القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية الحفاظ علي أرشفة المدونة عند تغيير الدومين

أعادة التوجية 301 المقصود بها هو أرسال الزائرون من مقر لاخر فمثلا أنا قمت في وضع مقال وقمت بعد أرشفة الموضوع بفتره بحذف ذلك المقال لاي مبرر كان أو أني قمت بتغيير النطاق المخصص بمدونتي في جميع الحالات سوف تفقد الارشفة فما الحل ؟

تغيير الدومين دون فقط الارشفة
تغيير الدومين دون فقط الارشفة

بسهولة الحل هو القيام بتغيير جميع وصلات الموقع الي الرابط الجديد في شأنه تحويل المجال وفي حاله حذف الموضوع فأذا كان لديك مقال مماثل للمقال المحذوف أيضا ستقوم بأعادة توجيه الزائر وقتما يضغط علي الرابط الي وصلة المقال الجديد.

أشكال أعاده التوجية في المواقع

أعادة التوجية المستدامة 301 : وهي الاكثر شيوعا وأستخداما فيتم نقل الضيف على يدها عند الضغط علي الرابط الي الجديد في اي مره يضغط علي الرابط القديم.

أعادة التوجية المؤقتة 302 : وهي كثيرا ما تستخدم عن الانتقال من منبر لاخر مثال تستخدم بلوجر وقررت الانتقال الي وردبريس أو العكس.

كيفية الحفاظ علي أرشفة المدونة عند تغيير الدومين

  1. أذهب الي لوحة تحكم المدونة بلوجر.
  2. قم بالضغط علي أعدادات.
  3. أذهب الي تفضيلات البحث.
  4. هذه اللحظة ستجد أختيار نشاطات إسترداد التوجيه الخاصة قم بألضغط علي أضافة أعادة توجية جديده.

هذه اللحظة قم بأضافة الوصلة الذي ترغب أعاده توجيهه لرابط أخر :

لكي تقوم بأضافة أعادة توجية جديده قم بنسخ الرابط الجديد وضعه في أول مربع إلا أن سو تنسخه علي هذا الشكل مثلا أذا كان النص عن بلوجر سوف يكون مظهر الوصلة الاساسي www.****.Com/blogger.Html.

الان أنت ستنسخ من الوصلة ذلك الجزء فقط وتضعه في اول مربع وليس الوصلة كاملا /blogger.Html وتفعل نفس الشئ في الرابط الجديد تنسخ الجزء الذي يجيء حتى الآن المدى فحسب وتضعه في المربع الـ2.

وتقوم بتكرار الامر في كل روابط المجال وتحويلها للدومين الجديد او وصلة الموضوع التي تم حذفها وتحويلها للرابط الجديد وبهذا الشكل تكفل أن أرشفة موقعك في جوجل ستبقي كما هي ولا تخسرها ولا تعطي منافسك فرصه القفز فوقك.

وأيضا تكفل ثقة محرك البحث والضيف فبدلا من أن يدخل لرابط في موقعك ويجد ذاته في صفحه خطأ 404 فأنت ستوجهه لرابط يعمل بأسلوب صحيح.
reaction:

تعليقات