القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تغيير باسورد الراوتر والواي فاي شركة tedata


هناك العديد من المتطفلين الذين يحاولون باستمرار سرقة خدمة الإنترنت منك وتبحث عن طريقة لحماية نفسك من هؤلاء المزعجين، يحب عليك تغيير باسورد الراوتر الخاص بك من حين لآخر لكي تستطيع أن تحمي شبكتك الخاصة في أي مكان تقوم فيه استخدام الإنترنت فهي من أهم عوامل الأمان التي تمكنك من الحفاظ على سرية رقمك السري وسوف نتابع سوياً في السطور القليلة القادمة وفي خطوات واضحة طريقة تغيير باسورد الواي فاي في مختلف الشبكات فتابعونا.

كيفية معرفة IP الخاص بكل لتغيير باسورد الراوتر

لكي تتمكن في أي شبكة من شبكات الاتصال بالإنترنت في أي من الشركات المختلفة في كل أنواعها من تغيير باسورد الواي فاي الخاص بالراوتر فإنه من الضروري معرفة الاي بي الخاص بالراوتر والذي سوف تحتاجه بالطبع عند محاولة الدخول على الصفحة الخاصة بالخدمة التابعة للشبكة التي أنت متصل من خلالها بالإنترنت وهو ثابت غالبا في كل الشبكات.

حيث أنها في الأغلب ما يكون 192.168.1.1 لكن سوف نعرض لكم في بعض من الخطوات البسيطة التي تمكنك من معرفة الاي بي الخاص بك في كل أنواع الويندوز المتعددة المختلفة فإن الطريقة تلك تصلح مع ويندوز XP، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، ويندوز 10 وتلك الخطوات اللازمة تغيير باسورد الراوتر تكن كالتالي :

  1. قم بالضغط على زر الويندوز من لوحة المفاتيح أو من قائمة ستارت في شريط المهام.
  2. من ثم قم بفتح مكان الأوامر RUN من خلال كتابة ذلك أو كتابة رمز الشباكR +.
  3. من ثم عليك القيام بكتابة امر cmd في خانة الأوامر من RUN كما هو مبين في الصورة.


سوف تظهر لك قائمة الأوامر على DOS يمكنك كتابة فيها بعض الأوامر المحددة التي من خلالها يمكنك تغيير باسورد الواي فاي وهذا الأمر هو IPCONFIG داخل خانة Default Gateway الاي بي الخاص بالراوتر كما هو موضح لكم في الصورة أياً ما كان نوع شبكة الانترنت التي تعمل عليها.


طريقة تغيير باسورد الراوتر TE Data 2020

بعد أن تعرفت على IP الخاص بك فأنت الآن جاهز لكي تتعرف على الخطوات الرئيسية التي من خلالها يمكنك تغيير باسورد الراوتر بكل سهولة، كل ما عليك هو أن تقوم ببعض الخطوات الرئيسية والتي سوف نوضحها لك جميعا بالشرح المفصل وتلك الخطوات تتم كالآتي:
  1. بداية قم بفتح أي متصفح للإنترنت لديك سواء جوجل كروم أو فاير فوكس أو غيرها من أنواع المتصفحات.
  2. في المنطقة التي تقوم فيها بكتابة أي عنوان موقع أو بريد في أعلى المتصفح قم بكتابة عنوان الاي بي الذي قمنا باستخراجه في المرحلة السابقة.
  3. من ثم قم بكتابة اسم المستخدم والرقم السري الخاص بك وإن لم تقم بتغييرها من قبل فعادة ما يكون اسم المستخدم admin والرقم السري admin.

عليك القيام أولا بالضغط على كلمة Basic ومن ثم قم بالضغط على خيار WLAN سوف يظهر لك عدة خيارات منها خيار SSID حيث تعبر تلك الخانة عن اسم الشبكة التي تظهر لك عند الاتصال بالإنترنت، وهناك الخيار الخاص بتغيير باسورد الراوتر وهو WPA Pre-Shared Key.

قم بضبط هذين الاختيارين ومن ثم قم بالضغط على كلمة Submit لتبيت الأوامر التي قمت بتعديلها.

اهمية تغيير باسورد الواي

هناك أنواع مختلفة من التشفير التي من خلالها يتم حماية باسورد الراوتر وشبكة الانترنت وهي WEP وهو الخيار الأضعف، بينما WPA 1, WPA2 هما الخياريين الأقوى لحماية شبكتك سواء في العمل أو المنزل حيث أن تلك الحماية والتغيير من وقت للثاني للرقم السري يساعدك في حماية بياناتك وحماية الانترنت الخاص بك طوال الوقت من السرقة.

يمكنك الاطلاع علي :
كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اورانج و فودافون
تغيير باسورد الواي فاي لكل انواع الراوتر من الموبايل
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال