القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تغيير باسورد الواي فاي راوتر اورانج و فودافون



الكثير منا يريد أقصى درجة حماية من التعرض لأي من سرقات للإنترنت واليوم في هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل طرق تغيير باسورد الواي فاي لمختلف أنواع الشركات التي توفر لكم تلك الخدمة سواء شركة فودافون - tp-link – ORNGE وتلك الطريقة تصلح أيضاً مع الشركات الأخرى، وتك الميزة تساعدك ليس فقط في حماية الإنترنت من السرقة بل تساعدك في حفظ البيانات الخاصة بك وخصوصيتك بشكل كامل وإليكم الطريقة في السطور التالية.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي tp-link

هناك بعض المراحل التي من خلالها يمكنك تغيير باسورد الراوتر الخاص بك بكل سهولة على tp-link وسوف نعرضها عليكم في النقاط التالية:

1. الخطوة الأولى هي أن تقوم بفتح أي من المتصفحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء فاير فوكس، جوجل كروم وغيرها من أنواع المتصفحات.

2. قم بكتابة IP الراوتر الخاص بك في مكان البحث في اعلى المتصفح في المكان الخاص بالبحث من خلال المواقع.

3. عادة ما يكون الاي بي الذي يساعدك في تغيير باسورد الراوتر هو 192.168.1.1.

4. الآن سوف تظهر لك نافذة الاسم والمستخدم وفي العادة ما يكون اسم المستخدم admin وكلمة السر أيضاً admin، في حال ما إن وجدت مشكلة في ذلك عليك الاتصال بخدمة العملاء.

5. فور اتمام عملية التسجيل قم بالدخول على قائمة Interface Setup ومن ثم قم بالضغط على خيار Wireless.



6. الآن يمكنك تغيير باسورد الواي فاي واسم الشبكة من خلال خيارات SSID الخاص باسم الشبكة وخيار Authentication Type، ومن خلال ذلك الخيار يمكنك اختيار نوعية التشفير أيضاً التي تزيد من حماية شبكة الإنترنت الخاصة بك، حيث يعد أفضل خيار تشفير هو إما WPA-PSK أو WPA 2.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي في فودافون Vodafone

لا تختلف المراحل الرئيسية في تغيير باسورد الواي فاي من حيث :

1. ادخال IP الخاص بالراوتر والذي عادة ما يكون ثابت في أغلب الأحيان، وهو كما ذكرنا سلفاً 192.168.1.1.

2. سوف يتم فتح النافذة الخاصة بالتسجيل على الراوتر وقم بإدخال الاسم وكلمة المرور، لكن عليك معرفة أن الاسم هنا يكون كلمة vodafone وكلمة المرة المرور أيضاً vodafone ويجب أن تكون كلها حروف صغيرة.


3. سوف يتم فتح لك الاعدادات الخاصة بالراوتر قم بالدخول على اختيار Basic ومن ثم اختر WLAN.

4. عليك الآن التوجه لخيار Password ومن ثم قم بإزالة الرقم القديم، وبعد ذلك قم بإضافة الرقم الجديد الذي تريد وتأكد من أنك لن تنساه وأيضاً أن يكون قوي بشكل كبير.

5. قم بحفظ الاعدادات التي قمت بالتعديل عليها بعد تغيير باسورد الراوتر من خلال الضغط على كلمة Submit.

طريقة تغيير باسورد الواي فاي في اورانج Orange

كما ذكرنا في الشركات السابقة فسوف نبدأ بنفس المراحل الأساسية التي من خلالها تقوم بتغيير باسورد الراوتر بكل سهولة وهي:

1. قم بإدخال IP الخاص بالراوتر الخاص بك في محرك البحث في مكان الموقع في أعلى المتصفح.

2. سوف يتم فتح موقع التسجيل الخاص بالشركة لكي تقوم بإدخال الاسم والرقم السري وعادة ما تكون في هذه الشركة admin للاسم وأيضاً في كلمة المرور admin، في حالة ما تواجهك أي مشكلة تواصل مع خدمة العملاء.


3. عليك اختيار الآن كلمة Network ومن ثم قم بالدخول على WLAN.

4. من ثم قم باختيار Security وسوف تلاحظ كافة المعلومات الخاصة بالشبكة، من خلال كلمة Passphrase قم بتغيير باسورد الواي فاي الخاص بك وإضافة الكلمة الجديدة .

تعرف علي طريقة قياس سرعة الانترنت

بعد ان عرفنا كل شئ حول تغيير باسورد الواي فاي في راوتر اورانج وفودافون الان سنقوم بشرح طريقة قياس سرعة النت هناك الكثير من المواقع والادوات التي يمكنك من خلالها معرفة وقياس سرعة الانترنت المتصل به مثل موقع Google Fiber Speed Test وموقع speedtest.net وغيرها من المواقع.

الشئ المميز في تلك المواقع والادوات التي تستخدم دائما في معرفة سرعة النت انها لا تحتاج الي تنصيب روت علي هاتفك او برامج خارجية فبمجرد الدخول الي موقع القياس يبدأ العداد تلقائيا في قياس وتوضيح سرعة الانترنت لديك.


يمكنك الاطلاع علي :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات