القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية العناية بالشعر المصبوغ ... احمي شعرك من أضرار الصبغة مع تلك النصائح

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

يميل عدد كبير من السيدات الى تغير لون شعورهن بشكل مستمر بهدف التغيير وجعل مظهرهم أجمل ومختلف، وبالتالي استخدام الصبغات الكيميائية على الرغم من إضرارها بالشعر وإحداث التلف به، بالإضافة الى أنها لا تستمر لوقت طويل ، لذلك من المهم التعرف على كيفية العناية بالشعر المصبوغ وحمايته من أضرار الصبغة..

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ الى رعاية معينة مثل عمل روتين محدد من خلال إتباع إرشادات صحية، وذلك حتى يستمر بقوته وصحته، بالإضافة الى عمل بعض الخلطات الطبيعية التي تحافظ على الشعر من أثر الصبغة الضار.

خطوات العناية بالشعر المصبوغ

يوجد كثير من الخطوات التي يوصي بعملها عند تغيير لون الشعر وصبغه، حتى يستمر اللون لوقت أطول ويكون الشعر قوي وصحي، اتبع ما يلي من خطوات العناية بالشعر المصبوغ..

اختيار النوع الأفضل والمناسب من الصبغات

من الضروري اختيار نوع مناسب من الصبغات والتي تشتمل على مبيض ملائم وذلك حتى لا تحدث أي أضرار بفروة الرأس وبصيلة الشعر بالشعر، لذلك ينبغي أن تختاري نوع من الصبغة خال من الأمونيا الضارة.
فلك أن تدركِ أن مادة الأمونيا أحد أكثر المواد إضرارا  بالشعر، فهي تعمل على تدمير بصيلة الشعر، وتضعفها بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الشعر ومن ثم تساقطه وبهتانه..

قراءة الإرشادات

إذا أردت القيام بتغيير لون الشعر وصبغه في البيت فمن المهم قراءة الإرشادات الموجودة على عبوة الصبغة بدقة، واتباع الخطوات المكتوبة بالترتيب، لتتمكني من الحصول على لون مميز وبطريقة آمنة لشعرك، وتستمتعي بالتجربة، أما إذا كان صبغ الشعر خارج البيت فيجب الذهاب الى مكان آمن وموثوق.

إعداد الشعر للصبغة

يجب عليكِ قبل قيامك بصبغ شعرك أن تتأكدي من كونه يتحمل تلك التجربة، ولها ينبغي أن تقومي بإعداده بشكل جيد من خلال استخدام الزيوت الطبيعية وماسكات الشعر المغذية، حتى تكون بصيلة الشعر قوية بما يكفي لتحمل الصبغة.

استخدام منتجات ملائمة لشعرك بعد الصبغة

بعد قيامك بصبغ الشعر، لابد وان تستخدمين منتجات تلائم شعرك في تلك المرحلة، فعليكِ اختيار منتجات تزيد من رونق شعرك وتقزي بصيلته، لذا ينبغي أن تكون تلك المنتجات خالية من الكيماويات الضارة لصحة الشعر كالكبريت.

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

تقليم وقص أطراف الشعر

من وقت لأخر عليكِ بقص أطراف الشعر وتقليمه، للتخلص من الشعر المقصف منذ ظهوره، فأول ما يتم تقصيفه هي الأطراف فبمجرد التخلص منها تقومين بتجديد شعرك وحمايته من انتشار التقصيف به، ولذلك لا تهملي هذا الأمر وخاصة بعد تعرض الشعر للصبغة.

تجنب تجفيف الشعر

بعد صبغ الشعر، تكون بصيلة الشعر هشة، لذلك استخدام مجففات الشعر كالسيشوار ومكواة الشعر، تعمل على إضعاف البصيلة بشكل أكبر، بالإضافة إلى تكسيره وتساقطه، ولذلك تجني استخدام أي من أنواع المجففات بشكل نهائي.

• وقت أطول بين الصبغات

إذا رغبتِ بتكرار تجربة صبغ الشعر وتغيير لونه ، فمن المهم عمل فترات طويلة في الوقت بين صبغة وأخرى، إذ أن الصبغ المستمر يكون سبب في ضعف الشعر وتساقطه.

الحساسية تجاه الصبغات

من المهم الكشف عن وجود تحسس فروة الشعر من الصبغات، حتى لا تتأذى وبالتالي إصابتها بالقشرة والتهابات الجلد والحكة.، مما يؤثر على الحالة الصحية لفروة الرأس مما يؤثر حتمًا على مظهر الشعر و لمعانه.

إرشادات لغسل الشعر المصبوغ

للتمكن من غسل الشعر بعد قيامنا بصبغه علينا اتباع تلك الاشادات الهامة حتى لا نلحق أي ضرر بشعرنا.
1- لابد من استعمال أنواع الشامبو والبلسم الخاص بالشعر الخالية من مادتي الصوديوم والكبريت.
2- استعمال مياه باردة عند غسل الشعر بعد الصبغة وتجنب استخدام الماء الدافئ، إذ أن الماء الدافئ يفقك اللون بشكل أسرع، وكذلك يساهم في جفاف الشعر وما يتبع ذلك من مشكلات.
3- عدم غسل الشعر إلا بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أيام  من صبغ الشعر، أي حوالي  72 ساعة.
4- غسل الشعر مرتين فقط  في الأسبوع حتى لا نفقد لون الصبغة بسرعة وحتى لا يصاب الشعر بالجفاف.

زوارنا يقرأوون على صفحات مجلة اعرف اكثر:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال