القائمة الرئيسية

الصفحات

تغيير باسورد الواي فاي لكل انواع الراوتر من الموبايل


إن كنت قد نسيت الباسورد الخاص بالراوتر أو تشعر أنك تتعرض للسرقة يجب عليك أن تقوم بتغيير باسورد الواي فاي من حين لآخر لكي تتأكد من مستوى الحماية لشبكة الإنترنت الخاصة بك، واليوم في هذا المقال سوف نسهل عليك كل هذا من خلال توضيح كافة الخطوات التي تساعدك على القيام بذلك سواء من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال الهاتف المحمول أيضاً بمختلف الطرق البسيطة ولكل الشبكات للتعرف على المزيد تابعونا.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي في وي We

هناك بعض الخطوات التي من خلالها يمكنك تغيير باسورد الراوتر الخاص بشركة We بكل سهولة، وتلك الخطوات متبعة في أغلب الشركات الأخرى أيضاً، وسوف نعرضها عليكم بالتفصيل في النقاط التالية:

1. بداية قم بفتح المتصفح الخاص بك على جهاز الكمبيوتر سواء كان فاير فوكس أو اوبرا أو جوجل كروم أو أي من المتصفحات الأخرى.

2. قم بإدخال الاي بي IP الخاص بالراوتر في مكان البحث في اعلى الصفحة داخل المتصفح، وعادة ما يكون الاي بي 192.168.1.1، ومن ثم الضغط على بحث.

3. سوف تظهر لك قائمة التسجيل الخاصة بالشركة قم بإدخال الاسم والرقم السري، حيث يكون الاسم admin وكذلك الرقم السري admin، في حالة ما إن لم يكن صحيح يجب عليك الاتصال بخدمة العملاء.

4. قم بعمل الدخول على النقاط التالية تباعاً أولاً الدخول على كلمة Network، من ثم قم بالدخول على WLAN، بعد ذلك قم بالدخول على Security.

5. هناك العديد من الخيارات التي سوف تجدها متاحة في تلك الصفحة بداية من تغيير اسم الشبكة من خلال خيار Choose SSID، أما عن الخيار الذي يسمح لك بتغيير باسورد الراوتر هو WPA Passphrase قم بوضع الباسورد الجديد الذي تريد إضافته.

6. هناك بعض الخيارات الإضافية التي يمكنك القيام بها غير تغيير باسورد الواي فاي، مثل زيادة الحماية من خلال اختيار التشفير المناسب في قائمة Authentication Type حيث عليك اختيار تشفير WPA أو WAP 2 –PSK.

7. من ضمن الأشياء الهامة التي يجب عليك القيام بها أنه في حال ما إن كان الخيار WPA Group Key Update Interval فارغ ولا يوجد أمامه شيء يجب عليك اضافة رقم 600.

8. يمكنك القيام بوضع في خانة WPA Encryption Algorithm الخيار TKIP+AES.


تغيير باسورد الراوتر اتصالات Etisalat

هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها لكي تقوم بتغيير باسورد الواي فاي بكل سهولة وهي الخطوات التالية:

1. يجب عليك أن تكون متصل بالإنترنت مع الراوتر سواء بكابل أو اتصال هوائي.

2. من ثم قم بفتح المتصفح الذي لديك وضع في شريط العنوان الخاص به الاي بي 192.168.1.1.

3. سوف تظهر لك خانة التسجيل التي بها الاسم وعادة ما يكون إما admin أو user، والخانة الثناية التي بها الرقم السري تكون نفس الشيء إما admin أو etis وهي الاعدادات الافتراضية في حالة مواجهة مشكلة اتصل بحدمة العملاء.


4. هناك بعض الخطوات الرئيسية اضغط عليها تباعاً، قم بالدخول على Basic من ثم الدخول على قائمة LAN، بعد ذلك اضغط على اختيار WLAN.

5. يمكنك الآن تغيير باسورد الراوتر من خلال خيار WPA Preshared key، ومن ثم احفظ الخيارات التي تم تعديلها بالضغط على Submit.

طريقة تغيير باسورد الراوتر من الموبايل

لا تختلف الخطوات كثيراً لكنها تتم على النحو التالي :

1. تأكد من أن الهاتف متصل بالإنترنت عبر الواي فاي الخاص بالراوتر.

2. قم بإدخال الاي بي الخاص بالراوتر في مكان العنوان في التطبيق.

3. قم بإدخال الاسم والرقم السري كما تم شرحه في السابق وهو عادة ما يكون admin وadmin.


4. قم بالدخول على اعدادات Wireless ومن ثم قم بتعديل الباسورد الخاص بك من خانة administration أو Wireless security كما موضح في المثال في الصورة.

5. إنه في حالة ما لم يتم تغييره لسبب ما يمكنك اعادة ضبط مصنع الراوتر ليعود للإعدادات الأصلية من خلال الضغط على Reset.

6. وفي النهاية قم بحفظ التغيرات من خلال الضغط على Save.

يمكنك الاطلاع علي :
كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اورانج و فودافون
كيفية تغيير باسورد الراوتر والواي فاي شركة tedata
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال