القائمة الرئيسية

الصفحات

من الطبيعة وصفات تقشير الشفايف بفاعلية وأمان

وصفات تقشير الشفايف

يساعد تقشير الشفايف على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد التي تنتج من سوء الأحوال الجوية والطقس الجاف أو البارد ويؤثر على الشفايف ويجعلها جافة  ومتشققة وتسبب للألم وتعتبر الشفايف عنوان الجمال لكل سيدة وجاذبية، ولذلك سوف نعرض لكم اليوم وصفات تقشير الشفايف لكل سيدة تعاني من مشاكل في الشفايف تتابع معنا هذا المقال.

وصفات تقشير الشفايف

هناك أكثر من وصفة طبيعية لتقشير الشفايف بفاعلية، وبدون اللجوء إلى أي من المستحضرات الكيميائية والتي قد يكون لها أعراض جانبية.

وصفه التقشير بالسكر

يعتبر السكر من احد الوصفات الطبيعية التي يعمل على تنعيم الشفايف ويمنحها مظهر لامع وصحي وذات لون وردي، يجب خلط القليل من السكر مع عصير الليمون ونقوم بفرك هذا على الشفايف لمدة خمس دقائق على شكل دوائر بطريقه رقيقه يجب تكرار هذا للتمتع تنعيم الشفايف وتتسم باللون الوردي.

وصفة التقشير بالفازلين

يعتبر الفازلين من المستحضرات ا يعمل على عناية كاملة للبشرة الشفايف ويساعد في تجديد خلايا الشفايف وتنعيم وعلاج التشققات البشرة لذلك يجب نضع القليل من الفازلين على الشفايف كل مساء وصباح لتستمتعي بمظهر صحي ولامع على الشفايف ونعومة فائقة

وصفة التقشير بالعسل والليمون

يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على جمال البشرة الشفايف ويمتع الليمون بتقشير الجلد وتفتيح الجلد والعسل له فوائد عديدة يعمل على ترطيب الشفايف تقشير الجلد لذلك يجب وضع عسل عليه عصير ليمون على الشفايف ونقوم بفرك هذا على الشفايف لمدة خمس دقائق واستمتعي بشفايف ذات لون وردي وجمال جاذب رائع.

وصفات تقشير الشفايف

وصفة جوز الهند والعسل النحل

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من مضادة للاكسده والأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية البشرة وتعمل تقشير على الشفاه وإزالة الخلايا الميتة من الجلد ولذلك يجب وضع معلقة من زيت جوز الهند مع العسل ونضعهم على الشفايف ويجب الفرك بطريقة رقيقة للحصول على أفضل النتائج على الشفايف والتمتع باللون الوردي والنعومة والجاذبية.

وصفة التقشير بزيت اللوز والسكر

السكر له فوائد كثيرة في تقشير الشفايف وتعطي لها لون وردي وترطيب الشفايف والتخلص من الخلايا الجلد الميتة للشفايف ولذلك يجب وضع زيت اللوز مع السكر ونضعهم على الشفايف لمدة خمس دقائق على الشفايف كل يوم في المساء لتكتسبي شكل لامع وصحي وذات مظهر رائع.

وصفة زيت الزيتون وملح تقشير

يجب خلط ملعقة من السكر مع زيت زيتون  ثم نضعهم على الشفايف ونحركهم بطريقة صحيحة للحصول على أجمل شفايف ذات لون وردي ولامع وذات نعومة جاذبة ولذلك يجب وضع زيت الزيتون مع الملح مع بعض وفركهم على الشفايف ويجب تكرار عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

وصفة النعناع مع بذور العنب

يعد النعناع يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويحتوي على العديد مضادات الاكسده ويعمل على ترطيب الشفايف ويعمل على تقشير الشفايف وبذور العنب تعمل على إزالة الخلايا الميتة يساعد في تقشير الشفايف لذلك يعجب وضع زيت النعناع مع نصف  معلقة من زيت بذور العنب ويجب مزجهم جيدا ثم نضعهم على الشفايف و فركه بحركات رقيقة دائرية عدة مرات للحصول على شفايف صحية وذات لمعان وعناية فائقة

طرق ترطيب الشفايف وتلوينها

بعد عملية تقشير الشفايف، تكون الشفاه ضعيفة وجافة، وتحتاج للترطيب، ولهذا كان لابد من اتباع بعض الطرق لترطيب مضاعف للشفايف.

زيت الخروع

يساعد في ترطيب الشفايف الجافة ويخلصها من الخلايا الميتة للجلد وعلاج الجفاف لذلك يجب دهان الشفايف عدة مرات يومي

زيت الكاكاو

من أحد المكونات الطبيعية ومن أحد المستحضرات الجاهزة من الصيدليات ويمكن الاعتماد بها لعلاج تشقق الشفايف وتعطي الشفايف لون وردي رائع

عصير الشمندر

يعتبر من مغذيات البشرة الشفايف كما انه يعتبر وصفة تكبير الشفايف ويعمل على تلوين على الشفايف ويغني عن استعمال أحمر الشفاه وذلك بفرك الشفايف قطعه من البنجر لتعطي صحة وجمال جاذب الشفايف

 في ختام هذا المقال سوف نكون وفرنا لكل سيدة بعض الوصفات الهامة التي تعمل على تفتيح الشفايف وترطيبها والتخلص من خلايا الجلد الميت وتعطي لون للشفايف رائع وجذاب وانتظرونا بموضوع جديد.

إقرأ عن:-

وصفات زيت السمسم للتخسيس
وصفات لتقشير البشرة الدهنية
استخدام فيتامنين سي لإزالة صبغة الشعر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال