القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أسرار هامة في تقنية معلومات وشبكات الانترنت




تقنية المعلومات او information technology هو علم يشمل دراسة وتطوير وتقديم الخدمات التي تعتمد على الكمبيوتر، وقد ظهر هذا العلم في عام 1993 مع ظهور الحاسوب لأول مرة ومنذ ذلك الوقت وهو في تطور كبير، ويضم تخصصات ومجالات عديدة تشمل البرمجة والتصميم والمعالجة وتخزين البيانات والحماية وعمليات الإرسال وغيرها من التخصصات، وهنا سنتحدث عن تقنية معلومات وشبكات وعن كل ما يخص هذا العلم مون تاريخ وتطورات.

تقنية معلومات وشبكات ونبذة عن هذا المجال

يتم اختصار هذا المجال برمز IT وهو اختصار لكلمتي Information Technology والتي تعني تقنية المعلومات باللغة العربية، ويعتبر من أكثر التخصصات الهامة والمطلوبة في كل مكان في العالم وخاصة في الدول المتقدمة التي تعتمد بشكل أساسي على التقنية في تسيير أمور العمل والدراسات لتوفير الوقت والجهد.


تعتبر التقنية مصدر هام ورئيسي في تسيير أمور العمل في أغلب الشركات سواء كانت هذه الشركات مختصة بالتكنولوجيا أو أي مجال وعلم آخر سواء مجال الطب او الهندسة أو مختلف العلوم الأخرى من حيث تسجيل البيانات والاعتماد عليها بشكل أساسي في الحفظ والاسترجاع.

وتشمل التقنية العديد من التخصصات حيث أنه علم واسع ويتم دراسته على أقسام متعددة، ولا بد أن يتخصص الشخص في مجال واحد من هذه العلوم لكي يستطيع الإلمام بهذا القسم وفهمه.

يعتبر هذا العلم من أكثر العلوم المتطورة التي يتم الإضافة إليها في كل يوم من خلال الإبداع والتطورات والأبحاث المستمرة حيث انه ليس علم مقتصر عند حد معين ولن يقف عند هذا الحد، فالذي وصل إليه في هذا العام يختلف كثيراً عن العام السابق، وكذلك من المتوقع أن يتم إضافة وابتكار الكثير في الفترات القادمة، حيث أنه من أكثر العلوم القابلة للتطور والابتكار.

تخصصات مجال تقنية معلومات وشبكات

هناك العديد من المتخصصات في هذا العلم والتي تشمل التالي :

ادخال البيانات او ما يسمى database

التدقيق الأمني لنظام الكمبيوتر security check of the computer

نظام الأمان والحماية security

مجال تخزين البيانات data storage

تخصص الشبكات network

تخصص تقنية الاتصال والمعلومات.

مجال البرمجة، الذي يعد من أهم مجالات مجال التقنية والمعلومات.

هذه هي مجالات المجال التقني الذي يعد من أهم العلوم الحديثة، وهنا تكون قد تعرفت على مجال تقنية معلومات وشبكات وما يحتويه من تخصصات وتاريخ قديم وأهمية هذا العلم في أمورنا الحياتية.


reaction:

تعليقات