القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات تقنية جديدة ربما لم تسمع عنها من قبل

معلومات تقنية جديدة

أصبح المجال التقني واسع جداً وذلك من خلال ابتكار العديد من التطبيقات والخوادم الذكية والإضافات كل يوم، كما يتم إصدار العديد من الهواتف والأجهزة الذكية التي يتم التعديل عليها وابتكار مميزات جديدة بها في كل عام، ولا شك بأن المهتمين بمجال التقنية عددهم كبير جداً في كل مكان في العالم، وهنا سنتحدث عن معلومات تقنية جديدة ربما لم تسمع عنها من قبل ستفيد كثيراً في فهم بعض الأشياء التي ربنا تساءلت عنها قبل ذلك. 


معلومات تقنية جديدة مميزة جدا

مع تطور المجال التقني وحدوث طفرة كبيرة فيه من خلال الابتكارات التي يتم إصدارها كل فترة، أصبح العالم يعتمد عليه بشكل كبير في العديد من الجوانب الحياتية مثل التعليم والعمل والطب وغيرها من المجالات الأخرى. 
شروحات تقنية فيسبوك
وهنا ستتعرفون على معلومات تقنية جديدة ستفيد كثيراً، وهذه المعلومات تتمثل في الآتي:

عملية استكمال التحميل من المواقع:

بالطبع قد تكون مررت بتجربة انقطاع وعدم استكمال التحميل من خلال أي موقع على الإنترنت، وقد تظن بأن السبب في برنامج التحميل المستخدم او في أي شيء آخر ولكن على العكس، السبب هنا يكون من الموقع نفسه حيث أن بعض المواقع تدعم استكمال عمليات التحميل والبعض الآخر لا يدعم ذلك.

لذا لا يوجد ما يُسمى ببرنامج يدعم استكمال التحمل وهذا خطأ كبير لا يعرفه الكثير.

حجم الملفات الفعلية وحجمها على القرص

عند الضغط على ملف معين في جهاز الكمبيوتر وفتح الخصائص من أجل البحث عن حجم هذا الملف فستجد خيارين، وبالطبع تشاهد هذين الخيارين دائماً وتتساءل عن الفرق بينهما ولكنك لا تعرف، هذين الخيارين هما الحجم size  والحجم على القرص size on disk  وفي الوهلة الأولى قد تظن بأنهما واحد ولكن يوجد اختلاف. 

الحجم يعني حجم الملف الفعلي والحقيقي، أي أنك إذا قمت بتحميل هذا الملف من خلال الإنترنت فإنك تشاهد حجم هذا الملف وما يستغرقه من وقت حتى انتهاء عملية التحميل، وهذا يعني الحجم الفعلي. 

أما بالنسبة للحجم على القرص فيشمل الحجم الفعلي بالإضافة إلى بعض العناوين التي يضيفها الحاسوب في الذاكرة الداخلية ليتمكن من العودة إلى هذه المعلومات في أي وقت آخر. ويختلف حجم هذه العناوين تبعاً لنوع النظام والملف المستخدم حيث يتراوح الحجم ما بين 1 كيلو بايت إلى 64 كيلوبايت. 

ولذا يكون الحجم على القرص أكبر من الحجم بمعدل بسيط جداً.
حل مشكلة عدم التحقق من التطبيقات للايفون

الفرق بين نظام 23 bit ونظام 64 bit

تكون نسخة الويندوز المستخدمة على الحاسوب إما بنظام 32 بيت أو 64 بيت وهذا يعني الكثير  ولا بد من اختيار النظام المتوافق مع جهازك لكي يعمل بصورة سليمة دون حدوث أي مشاكل، وهنا ستتعرف على الفرق بينهما ومتى تختار هذا أو ذاك. 

هما نظامين للويندوز يتم اختيارهم على أساس حجم الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على الكمبيوتر، حيث أن نظام 32 بيت يُفضل أن يكون على الأجهزة التي تحتوي على رامات أقل من 4 جيجا بايت اي الأجهزة ذات الإمكانيات الضعيفة او أقل من المتوسطة. 

أما بالنسبة لنظام 64 بيت فيتم استخدامه على الأجهزة التي تحتوي على رامات 4 جيجا بايت أو أكثر من ذلك.

وهنا نكون قد تحدثنا عن معلومات تقنية جديدة هامة جداً ربما تكون قد تساءلت عنها من قبل ولكن لم تفهمها والآن فهمتها بشكل جيد، وسنتحدث في مقالات أخرى عن العديد من المعلومات التقنية الهامة وأحدث أخبار التقنية.
تحميل ويندوز 10 النسخة الأصلية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات