القائمة الرئيسية

الصفحات

التقنية والمعلومات ومعلومات هامة قد تفاجئك عن هذا المجال

التقنية والمعلومات

يعتبر علم التقنية والمعلومات اليوم من أهم العلوم وأكثرها تطوراً، ومفهوم هذا العلم هو جميع البيانات والمعلومات المرئية والمسموعة والصوتية والكتابية التي يتم بثها من خلال التطبيقات على الأجهزة المختلفة، وبواسطة التقنية تستطيع نقل وتخزين البيانات بصورة آمنة من خلال العديد من الأجهزة الذكية، وهنا في هذا الموضوع سنتعرف على تاريخ ومدى أهمية هذا المجال والتطور الذي شهده في الفترة الأخيرة. 
التقنية والمعلومات
التقنية والمعلومات

تاريخ تطور التقنية والمعلومات

شهدت التقنية تطور كبير على مدار القرن الماضي والحالي، حيث أن بداية هذا المجال كانت بواسطة جامعة هارفارد في عام 1940 والتي ابتكرت أول جهاز حاسوب في التاريخ بحجم كبير جداً وكان اختراع له شهرك واسعة في هذا الوقت، وبعد ذلك ابتكر بيل جيتس نظام تشغيل يتوافق مع أجهزة شركة MITS  ومن هنا أصبح هذا المجال في تطور كبير حيث أنه في عام 1993 ظهرت الشبكة العنكبوتية وأصبحت متاحة.
شروحات تقنية فيسبوك
كان هذا هو التطور الذي حدث في القرن الماضي في مجال التقنية والمعلومات، أما في هذا القرن فقد حدثت طفرة كبيرة من خلال اختراع أول جهاز ذكي يقوم بتنفيذ الأوامر عن طريق المس الشاشة فقط وبالطبع كان اختراع رائع سهل كثيراً على المستخدمين، وهو الهاتف المحمول الذي أصبح جزء هام وأساسي من حياة كل شخص، وفي كل عام يتم إصدار هواتف وأجهزة حاسوب قوية تتماشى مع التقدم العلمي في هذا المحال ويتوفر بها إمكانيات رهيبة لم نكن نتوقع ظهورها بهذه السرعة وهذا يعكس مدى الاهتمام بهذا المجال نظراً لما يوفره للبشرية من تسهيلات عديدة في العمل.

مما سبق يتضح مدى عراقة هذا المجال وتطوره والصعوبة التي شهدتها البشرية من أجل ابتكار هذه الأجهزة، حيث كانت في البداية بحجم كبير جدا وتدرجت في الحجم تدريجيا إلى أن أصبحت صغيرة جدا وهو جهاز الهاتف المحمول بمختلف أنواعه. 
حل مشكلة عدم التحقق من التطبيقات للايفون

استخدامات وأهمية مجال التقنية والمعلومات

يعتبر هذا المجال ذات أهمية كبيرة جداً في العديد من الجوانب حيث وفرت الكثير من الوقت والجهد من خلال عمليات برمجية سريعة ودقيقة أصبحت تنوب عن الطرق التقليدية القديمة والصعبة

 تشمل الاستخدامات في التالي:

التعليم: حيث وفرت التقنية للطلاب فصول دراسية عن بعد والعلم اون لاين وبذلك تم تطوير منظومة تعليم بشكل كبير في العديد من الدول التي أصبحت تعتمد على التاب في تلقي المعلومات. 

الإدارة والشركات: من خلال تنفيذ مهام العمل بواسطة البرامج الذكية.

البنوك والمصارف: عن طريق تسجيل بيانات العملاء والمبالغ المالية على الكمبيوتر لسهولة استرجاعها وبهذا وفرت الكثير من الجهد على الموظفين في البنوك. 

الطب: وذلك من خلال كتابة بيانات المرضى على الكمبيوتر وتنسيقها بشكل منظم وكذلك كتابة الأعراض وغيرها. 

هذه أهمية مجال التقنية والمعلومات وما توفره للبشرية من مميزات ولذلك تلاقي هذا الاهتمام بالتطور.
تحميل النسخة الأصلية من ويندوز 10 عن طريق الموقع الرسمي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال