القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تعزز خصوصية مستخدميها

الفيس بوك هو إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الذي أصبح منتشر عند الجميع بصورة كبيرة جدا فالان لا احد لا يمتلك حساب خاص به أو أكثر على موقع الفيس بوك ولا يوجد هاتف لا يحمل هذا التطبيق الرائع والمدهش في التواصل الاجتماعي بين الأفراد حول العالم كما نجد أن البرنامج يمتلك العديد من شروحات تقنية فيسبوك والتي نتعرف عليها فيما يلي.

أفضل شروحات تقنية فيسبوك الحديثة

في الآونة الأخيرة استطاعت شركة الفيس بوك أن تقوم بطرح الجديد من المزايا الجديدة داخل التطبيق العملاق والشهير والتي جعلها تمتلك قدرات جبارة تجعل المستخدمين يتمتعون بحرية استخدام الموقع الاجتماعي الأول موقع الفيس بوك.

لكي يتوصل المستخدمين إلى كل ما هو جديد ومتجدد من البرنامج يجب أن يقوموا بمتابعة أحدث الأخبار حول هذه الموقع المتطور باستمرار لكي يتمكنوا من استخدام هذه المزايا والتقنيات الحديثة والتي تتمثل في تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك أو التمكن من ميزة مسح النشاط الخاص بالمستخدم.

والعديد من المزايا الأخرى التي نقدم لكم اليوم بعض الشروحات عنها بشكل مفصل لكي تتعرفوا على مدى كيفية تفعلها بشكل سهل وبسيط وبدون أي احترافية أو برمجة.

تفعيل الوضع الليلي في فيسبوك

دائما ما تعمل شركة فيس بوك على تعزيز رغبات المستخدمين لديها وتقوم بتوفير كل ما يحتاج إليه المستخدم ومن بين هذه الرغبات هو تفعيل الوضع الليلي في الفيس بوك.

وكيف أن منذ بداية انطلاق شركة فيس بوك بتفعيل الوضع الليلي لديها أصبح الأمر متاحا في العديد من التطبيقات الأخرى للهواتف الذكية والتي تتمكن من خلال تفعيل هذه الميزة بشكل سهل وبسيط دون الحاجة إلى تغير نسخة سطح المكتب أو الحاجة إلى تغيير ثيمات خارجية أو إضافية أو حتى الحاجة إلى برامج أخرى.

كل ما عليك فقط أن تقوم بالعمل على الحصول على تفعيل الخاصية الوضع الليلي في الفيس بوك عن طريق حسابك الخاص والحصول على التحديث الجديد للفيس بوك وعلى الفور سوف يوافيك بكل المزايا والتقنيات الجديدة التي تطرحها الشركة أول بأول.

حيث أن التحديث الأخير لشركة الفيس بوك لتفعيل الوضع الليلي كان أكثر من رائع ومميز وهو يتم بتجديد واجهة موقع الفيس بوك الجديدة وتقوم بالضغط على السهم الموجود في يسار الشاشة والذي يساعدك على تبديل تصميم الفيس بوك من الواجهة القديمة إلى الواجهة الجديدة.

وبعدها على الفور سوف يظهر لك الفيس بوك مثل الفيس بوك على الهاتف تماما والذي يمكنك من البدء في تحويله بشكل سريع وفوري ويمكنك استخدام ميزة الوضع الليلي فيه بكل سهولة دون أي تعقيد كما يمكنك أن تقوم بالرجوع إلى الوضع القديم في أي وقت تشاء فيه من خلال الضغط في الفيس بوك على الوضع الكلاسيكي.

فيسبوك تعزز خصوصية مستخدميها

كما تسعى شركة فيس بوك على تعزيز خصوصية المستخدمين لديها بعد أن تخطى عدد المستخدمين إلى حوالي 2 مليار ونصف مستخدم وهذا العدد يزداد يوم تلو الأخر حيث أن ربع سكان العالم يستخدمون هذا التطبيق العملاق ويتمكنون من التواصل مع أصدقائهم من خلاله.

حيث أصبح موقع الفيس بوك هو الواجهة الأولى والرئيسية لكل من التعرف على أخر أخبار العالم السياسية الفنية والاقتصادية والتعرف على أحدث المنتجات والتعارف عليها ومن خلال كل هذا حرص إدارة الفيس بوك أن تقوم بحماية خصوصيات مستخدميها من المتطفلين أو أي من أعمال النصب عبر الفيس بوك.

حيث تئعي الشركة حسب مؤسسها إلى رفع مستوي الخصوصية منذ فترة طويلة وذلك بعد عمليات الاختراق والتجسس التي تمت لملايين الحسابات الخاصة بمتجر الفيس بوك حيث أن هذه الميزة تم تطبيقها في العديد من البلدان وهذا نظرا إلى كثرة إعداد المستخدمين الذين تعرضوا لهذه الأعمال من قبل.

وذلك من أجل حماية حسابتهم من أي مواقع خارجية يتم دسها داخل بعض اللينكات أو الروابط التي يتمكنون بعض القراصنة من بثقها إلى المستخدمين تحت مسميات أخرى حيث يتمكن هؤلاء المتطفلين في والوصول أهم المعلومات الشخصية لحساب المستخدم وكذلك التعرف على عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف الشخصي بالمستخدم.

ومن أجل هذا قامت شركة الفيس بوك بتفعيل ميزة Off-Facebook Activity والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين حول العالم لحمايتهم والحفاظ على خصوصياتهم عبر حساب فيس بوك الخاص بهم حيث أن هذه الميزة تقوم بمسح كامل للسجل الخاص بك وبهذا الأمر لا يتمكن أي احد من الأشخاص المتطفلين من تتبع نشاطك في الفيس بوك.

حيث تم اختبار هذه الميزة في بادئ الأمر في ثلاث دول وهي إسبانيا وايرلنديا وكوريا الجنوبية وهذا قبل أن يتم توفير هذه الميزة لكافة مستخدمين الفيس بوك حول العالم وبعد نجاح تطبيق هذه الخاصية تمكن عدد كبير من المستخدمين في الحصول عليها والاستمتاع بها وحفظ حسابه الخاص من الاختراق. 

ميزة مسح النشاط خارج فيس بوك

كما نعلم جميعا أن موقع الفيس بوك يواجه العديد من المشاكل الكثيرة والتي يعانون منها مستخدمين الفيس بوك وذلك من خلال عدم شعور المستخدمين بالأمان الكافي على حسابتهم الشخصية التي يمتلكونها وانها كثيرا ما تتعرض إلى الخطر بسبب المتطفلين ومخترقي الحسابات.

حيث أن ذلك يظهر عند بحث المستخدم عن شيء معين نجد أن العديد من الإعلانات المنبثقة تحيط بعملية البحث الخاصة به مما لا يستطيع وجود المواقع الصادقة والموثوق بها من المواقع الكاذبة ولذلك قامت شركة الفيس بوك بطرح ميزة مسح جميع النشاطات التي قمت بها سواء داخل أو خارج تطبيق الفيس بك أو قمت بها من خلال أي موقع إلكتروني أخر.

كما وردت العديد من الإشاعات التي أوضحت أن إدارة الفيس بوك تقوم بالتجسس على المستخدمين والتعرف على كل ما يبحثون عنه أو أي الموضوعات التي يقومون بنشرها وقد يكون هذا التجسس بمثابة الضريبة التي يدفعها المستخدم نتيجة حصوله على حساب شخصي مجاني في موقع الفيس بوك.
ولكن قام مارك بالرد على هذه الإشاعات من خلال قوله أنه لا يفعل ابدآ هذه الخاصية والتي تضر بسمعة شركة فيس بوك قبل وصول الضرر إلى المستخدم نفسه.

ومن خلال حدوث تلك الشائعات التي وردت عن شركة الفيس بوك استطاع مارك أن يؤمن حسابات المستخدمين لديه بطرح ميزة مسح سجل النشاط من جميع حسابتك لحماية خصوصيتك والتي تتم عن طريق الدخول إلى إعدادات الفيس بوك ومنها تقوم بالدخول إلى إعدادات الخصوصية.

ومنها تقوم بالضغط على Check A Few important Settings ومن ثم تقوم باختيارYour Data Settings On Facebook ومن خلال ضبط الإعدادات لديك تكون بالفعل استطعت أن تتحكم في كافة بيانات حساباتك على موقع الفيس بوك بل وعلى المواقع الأخرى كما يمكنك أن تقوم بمسحها كافة في أي وقت بهذه الطريقة السهلة والبسيطة.

كما أن هذه الطريقة تمكنك أيضًا من التخلص من الإعلانات المزعجة التي تبثق إليك عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المواقع الإلكترونية الأخرى وبذلك تكون استطعت التخلص تماما من أي انتهاكات لخصوصيتك عبر الفيس بوك وكذلك تعرفت على كيفية تفعيل الميزات الجديدة التي يطرحا موقع الفيس بوك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات