القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان


ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان سنذكرها هنا في هذا المقال بالتفصيل لكي تكون على علم تام بأفضل الأماكن التي لا يجب تفويتها أثناء زيارة هذا البلد الذي يقع في منطقة القوقاز بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية وآسيا، ولذا تجمع بين العديد من الثقافات، سواء ثقافات شرق أوروبا أو ثقافات غرب أوروبا، وتنوع الثقافات هو أهم ما يميز هذا المكان بالإضافة إلى الأماكن السياحية الفاخرة.

تضم اذربيجان العديد من المنتجعات السياحية شبه المدارية، حيث تقع على بحر قزوين، وقيل أنها سميت بهذا الاسم اعتباراً بأنها أرض النار، حيث يوحد الجبال النارية المشتعلة وبركان الطين، كما تحتوي هذا البلد على الكثير من المعالم القديمة والهندسة المعمارية مثل أبراج اللهب، وسنذكر في فقرات تالية ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان لكي لا تفوت زيارتها.

ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان التي تستحق الزيارة

ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان لا تعتبر مدينة أو اثنتين، وإنما يوحد عديد من المدن التي تستحق الزيارة ولا يجب تفويتها، ولذا سنتحدث هنا عن أهم الأماكن التي عليك زيارتها في 3 مدن من هذه الدولة.

مدينة باكو اذربيجان

تعتبر مدينة باكو اذربيجان أهم الواجهات السياحية في الدولة، وهي عاصمة البلاد، تقع على طول بحر قزوين، وتحتوي المدينة على الكثير من ناطحات السحاب التي توجد بمناظر رائعة جداً، وتحتوي المدينة على كثير من الأماكن السياحية تتمثل في التالي:

المدينة القديمة

ويمتاز هذا المكان بضم الكثير من المباني المعمارية القديمة والرائعة، وتحتوي على برج العذراء الذي يرجع أصله إلى القرن 12، ويوجد أيضاً قصر ملوك شيروان الذي بُني في القرن 13، وتحتوي هذه المدينة على كافة الخدمات السياحية والمحلات التجارية التي توفر جميع المتطلبات، ولذا تعتبر من ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان .

بركان الطين

تحتوي مدينة باكوا على 350 بركان طيني وهو أكبر عدد من البراكين في مكان واحد على مستوى العالم، ومن أشهرهم بركان جراسو، وتاريخ البراكين الطينية في اذربيجان يرجع إلى أكثر من 24 مليون سنة.

حديقة ابشيرون الوطنية

تمتد بطول 783 هكتار من الأراضي المحمية، وتعتبر مكان بري رائع يحتوي على المياه الصافية والمساحات الخضراء والجو الهادئ والكثير من وسائل المتعة، ولذا يجذب عدد كبير من السائحين سنوياً.

متحف تاريخ اذربيجان: ويضم هذا المتحف الكثير من القطع الأثرية وهم أكثر من 300 ألف قطعة قديمة تصف التاريخ القديم للبلد، ويعتبر أكثر المناطق جذباً للسياح في اذربيجان، نظراً لاحتوائه على أشكال وتصميمات مميزة من القطع الأثرية.

برج العذراء

وهو مكان مميز جداً يعتبر من أكثر مناطق الجذب السياحي في المدينة بوجه خاص وفي اذربيجان بوجه عام، حيث أنه يتميز بإطلالة رائعة ومنظر مميز جداً، كما أن تصميم وشكل المدينة من الأعلى ساحر جداً في الجمال، ويعتبر من ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان، وساعات العمل في هذا البرج ما بين الساعة العاشرة وحتى الساعة السادسة.

متحف السجاد

يشبه متحف السجاد في تصميمه سجادة ملفوفة تحتوي على الزخارف والتصميمات الرائعة، ويجذب العديد من السائحين نظراً للتصميم الراقي والشكل المميز.

مدينة قوبا اذربيجان

وتقع مدينة قوبا بالقرب من العاصمة، وتتمتع بمناخها الجيد وخدماتها الرائعة، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من المناطق الفاخرة والوجهات السياحية الرائعة التي تجذب أعداد كبيرة من السائحين من مختلف دول العالم، ومن أهم الأماكن السياحية فيها:

المعالم والمراكز القديمة

يمكنك الاستمتاع بزيارة أبرز المعالم والمراكز القديمة التي توجد في مدينة قوبا، مثل متحف المجمع التذكاري للإبادة الجماعية والذي يخلد ذكرى المذبحة الجماعية التي حدثت عام 1918، وكذلك زيارة المتحف التاريخي الذي يحتوي على عدد كبير من المعروضات الأثرية المميزة، وهذه المعالم القديمة تبين تاريخ مدينة قوبا وتعكس الحضارة التي كانت موجودة في ذلك الوقت، لذلك تعتبر مدينة قوبا من ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان.

المساحات الخضراء والأسواق

تتميز مدينة قوبا بوجود مجموعة كبيرة جداً من المساحات الخضراء التي تنقلك إلى الطبيعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة والجو الرائع الموجود في المدينة، وبالتالي تصلح هذه المدينة بوجه خاص لقضاء الرحلات و النزهات والتجمعات العائلية.

تحدثنا هنا عن أهم الأماكن السياحية الموجودة في اذربيجان بوجه عام، وفي مدينة قوبا ومدينة باكو بوجه خاص، لا تفون زيارة مثل هذه الأماكن إذا ذهبت إلى هذه الدولة من أجل السياحة.

ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان وفنادق الإقامة

ابرز الاماكن السياحية في اذربيجان تحدثنا عنها بالتفصيل، أو بمعنى أصح ذكرنا بعض الأماكن حيث يوجد الكثير من الأماكن السياحية الأخرى، والآن جاء الوقت لنذكر أهم الفنادق الموجودة في اذربيجان، والتي تتمثل في فندق فيرمونت باكو في أبراج الشعلة وهو من أرقى الفنادق الموجودة في هذه المنطقة ويقدم خدمات مميزة، جداً، وكذلك فندق سنترال باكو وفندق ريكسوس قوبا وشين هوتل في مدينة قوبا هذه أهم الفنادق الموجودة في مدينتي باكو وقوبا، وبأسعار مناسبة وخدمات عالية 5 نجوم.
reaction:

تعليقات