القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فوائد تناول الليمون مع العسل


فوائد تناول الليمون مع العسل


تتعدد فوائد مزيج الليمون والعسل ولذلك يوصى بتناوله بإستمرار من قبل أطباء التغذية والصحة العامة على الريق، حيث تركيبهم الطبيعي يحتوي على العديد من العناصر الهامة والضرورية للجسم.


ومن أهم تلك الفوائد:

·         تخليص الجسم من السموم الضارة:

يساعد مزيج الليمون والعسل على إدرار البول، وذلك يساعد في سرعة تخليص الجسم من أي دهون وأملاح ضارة، كما إنه يطهر الجهاز الهضمي ويحد من تراكم البكتيريا الضارة، كما أنه يسهل حركة الأمعاء ورفع كفاءة عملية التمثيل الغذائي، ويعمل علي تطهير القولون وتحسين أدائه.

·         المساعدة علي خسارة الوزن:

يعمل المزيج عنده خلطه بالماء على الحصول علي وزن صحي ومناسب، فعند تناوله قبل الوجبات يعمل علي تعبئة المعدة فيعطي إحساس بالشبع فيقلل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها، لذا يفضل إستبدال العصائر المعلبة والمشروبات الغازية بخليط الليمون والعسل لإحتوائه علي كمية صغيرة من السكريات أو السعرات الحرارية، ويعمل أيضا علي حرق الدهون بصورة كبير.

·         زيادة طاقة الجسم:
يعمل مزيج الليمون والعسل علي أن يحافظ علي مستوي طاقة الجسم عند القيام بأي مجهود بدني او إجراء التمارين الرياضية، لذا فإنه يعمل علي زيادة الطاقة والنشاط للجسم وإمداده بالحيوية وعدم الشعور بالتعب.
·         الوقاية من الأمراض:
من المعروف أن الليمون يحتوي علي فيتامين "ج" بنسب عالية ، ويساعد فيتامين"ج" في المحافظة على مناعة الجسم وتحفيز خلايا الدم البيضاء في الجسم، كما أن العسل بقلل من شدة السعال لإحتوائه على عناصر مهدئة، فعند تناول خليط العسل واليمون فإنه يعمل علي تخفيف تأثير تلك الأمراض، كما أنه يعمل كقاوم للعدوى ونزلات االبرد والإنفلونزا، وتخفيف إحتقان الحلق، كما يعمل على المحافظة على صحة الرئتين.

·         مكافحة حب الشباب:

يحتوي المزيج علي العديد من مضادات الأكسدة والعناصر المضادة للبكتيريا وعلى فيتامين "س"، لذا فعند تناوله أو وضعه على الوجه فإنه يعمل على تقليل ظهور حب الشباب، كما أنه يعمل على مكافحة الإلتهابات الجلدية بتعدد أشكالها، كما أنه يجعل البشرة ذات نضارة عالية، ويقي من  الحكة أو تهيج الجلد، ويمكن أن يستخدم الليمون فقط لعلاج حب الشباب، ولكن عنده خلطه بالعسل فإنه يعطي نتائج أفضل.

·         تطهير الفم:

نظرا لإحتواء الليمون علي العديد من مضادات البكتيريا فإنه يعمل على إزالة رائحة الفم الكريهة، ويساعد في تحسين صحة الفم، والوقاية من التهابات اللثة.

·         تقوية العظام:

يحتوي الليمون علي الكالسيوم لذا فإنه يسرع تشكيل بروتين الكولاجين المكون الأساسي للأنسجة.

reaction:

تعليقات