القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية


أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية

أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية قد تكون غير ملحوظة في بعض الأحيان، وذلك لأن هذه الأعراض ربما تكون بسيطة وغير مؤثرة على الحياة اليومية للأنثى، ويعتبر أفضل وقت لتخصيب البويضة في الأنثى هو اليوم الثالث والرابع عشر من نزول الدورة الشهرية، وإذا تمت عملية التخصيب بشكل صحيح تبدأ العلامات الخاصة بالحمل في الظهور.
وتعتبر أهم علامات وأعراض الحمل هو غياب الدورة الشهرية والتي تكون مؤشر قوي للحمل، وبعدها يتم عمل اختبار للحمل عن البول او الدم، وهو الأكثر دقة، وفي حالة وجود حمل حقيقي تبدأ العلامات والأعراض الخاصة به في الظهور، وهنا سنتعرف على أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية.

أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية والتغيرات التي تحدث

أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية قد تختلف من أنثى إلى أنثى أخرى ، حيث أنها ربما تكون ملحوظة جداً في بعض الأحيان وربما تكون خفيفة.
وهنا سنتحدث عن أهم الأعراض والعلامات التي توجد بعد الحمل وتظهر مبكراً بعد غياب الدورة الشهرية على مدار الأيام والشهور الأولى، وذلك لتتعرف الراغبة في الحمل على أهم العلامات وبذلك تذهب للطبيب حين الشعور بها.
لا شك أن حديثي الزواج تبحث باستمرار وتنتظر موعد غياب الدورة الشهرية لكي تعلم بأنها حامل، وفي بعض الأحيان قد يكون غياب الدورة الشهرية بسبب مشاكل متعددة ولكن في الأغلب يكون الحمل هو السبب الأول والأشهر، وبعد غياب الدورة الشهرية و حدوث التخصيب والحمل تأتي علامات وتغيرات فسيولوجية في الجسم نظراً للتغير الهرموني الذي يحدث.
وفيما يلي أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية بالتفصيل، وربما تظهر هذه العلامات بعد يوم أو يومين من العلاقة الحميمة وحدوث الإخصاب بنجاح:

ارتفاع في درجة حرارة الجسم درجة أو نصف درجة عن درجة الحرارة الطبيعية وهذه علامة يستخدمها الأطباء في الكشف عن حدوث الإخصاب، ويتم ذلك من خلال قياس درجة الحرارة يومياً صباحاً حيث يحدث زيادة مستمرة مع الأيام.

صداع بسيط.

إفرازات بيضاء في المهبل.

شعيرات بيضاء في البول.

انتفاخ الثدي مع ألم بسيط يحدث به نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث.

الإرهاق نتيجة زيادة هرمون البروجيستيرون وهو ما يسمى بهرمون الحمل.

التبول بكثرة والتغير في الحالة المزاجية.

الإمساك وظهور بعض القطرات الدموية الداكنة.

الرغبة المستمرة في الترجيع والتي تكون في بعض الإناث رغبة شديدة جداً خاصة في الصباح وقد فسرها الأطباء بأنها ربما تكون لأسباب نفسية.

قد تحدث هذه العلامات جميعها قبل حدوث انقطاع في الدورة الشهرية، وبعد ذلك تلاحظ الأنثى أن الدورة الشهرية تأخرت عن وقتها لذا تقوم بعمل اختبار حمل في البول وإذا كان إيجابي يتم عمل اختبار حمل من خلال الدم.

أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية وغيابها

بعد ذلك تبدأ أعراض الحمل المبكر بعد موعد الدورة الشهرية الخاصة بالتغير في لون حلمة الثدي وحدوث انتفاخ به وكذلك حدوث تغيرات على البطن تشمل خيوط بيضاء ملحوظة، كما يحدث زيادة في إفرازات المهبل وغيرها من الأعراض الأخرى للحمل.
وبذلك تستطيعي التعرف على الحمل وتوقع حدوثه من أجل استشارة الطبيب في الوقت اللازم والتأكد من صحته لعمل جميع الاحتياطات اللازمة لسلامة الجنين والتي تشمل عمل السونار والفحوصات اللازمة مع الاهتمام بالطعام وتناول وجبات بكمية أكبر من أجل الجنين، وكذلك بعض الاحتياطات الأخرى التي يصفها ويؤكد عليها الطبيب المختص.
reaction:

تعليقات