القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنية المصري وفقًا لأخر ما ورد في البنوك المصرية في التعاملات المسائية

سعر الدولار اليوم في مصر

من منا لا يتابع سعر الدولار اليوم في مصر وكل يوم، فالدولار الأمريكي تعتبر أشهر عملة في العالم، بالإضافة إلى كونها الاكثر تداولًا، ولعل ذلك يرجع إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر أحد أقوى الصروح الاقتصادية في العالم، ولذلك يمكننا القول بأن الاقتصاد الأمريكي أحد الأذرع المتحكمة في اقتصاد العالم كله.

سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنية المصري:-

ارتفع سعر الدولار كثيرًا وخاصة بعد صدور أخطر قرار اقتصادي من قبل الحكومة المصرية، ألا وهو تعويم الجنية المصري العملة الرسمية لمصر، وتحرير صرف الدولار الأمريكي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع ضخم في سعر بيع وشراء الدولار في البنوك المصرية وكذلك شركات الصرافة المختلفة.

وقد تأثرت جميع النواحي الاقتصادية في مصر بهذا القرار، حيث ارتفعت الأسعار ارتفاعًا كبيرًا، فضلًا عن ارتفاع أسعار الوقود والسماد وجميع السلع الاستهلاكية والسلع المعمرة، يمكننا القول بأن مصر بكاملها عانت لفترة طويلة من تضخم الأسعار.

ومع استقرار الأحوال الاقتصادية في مصر إلى حد ما بدا سعر الدول في الهبوط، بعدما وصل إلى أكثر من 20 جنيهًا للدولار الواحد، أصبح الآن حوالي 16 جنيهًا وبعض القروش البسيطة.

سعر الدولار اليوم في مصر

أعلى سعر للبيع والشراء في البنوك المصرية:-

أعلى سعر شراء للدولار في مصر: جاء أعلى سعر شراء للأخضر الأمريكي في البنك الأهلي الكويتي ( بنك بيريوس)، حيث وصل سعر الشراء إلى حوالي 16.09 جنيهًا مصريًا، أما في البنوك الأخرى فتراوح السعر بين 16.05 جنية، و16.07جنية مصري.

أعلى سعر بيع للدولار في مصر: أم عن أعلى سعر بيع للعملة الأمريكية، فقد سجلها أيضًا البنك الأهلي الكويتي ( بنك بيريوس)، حيث سجل سعر البيع حوالي 16.19 جنيهًا مصريًا، في حين تراوح باقي البنوك ما بين 16.15 جنية مصري ل 16.17 جنية مصري.

عزيزي المتابع، أسعار الصرف الموجودة هي متوسط الأسعار الموجودة بالبنوك المصرية، قد يختلف الأمر قليلًا في شركات الصرافة، ولك أن تدرك أن تحديد سعر صرف الدولار الأمريكي شأنه شأن غيره في مجال الأسعار، حيث يعتمد على سوق العرض والطلب، لذلك لا تتعجب أبدًا إن ارتفع تارة وانخفض تارة أخرة تبعًا لنسبة الطلب عليه مقارنة بحجم تواجده في البنوك.

يمكنكم متابعة مجلة اعرف اكثر الالكترونية لمتابعة أخر تحديثات أسعار صرف العملات وغيرها من المواد والمنتجات التي تهم الجميع، يسعدنا تواصلكم دائمًا، دمتم بخير..
reaction:

تعليقات