القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين.. تعرفي عليها مع مجلة اعرف اكثر

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

نتناول اليوم معًا طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين، تزداد مشاكل البشرة  دائما بعد سن الاربعين مع تقدم المرحلة العمرية بعض المشاكل في البشرة ومن أهمها ظهور تجاعيد في البشرة.

فلذلك يجب العناية بالبشرة بطريقة صحية لكي تعمل على تأخر التجاعيد في البشرة والمحافظة على صحة البشرة جيدا، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم طرق العناية بالبشرة بعد سن الاربعين ابقوا معنا.

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين :-

تحتاج بشرتك في هذا العمر إلى عناية مضاعفة، وكما تعودتِ معنا في مجلة اعرف اكثر الالكترونية، نذكر لكِ عزيزتي حواء الجميلة أبرز طرق العناية ببشرتك بعد بلوغك سن الاربعين، تابعينا..

كيفية العناية ببشرتك بعد بلوغ الأربعين عامًأ:

• يجب غسل  الوجه بالماء الفاتر مرتين في اليوم في الصباح وفي المساء باستخدام مطهر خفيف القوام يحتوي على مركبات بيرو كسيد البنزويل لأنه يساعد على العناية بالبشرة وتنظيفها  وبعد ذلك يجب تجفيف البشرة بلطف باستخدام منشفه قطنية.

• يجب استخدام التونر لأنه خالي من الكحول للبشرة ويساعد في توازن الحموضة في البشرة، ويتم وضع التونر بعد غسل الوجه بعدة دقائق باستخدام قطن تغمسي التونر ثم قومي بمسح الوجه جيدا.

• يفضل ترطيب البشرة بعد غسل الوجه وبعد وضع التونر، يجب وضع طبقة رقيقة من الكريمات التي تساعد على ترطيب البشرة.

• يجب إزالة المكياج قبل النوم لأنه يسبب التهابات البشرة وتهيجها، ويؤدي إلي تلف البشرة ويجب التقليل من استخدام المكياج وقت طويل على البشرى.

• يفضل تقشير البشرة لان تساعد على التخلص من ظهور التجاعيد البشرة والمسام، لذلك ينصح بتقشير البشرة باستشارة خبراء التجميل.

• ننصح بوضع كريم ليلي أو جل تحت العين تعمل على تغذية البشرة خلال النوم باستخدام مطهر خفيف بشكل منتظم.

• يجب ويفضل استخدام بعض  الماسكات التي تعمل على شد الوجه والبشرة بعد سن الاربعين. لا يمكن الهروب من شيخوخة البشر ولكن هناك طرق عديدة للعناية بنضارة البشرة والحفاظ على شباب البشرة منها

• أولا يجب معرفة أسباب الظهور المبكر للشيخوخة البشرة والعوامل التي تسببت في الشيخوخة وهي

• تعرض البشرة لأشعة الشمس يكون لها أثر كبير وسلبي على نضارة البشرة فيجب تجنب عرض البشرة لأشعة الشمس.

• العوامل النفسية لها دور كبير في شباب البشرة  الحالة النفسية تسبب ظهور تجاعيد البشرة والشيخوخة المبكرة .

• وأيضا استخدام للمكياج التي يحتوي علي مواد كيميائية كثيرة  تؤثر بشكل سلبي على البشرة وتعمل  على إجهاد البشرة فيجب عند استخدام المكياج يجب استخدام المكياج التي تحتوي على مواد الطبيعية.

طرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

وصفات لعدم ظهور الشيخوخة في البشرة بعد سن الاربعين

• قناع الجزر والعسل الجزر
يحتوى على مادة البيتاكاروتين التي يكون فيها مضادات للأكسدة التي تعمل على تؤخر ظهور علامات التجاعيد وفي الغالب تمنع ظهورها.
• قناع الشوفان والحليب
** الشوفان يعتبر له دور كبير في شد البشرة ويعمل على حيوية البشرة ونضارتها وخاصة الحليب لأنه يزيد من كولاجين البشرة
** نحضر فنجان به حليب ونضع ملعقتين من زيت الزيتون وعليه ملعقتين من الشوفان ونضعهم على نار هادئة
** وفي الصباح نضع هذا الخليط على البشرة لبضع دقائق لكي تحصلي على بشرة صحية بدون علامات تجاعيد أو الشيخوخة

بعض النصائح الهامة للاهتمام بالبشرة

** يجب أخذ قسط كافي من الراحة والنوم مدة تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات في اليوم لأن  هذا يساعد في تأخير ظهور علامات التجاعيد المبكر.
** ينصح بشرب ماء كافي تصل إلي 8 أكواب من الماء و13 كوب للرجال في اليوم لأنها تعمل على ترطيب البشرة ويقلل من إنتاج الدهون في البشرة.

** يفضل حماية البشرة من ضرر الشمس لأنها تسبب تلف للبشرة والتسرع من ظهور الشيخوخة في البشرة.
** يفضل استشارة طبيب جلدي لتحديد نوع البشرة ويقدم كافة الحلول للبشرة التي تعالج البشرة تصف الأدوية اللازمة لتأخر ظهور التجاعيد في البشرة بعد سن الاربعين
** يفضل تناول الغذاء الصحي المتوازن مثل الخضروات والفواكه لأنها تساهم في الحفاظ على البشرة ونضارتها.

كيفية التخلص من تأثير الماكياج على البشرة:

الماكياج أو مستحضرات التجميل عمومًا تحمل العديد من المواد الكيميائية التي تضر البشرة بشكل كبير، حيث أن الإفراط في استخدام أدوات الماكياج يتسبب في ظهور التجاعيد بشكل أسرع، كما أنه يزيد من بهتان البشرة وانطفاء بريقها.

إقرأي عن كيفية وضع ماكياج مثالي للمبتدئين

ولعل من أبرز الأمور التي ينبغي أن تقومي بها يا عزيزتي، هي تجنب النوم مع وجود ماكياج على بشرتك، إذ لابد من تنظيف البشرة جيدًا، باستخدام المناديل المبللة المخصصة لإزالة الماكياج ويمكن استخدام غسول بشرتك للتخلص من اثار الماكياج بالكامل.

بعد إزالة الماكياج عليكِ باستخدام مرطب للبشرة، ولكن احرصِ على اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك، فكريمات الترطيب المناسبة لذوات البرشة الجافة ليست نفسها التي تتناسب مع البشرة الدهنية أو المركبة، ويمكنك سؤال الصيدلي في هذا الأمر ليساعدك باقتراحات عديدة تتناسب مع نوع بشرتك.

قد يفيدك الإطلاع على :-

طرق العناية بالبشرة وكيفية تقشيرها
طرق زيادة هرمون الأنوثة طبيعيًا 
وصفات تنعيم البشرة والجسم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال