القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بدون برامج 2020

الحل النهائي لمشكلة تثبيت التطبيقات علي الهاتف


مشكلة التطبيق ليس مثبتا كل منا يملك جهاز موبايل محمول بكل تأكيد قد صادفتك تلك المشكلة من قبل ولم تجد حل فعلي لها في كثير من المواقع والمنتديات.

مشكلة تثبيت التطبيقات علي الهاتف

ولكن في مقال اليوم ومن خلال موقع أعرف أكثر سوف أقدم لكم عدة حلول من شأنها حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا app not installed بطريقة سهله وبسيطة تابع المقال فقط ونفذ الخطوات.

أسباب ظهور مشكلة التطبيق ليس مثبتا app not installed

مساحة هاتفك ممتلئة وهي من أحدي العوامل التي تؤدي الي ظهور رسالة التطبيق ليس مثبتا عند محاولة تثبيت تطبيق جديد او لعبة علي الجوال فأنه يقوم بفحص ذاكرة الهاتف للتأكد من وجود مساحة كافية لتنصيب البرنامج وعندما يجد المساحة الفارغة غير كافية يظهر لك تلك الرسالة.

التطبيق أو ملف APK معطوب وتعد تلك أشهر عوامل حدوث تلك الإشكالية، خاصةً مع التطبيقات المثبتة من أصل خارجي غير متجر جوجل بلاي, لهذا عليك أن تتأكد من أصل التنزيل.

بطاقة SD ليست موصلة في الهاتف وقتما يتصل تليفونك مع الحاسب الآلي أو أي جهاز الكتروني جديد يستطيع البلوغ إلى بطاقة الذاكرة لجهازك، وعندما تحاول تثبيت تطبيق جديد فربما تظهر لك إشكالية التطبيق غير مثبت، وهذا بسبب عدم تمكن التطبيق من البلوغ إلى بطاقة الذاكرة.

موقع الحفظ هناك العديد من التطبيقات التي لا تعمل سوى إذا قمت بتثبيتها على ذاكرة التليفون الداخلية، وهناك البعض الآخر التي تتطلب أن تكون على بطاقة SD, إن لم تقم بحفظ البرنامج بمكانه الملائم ستجد أن البرنامج لن ينهي تثبيته نتيجة لكود الخطأ غير الواضح. لذلك جرب أن تبدل موضع تخزينه قبل أن تحكم عليه بانه تالف وتقوم بحذفه.

مشكلة app not installed

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا app not installed

  • الحل الاول هو اعادة تشغيل هاتفك المحمول فربما يكون هناك خطأ بسيط فلا تستهتر بأعادة تشغيل الاجهزة فهي مهمة جدا واذا كانت ليست كذلك فلماذا عند الاتصال بالدعم الفني اول شئ يطلبة منا اعادة تشغيل الجهاز.
  • الحل الثاني للمشكلة هو القيام بحذف التطبيقات الغير مهمة في هاتفك والتي تأخذ مساحة كبيرة ولا تحتاج اليها او يعوضها تطبيقات أخري.
  • الحل الثالث والذي أراه الانسب ان تقوم بتحميل التطبيقات والالعاب من متجر جوجل بلاي فقط حيث ان المتجر امن وسوف يخبرك حتي ان لم تكن لديك مساحة تخزين.
  • الحل الرابع يعد واحد من أبرز عوامل عدم التثبيت هو أن بطاقة SD لا يستطيع الوصول إليها
للوقوف على حقيقة ذلك :

  1. افصل تليفونك عن جهاز الحاسوب أو أي جهاز متصل به.
  2. قم بزيارة إعدادات جهازك المحمول “Settings”.اختر مساحة التخزين “storage”.
  3. انقر على تنصيب بطاقة SD من معلومات مكان الحفظ على الشاشة.
  4. تستطيع هذه اللحظة إعادة تشغيل تليفونك، ومحاولة تثبيت البرنامج مرة ثانية، لتستطيع من حل إشكالية التطبيق ليس مثبتا تمامًا.
  • الحل الخامس هو قيامك بتغيير مكان تخزين التطبيقات المثبته علي هاتفك المحمول وتجربة تنصيب التطبيق مرة أخري.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
يوسف جودة محامي حر كاتب تقني لدي موقع جاتا ماك

تعليقات

محتويات المقال