القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز وأسباب ظهورها

الحل النهائي لمشكلة الشاشة الزرقاء blue screen

مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز إحدى اكثر المشكلات انتشارا والتي تتسبب في ارق فكر الكثيرين . لذا وجب ايجاد حل لذلك المشكل سألني الكثير من الاشخاص عن اسباب ظهور الشاشة الزرقاء فجأة اثناء تشغيل نظام ويندوز.

الحل النهائي لمشكلة الشاشة الزرقاء blue screen

وكيفية حل تلك المشكلة واليوم من خلال موقعكم أعرف أكثر سوف أقوم بشرح حل مشكلة الشاشة الزرقاء وتوضيح الاسباب التي تؤدي الي ظهورها.

اسباب ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء

يمكن ان ينتج المشكل جراء تثبيت احدي تعريفات جهاز الكمبيوتر  و لحل ذاك المشكل يجب القيام بازالة احدث قطعة قمت بتثبتها و اعادة تشغيل الجهاز.

و يمكن ان ينتج ذلك المشكل أيضا جراء مشكل في ذاكرة الوصول العشوائي الرامات , اما جراء عدم تنصيبها بالأسلوب والكيفية السليمة او جراء كثرة الضغط عليها في حال كنت تقوم بفتح العديد من البرامج في ان واحد مع ذاكرة عشوائية رام ضئيلة.

حل الجزء الاول من المشكل يكون بازالتها وتنظيفها واعادة تجميعها , و حل الجزء الثاني من المشكل يكون اما باستغنائك عن تشغيل الكثير من البرامج في ان واحد او بشراء رامات ذات سعة اكبر.

يمكن أيضا ان تظهر مشكلة الشاشة الزرقاء جراء وجود عدد من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة . لمداواة المشكل يبنغي ان تقوم بتثبيت أحدي برامج تنظيف الجهاز من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ثم أعادة تشغيل الجهازة مرة أخري.

حل مشكلة الشاشة الزرقاء بالخطوات blue screen

في الحال في أعقاب ظهور الشاشة الزرقاء قبل ظهور أيقونة الويندوز قم بالكبس على الزر F8 من الكيبورد , ثم اختر safe mode , و اضغط enter ان استطعت الدخول الى وضع safe الامن بلا ظهور المشكل , فهذا دليل على ان الإشكالية نتجت عن تثبيتك لاحد البرامج او التعريفات ويتوجب عليك ازالتها فورا.

اما ان ظهرت الإشكالية على الرغم من الدخول الصحيح الى وضع safe الامن فاعد التشغيل و اضغط على الزر F8 .

ثم اختر Restore Last Configuration.
اسباب ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز
الان ستعيد اعدادات الويندوز الى وضعها المثالي قبل ظهور المشكل backup و ان دام المشكل على الرغم من الدخول الى الوضع safe الامن و القيام بالخطوات الماضية فاعلم ان ظهوره جراء اما :
  1. مشكل في احدى قطع أجهزة الجهاز اما انها تالفة او غير موصولة على نحو غير جيد.
  2. وجود فيروسات و برمجيات خبيثة ويتوجب عليك أزالتها بأحدي برامج مكافحة الفيروسات.
  3. مشكل في مستندات dll ويمكنك معرفة ملف dll والبحث عنة ووضعه في مسار كمبيوتر بارتيشن c ويندوز 32 او 64 حسب نظام التشغيل الخاص بك.
reaction:
gtamac
gtamac
يوسف جودة محامي حر كاتب تقني لدي موقع جاتا ماك

تعليقات