القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مكياج خفيف وناعم للبشرة وسيلة لإبراز جمالك بطريقة سليمة


مكياج خفيف وناعم هو هدف يسعى الكثير من البنات أو النساء تعلمه وصنعه، وذلك لأن البشرة أو الوجه بشكل عام هو علامة جمال الأنثى وأغلى ما تملك ولذا يجب العناية بها من خلال شرب الماء بكميات كبيرة يومياً، واستخدام الماسكات التجميلية والكريمات المرطبة وغيرها، وكذلك استخدام المكياج الذي يضيف على البشرة الجمال، ولكن قد يكون هذا المكياج ضار بالبشرة بشكل كبير نظراً لطريقة وضعه الخاطئة التي يقوم بها العديد من الإناث.

ولذلك سنتحدث هنا عن الطريقة الصحيحة لوضع مكياج خفيف وناعم على الوجه لكي يكون وسيلة لإبراز الجمال بطريقة سليمة دون حدوث أي ضرر أو مشاكل خاصة بالبشرة، لذا تابعي معنا هذا الموضوع من أجل أن تستفيدي وتتعرفي على الطريقة الصحيحة لكي لا تسيئين استخدام المكياج بعد ذلك.

مكياج خفيف وناعم للوجه وطريقة عمله

مكياج خفيف وناعم هو شيء غير مكلف وسهل للغاية، وذلك من خلال اتباع خطوات بسيطة كالتالي :

يجب في البداية غسل الوجه جيداً بالماء والصابون وبعد ذلك قومي بتنشيفه بقطعة قطن ناعمة، وبهذا تكوني جاهزة لوضع المكياج من خلال الخطوات التي سنذكرها.

قومي بوضع كريم للترطيب على البشرة وبعد ذلك عليِ بتدليكه من الداخل إلى الخارج بشكل دائري، ويجب الاهتمام كثيراً باختيار نوع الكريم المرطب للبشرة، حيث يختلف النوع المناسب تبعاً لنوع البشرة نفسها، فمثلاً إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية يجب الابتعاد عن أي كريم مرطب يحتوي على أي مادة زيتية، أما إذا كانت بشرتكِ جافة يفضل أن يكون الكريم المرطب يحتوي على مواد زيتية لكي يقوم بترطيب بشرتك و إمدادها بالزيوت والسوائل الناقصة فيها.

بعد ذلك عليكِ بالانتظار نحو 10 دقائق حتى يجف الكريم على بشرتك ويُمتص بشكل كامل.

بعد ذلك عليكِ بوضع كريم الأساس المناسب لبشرتكِ، ويفضل استخدام كريم أساس غامق قليلاً عن لون البشرة أو على الأقل من نفس درجة لون الوجه، وتعتبر خطوة هامة جداً وأساسية لعمل مكياج خفيف وناعم.

بعد ذلك يتم وضع الباودر الجاف على البشرة، واستخدام فرشاة من أجل فرد هذا الباودر ، وتعتبر خطوة مهمة أيضاً نظراً لأن الباودر يساعد في تثبيت طبقات الكريم التي وضعتيها من قبل.

يتم استخدام الكحل السائل من أجل رسم خط مناسب فوق جفن العين، ويختلف حجم الخط تبعاً لحجم العيون.

يتم بعد ذلك وضع الماسكارا على رموش العين بشكل دقيق من أجل عدم نزع المكياج الموجود على الوجه.

إذا كنتِ تريدين وضع الشادو الخفيف فوق العين، فهي خطوة جيدة جداً، وانتبهي أن تضعي شادو بلون مناسب لملبسكِ، لكي يكون الشكل الخارجي متناسق مع لون الملابس التي ترتدينها، ويعتبر اللون الوردي من أفضل الألوان التي تتناسب تقريباً مع جميع ألوان الملابس.

وها قد وصلنا للخطوة الأخيرة في عمل مكياج خفيف وناعم للوجه والتي تتمثل في وضع الحمرة على الشفتان، وهنا يجب اختيار اللون بعناية على حسب بشرتك، فإذا كنتِ بيضاء قومي باستخدام اللون الوردي او الترابي أو الألوان القريبة منهم، أما إذا كنتِ من ذوات اللون الأسمر قومي باستخدام اللون الأحمر أو الشفاف.

هذه هي الخطوات البسيطة لعمل مكياج خفيف وبسيط على الوجه، بعد تطبيقه ستستمتعين بمظهر جذاب ومميز جداً، وأنصحك باستخدامه لزوجك باستمرار لكي تكوني جذابة، ولا تنسي بأن استخدام المكياج خارج البيت غير مُفضل أو مُحرم بمعنى أصح.

أهمية العناية بالبشرة

تحدثنا عن خطوات عمل مكياج خفيف وناعم بالخطوات، وسنتحدث الآن عن أهمية الاهتمام بالبشرة بشكل عام والحفاظ عليها من مشاكل الجو والأتربة والتعرض الكثير للشمس، حيث يؤدي هذا للإصابة بالهالات السوداء والحبوب والكثير من المشاكل الأخرى.

وتتلخص أهمية العناية بالبشرة في التالي : 

  • البشرة تعتبر المظهر الرئيسي والهام المسؤول عن الانطباع والشعور بالشباب والحيوية بغض النظر عن العمر الحقيقي، حيث أن البشرة قد تكون سيئة في عمر صغير ويظهر الشخص بأنه كبير في العمر والعكس صحيح أيضاً، ولذا يجب العناية بالبشرة باستمرار منذ الصغر.
  • كما أن البشرة غالباً ما تأخذ وقت طويل من أجل العلاج، وذلك في حالة حدوث أي مشاكل مثل الهالات السوداء وحب الشباب وغيرها، كثيراً ما تتطلب هذه المشاكل وقت كبير للشفاء، ولذا يفضل العناية بالبشرة منذ البداية وتجنب هذه المشاكل. لكي لا تحتاجي إلى وقت طويل لإزالة هذه المشاكل.
  • كما أنه في بعض الأحيان قد لا يكون هناك أي علاج كيميائي أو طبيعي للبشرة، وتحتاج للتدخلات الجراحية والليزر، ولذلك لا تعرضي نفسكِ لأي مشاكل من الأساس.
  • وبالطبع قد تتساءلي عن سبب حديثنا عن أهمية العناية بالبشرة، وقد كان حديثنا الأساسي عن كيفية عمل مكياج خفيف وناعم، وتكمن الإجابة في أن بعض أنواع وأساليب عمل المكياج تؤثر كثيراً على البشرة بالسلب وتؤدي لحدوث مشاكل عديدة ولذا قومي باتباع الخطوات التي ذكرناها لكي تتبعي الطريقة السليمة.
reaction:

تعليقات