القائمة الرئيسية

الصفحات


السياحة في بولندا

السياحة في بولندا تعتبر خيار مميز جداً لمن يريد قضاء وقت ممتع،  حيث أن السياحة قد نشطت فيها بشكل كبير بعد التحاقها بالاتحاد الأوروبي، وتجمع بولندا بين العديد من الثقافات كما أنها بلد فاخر يحتوي على العديد من المعالم السياحية والمباني القديمة وكذلك أماكن الزيارة العامة مثل الحدائق والمنتزهات وغيرها العديد من الأماكن التي لا يجب تفويتها عند زيارة بولندا.
وعلى الرغم من أن بولندا قد واكبت وتعرضت لدمار الحرب العالمية الأولى والثانية إلا أنها ما تزال محتفظة بمعالمها وأماكنها السياحية ومبانيها القديمة الفاخرة، وأهم ما يميز هذا البلد هو الهندسة المعمارية والتصميمات المميزة، وتتميز السياحة في بولندا بكثير من المميزات الرائعة والتي تجعل أعداد كبيرة من السائحين يستقطبون هذا البلد سنوياً، من أجل زيارة العاصمة وارسو وجبال تاترا وبحر البلطيق وبحيرة بازوري وغيرها العديد من الأماكن الطبيعية الأخرى.

السياحة في بولندا ومعلومات هامة عنها

السياحة في بولندا أصبحت متطورة جداً حيث أن البلد تعتمد في دخلها القومي بشكل كبير على السياحة، وقد تعرضت بولندا لعديد من الانتهاكات في الحروب العالمية وما زالت معالمها السياحية القديمة بارزة وقائمة.
وأهم ما يميز هذه البلد أسعارها المناسبة بالنسبة للسفر وكذلك أسعار الخدمات الموجودة فيها، حيث أنه يمكنك التجول في جميع المدن وقضاء وقت ممتع جدا والاستفادة من كثير من الخدمات السياحية بأسعار أقل بكثير من الكثير من الدول الأوروبية الأخرى.

متطلبات السفر إلى بولندا

تم ضم دولة بولندا إلى الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004 ولذا أصبح الانتقال من أي بلد أوروبية إلى بولندا لا يحتاج تأشيرة، ويسهل جداً الانتقال من أي بلد إلى بلد أخرى طالما أنها من ضمن الاتحاد الأوروبي.
أما السياحة في بولندا بالنسبة لباقي الدول خارج الاتحاد الأوروبي فإنها تحتاج إلى تأشيرة من أجل السفر، سواء الدول العربية أو أي دولة أخرى.
وبالنسبة لدولة الإمارات فإن ساكنوها لا يحتاجون إلى تأشيرة للتنقل إلى بولندا في مدة أقصاها 90 يوم.
ولذا يعتبر السفر إلى بولندا بشكل عام بسيط وغير صعب، خاصة أن أسعار السفر والمعالم السياحية والخدمات هناك تعتبر مناسبة جداً ورخيصة مقارنة بباقي البلاد الأوروبية الأخرى.

المناخ في بولندا

يتسم المناخ في بولندا بالتقلبات الجوية التي تحدث في أي وقت، ولذا لا تثق كثيراً في ثبات الجو والمناخ وتوقع التقلبات في أي وقت، ولكن بوجه عام يعتبر المناخ في هذا البلد معتدل إلى حد ما على مدار السنة، ولكن يختلف ما بين فصل وفصل آخر، حيث أن الجو يتسم بالبرودة من شهر ديسمبر وترتفع درجات الحرارة بحلول شهر مارس.
ويعتبر أفضل وقت لبدء السياحة في بولندا ما بين شهر مارس وشهر مايو وكذلك ما بين شهر سبتمبر وشهر نوفمبر، حيث أن الجو في هذه الفترة غالبا ما يكون معتدل ورائع جداً. 

السياحة في بولندا وأماكن سياحية لا يجب تفويتها

السياحة في بولندا مميزة جداً بوجود عدد كبير من الأماكن السياحية الرائعة التي تشمل المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك المعالم القديمة التي تبين اختلاف الثقافات وتبين تاريخ أوروبا الوسطى وما كان يحدث فيه.
ولذا يتجه العديد من السائحين إلى بولندا من مختلف دول العالم في كل عام من أجل الاستمتاع برؤية هذه المناظر والمعالم المميزة.
ومن أهم الأماكن السياحية في بولندا ما يلي:
مدينة وارسو العاصمة
وهي عاصمة بولندا، وتعتبر أهم مكان يجب بداية الراحلة السياحية به، نظراً لوجود عدد كبير من المناطق السياحية فيه والتي تعكس مدى تطور هذه المدينة بعد أن تعرضت للهلاك عام 1940 في الحرب العالمية الثانية، ومن الأماكن الهامة فيها القصر الملكي والعديد من الكنائس والقصور المميزة، وبعد زيارة وارسو ومعرفة كافة الأماكن السياحية بها ومشاهدة تاريخ أوروبا الوسطى في هذه المدينة، يمكنك الانتقال تاليً إلى مدن أخرى رائعة مثل مدينة كراكوف ومدينة غندانسك.
السياحة في بولندا
السياحة في بولندا

مدينة كراكوف

وهي التي أثبتت بأن السياحة في بولندا مميزة جداً بمناظرها  الطبيعية الخلابة والأماكن الخضراء الموجودة، حيث أن هذه المدينة حافظت على تراثها وشكلها التصميمي الرائع، وهي أقل البلاد بعداً عن الضرر الذي حدث بسبب الحرب، حيث أن معظم البلاد والمدن في بولندا تعرضت للهلاك ولكن ظلت هذه المدينة متماسكة، وبفضل احتوائها على كثير من الطبيعة الخلابة تعتبر خيار مميز جداً للزيارة في بولندا.

مدينة غندانسك

وهي مدينة رائعة تقع على طول بحر البطريق وتتميز بمناظرها الرائعة على البحر بالنسبة لوجود عدد كبير من المباني القديمة المصممة بشكل رائع، ولذلك تجذب أعداد كبيرة من السائحين في كل عام للتمتع بهذه المناظر، ومشاهدة المباني القديمة والتصميمات الفريدة التي توجد بها.

وبهذا تبين مدى جمال وروعة السياحة في بولندا التي توفر العديد من الخدمات السياحية والمنتجعات الرائعة وكذلك فنادق الإقامة وكلها بأسعار مناسبة جداً سواء بالنسبة للسفر من داخل أوروبا وهو الأقل تكلفة، أو حتى السفر من أي مكان آخر في الدول العربية أو أي قارة غير أوروبا حيث تحتاج إلى تأشيرة للزيارة، ولكن الأسعار تعتبر بسيطة أيضاً وهذا أهم ما يميز هذا البلد.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات