القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

شاهد بالصور/ أغرب المباني حول العالم .. مابين التميز والانبهار

  البيت الراقص   Dancing House

إذا كنت من عشاق العمارة أومهتما بالتشييد والبناء ومشاهدة اغرب مباني في العالم فننصحك بقراءة هذا المقال ، فسوف تجد فيه الكثير من الأشياء العجيبة والغريبة التي إستخدمت في تشييد بعض المباني حول العالم ، وسوف نحاول أن نذكر بعضا من تلك المباني الفريدة والغريبة  من حيث الشكل والطراز وإسلو ب البناء .

اغرب المباني حول العالم:-

1.      البيت الراقص   Dancing House :

يعتبر هذا المبني من أبرز معالم مدينة براغ عاصمة دولة التشيك السياحية ، حيث يقع بالقرب من سد راشينوفو ، وتم تدمير المبني في إحدي الغارات الألمانية في الحرب العالمية الثانية ، ولكنه تحول بعد ما يقرب من ثلاثين عاما إلي واحدا من أبرز معالم المدينة السياحية.

حيث صمم المبني علي هيئة رجل وإمراة  يتراقصان بإنسجام ويتمايلان تام غير مهتمين بأثار القصف والدمار من حولهم ، ممثلين لثورة الفالفيت والتي حولت تشيكو سلوفاكيا من نظام الحزب الشيوعي إلي نظام الحكم البرلماني في عام 1989م.


2.      البيت الحجري stone house :

في  بداية الأمر قد لا تصدق أن هذه الصورة التي تراها حقيقة بل أنها إحدي خدع أحد مصممين الفوتوشوب ولكن في حقيقة الأمر أن مخطي ، فإن هذا المنزل الذي تراه يقع في مقاطعة فافي بالبرتغال وقد ظهر هذا المنزل في أحد مشاهد الفيلم البرتغالي القمر ، حيث شيد ذلك البيت بين حجرين كبيرين متصلان بوصلة خرسانية.

حيث يقال أن تصميم البيت مستوحي من إحدي الرسوم  المتحركة الشهيرة ، وبالرغم من تصميمه الذي يشعرك أنك ما ذلت في عصور ما قبل التاريخ إلا أنه يضم العديد من العناصر العصرية التقلييدة كالنوافذ وباب الدخول ، حيث ان ذلك التصميم الغريب جعله واحدا من وجهات السياح في كل عام.

  البيت الحجري stone house


3.      مبني إمباير ستيت   Empire State  :

يقع هذا المبني في حي مانهاتن بمدينة نيويورك ، شيد في عام 1930م، وإفتتح في الاول من مايو 1931 م ، ويعتبر من أكبر ناطحات السحاب العملاقة حول في العالم ، وكان أطول مبني في العالم حتي تم تشييد مبني مركز التجارة العالمي في عام 1972 مز

يتكون ذلك المبني العملاق من 103 دور وبارتفاع يبلغ 1250 قدم ، ويقع علي مساحة 6240 متر تقريبا ، وطهر هذا المبني العظيم في العديد من الأفلام والتي من أشهرها فيلم " king kong " .

     مبني إمباير ستيت

4.      معبد اللوتس :

يقع هذ المعبد في مدينه دلهي الهندية ويعتبر احد اهم معالم البهائيين ، كما يعتبر إنه المعبد الأم في الجزء الجنوبي من آسيا ، ويتخذ المبني من شكل زهرة اللوتس في تصميمه أثناء تفتحها ، ويتكون من سبع وعشربن بتلة علي تسع جهات مغطأة بالرخام وبكل جهة منهم باب للدخول.

.      معبد اللوتس

5.      بيت نوتيليوس  Nautilus house :

يقع هذا المنزل الرائع علي إحدي شواطئ مدينة مكسيكو سيتي عاصمة المكسيك والذي تم تشييده عام 2006 ، وقد صممه المعماري المكسيكي الشهير خافير سنوسيان ، وياخذ المنزل شكل النيوتيلوس وهو أحد أنواع الرخويات البحرية المنقرضة ، وبالإضافة إلي التصميم الغريب للمنزل ، إلأا أنه صمم بشكل قوي ليتحمل الصدمات الزلزالية المدمرة حيث إستخدم في تشييده أنواع معينة من الخرسانة و الفولاذ .

بيت نوتيليوس  Nautilus house

6.      المنازل المكعبة بهولندا :

هي عبارة عن مجموعة منازل مكعبة الشكل ترتفع عن سطح الأرض بحيث لا تلامسها بشكل كامل ، وهي واحدة من أشهر معالم مدينة روتردام الهولندية ، حيث تم تصميم حوالي أربعين منزلا بزوايا مائلة أكثر من 45 درجة تقريبا ، حيث تم تصميمها بواسطة المهندس "بيت بلوم" في السبعينيات من القرن العشرين ، وصممت بهذا الشكل الفريد والغريب لكي تسمح بمرور أنفاق لعبور المشاه من أسفلها .

 المنازل المكعبة بهولندا


7.      مبني البيانو والكمان :

يعتبر هذا المبني من أجمل المباني حول العالم وأكثرها غرابة ، حيث تم تصميمه علي جزئين الرئيسي علي شكل آلة البيانو والجزء الأخر يأخذ شكل الكمان ومصنوع من الزجاج الشفاف ، وقد وضع تصميم هذا المبني من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين في جامعة "هيفي للتكنولوجيا"، وأنشئ إحتفالا بالتطور الذ حققته مدينة هواينان الصينية .

 مبني البيانو والكمان

8.      متحف مونتريال بيوسفير:

يقع في قلب مدينة مونتريال الكندية ، وهو واحدا من المباني المهمة والغريبة في نفس الوقت  حيث أنه المتحف والوحيد المكرس بالكامل لحماية البيئة ، حيث أن مهمته الأساسية زيادة وعي المواطنين ومشاركتهم الإيجابية في القضايا التي تخص البيئة ، وتم تصميم المبني من قبل المهندس بوكمينستر فولر وهو أحد المهندسين المعماريين الأمريكيين الذين حظوا بشهرة واسعة .

متحف مونتريال بيوسفير

9.      المكتبة العامة بكنساس :

تقع المكتبة العامة في منتصف مدينة كنساس بأمريكا ، وترجع غرابة المبني إلي تصميمه الفريد حيث أخذ شكل مجموعة من الكتب المصطفة بجوار بعضها البعض وكأنها علي رف للكتب لتشجيع الناس علي أن يستفادوا بقدر الإمكان من المكتبة العامة .

 المكتبة العامة بكنساس

10. متحف الفن المعاصر في البرازيل :

يقع المتحف علي أحد شواطئ خليج جوانابارابمدينة نيتيروي البرازيلية والتي تبعد عن العاصمة حوالي خمسة عشر كيلو مترا ، ويطلق علي المبني "MAC" إختصارا لكلمة  متحف الفن المعاصر بالبرتغالية ، وترجع شهرة المبني بالإضافه إلي شكله وتصميمه إلي شهرة مصممه الواسعة والذي حصل علي لقب المعماري الرسمي لدول ةالبرازيل وهو " أوسكار نيماير" مصمم مدينة برازيليا بالكامل .

متحف الفن المعاصر في البرازيل

إقرأ عن:-

reaction:

تعليقات