المطحون، وابدأي في التقليب حتى تتجانس مكونات الماسك.
3. قبل أن تطبقي الماسك على شعرك، لابد من غسله جيدًا بشامبو لا يحتوي على صوديوم، حيث يمكنك استخدام شامبو مخصص للأطفال حيث يمون خالٍ من الصوديوم.
4. قسمي الشعر إلى عدة خصلات صغيرة، وبعدها قومي بفرد ماسك الكافيار على خصلة الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام فرشة الصبغة.
5. اتركي هذا الماسك على شعرك لمدة حوالي ثلاث ساعات، قومي بغسل الشعر بالماء الجاري وشامبو خالي من الصوديوم.

ثانيا :ماسك الكافيار مع زيت الزيتون

المكونات:
ثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر.
علبة من بيض السمك ( الكافيار).
زجاجة خل من أجل شطف الشعر.
طريقة التحضير:
1. بعد طحن الكافيار طحنا جيدًا، أضيفي إليه زيت الزيتون البكر، وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات.
2.قسمي شعرك إلى خصلات صغيرة وقومي بفرد الماسك على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة، بعد ذلك قومي بارتداء القبعة الحرارية المعروفة باسم البونيه الحراري، وإن لم يكن متوفر لديكي يمكنك استخدام قبعة الاستحمام.
3.اتركي ماسك الكافيار مع زيت الزيتون على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، قد تشعرين بحكة في فروة رأسك، وذلك بسبب تغلغل مكونات الماسك داخل بصيلات الشعر.
4. خففي الخل بالماء ثم اشطفي شعرك جيدا بالخل والماء قبل استخدام الشامبو.
5. بعد غسل الشعر، ينبغي أن تقومي بترطيب الشعر باستخدام زيت الخوارزمي حيث يقضي تماما على رائحة الكافيار كما أنه مرطب قوي للشعر.

إطلع على :-

وصفات لشعر صحي وناعم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات