القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع السيو وتصدر محرك البحث

السلام عليكم اليوم لدينا موضوع جديد غاية الاهمية لكافة اصحاب المواقع والمدونات وهو طريقة كتابة مقالات حصرية متوافقة مع قواعد السيو, تصدر محركات البحث جوجل وبينج والحصول علي الاف الزيارات لموقعك.

تصدر محرك البحث
كتابة مقال حصري يتبع قواعد السيو

جميعنا نعلم ونذكر دائما في جميع مقالات السيو والمواقع ان المحتوي هو الاساس في كل شئ محتوي موقعك هو الملك أذا قمت بالاهتمام به بالشكل الصحيح وقدمت فائدة حقيقية للزائر تأكد ان موقعك سوف يكون ناجح للغاية.

تعريف السيو وما هو المقصود بة

يقصد بالسيو هو تحسين ظهور الموقع والمقالات في محرك البحث وينقسم السيو الي جزئين اساسيين يجب عليك معرفتهم جيدا لانشاء موقع علي الانترنت مميز الجزء الاول وهو السيو الداخلي للمقال اما عن الجزء الثاني وهو السيو الخارجي الباك لينك.

seo هو اختصار لكلمة Search Engine Optimization وتعني بالعربية كما ذكرنا سابقا تحسين محركات البحث وسهوله عثورها وفهمها للمحتوي الموجود بالموقع.

السيو الداخلي للمقال

من اهم العوامل التي يجب توافرها في مقالات موقعك هي السيو الداخلي للمقال ويقصد به وضع روابط داخلية في المقالات تربط مقالات متشابهه في موقعك ببعضها البعض.

مثال علي السيو الداخلي للمقال : نفترض اننا قمنا بكتابة مقاله عن لعبة ببجي وهي لعبة اونلاين اكشن ولدينا في الموقع مقال اخر عن لعبة فري فاير وهي شبيهه بالاولي بشكل كبير هنا يجب وضع عبارة اقرأ ايضا في المقال ووضع رابط يدخل الزائر للمقال المشابه في كلا المقالتين.

السيو الخارجي للمقال

المقصود بالسيو الخارجي للمقال هو وضع روابط تشير الي موقعك في مواقع اخري تأتي لك بزيارات وايضا تفيد في رفع الدومين اثورتي لموقعك وثقة محركات البحث به لكن هناك بعض الاشياء التي يجب ان نأخذ الحظر منها عند عمل باك لينك في موقع ما :

  1. اولا : الدومين أثورتي للموقع
  2. ثانيا : سبام سكور الموقع ويجب الا يزيد عن 3% بالنسبة للمواقع و 10% بالنسبة للمنتديات.
  3. ثالثا : عدم النشر بشكل كبير في مرة واحدة فيجب ترك عدة ايام بين عمل كل باك لينك علي موقع جديد.

كتابة مقال حصري متوافق مع قواعد السيو

محتوي الموقع والمقالات من اهم الاشياء بالنسبة للموقع ونذكر عوامل كتابة مقاله حصرية تحترم قواعد السيو :

الكلمات المفتاحية : يجب اختيار كلمات مفتاحية مناسبة للمقال ومعرفة مردافات تلك الكلمات واستخدامها في المقال مع مراعاة توزيع وتكرار الكلمات علي حسب طول المقال بما لا يزيد عن نسبه 2% من كلمات المقال.

العناوين الفرعية والثانوية : يجب ان يتضمن المقال عناوين فرعية وثانوية تحتوي علي الكلمات المفتاحية المقصودة فمثلا اذا كنت اكتب عن كتابة مقال متوافق مع السيو هنا الكلمة الاساسية في مقالي هي كتابه مقال متوافق مع السيو يجب ان تتضمن في العناوين الفرعية والثانوية حسب حاجة المقال لذلك.

الاسلوب الابداعي : عند الشروع في كتابة مقال جديد اهتم بالتفاصيل والكتابة بأسلوب ابداعي يجذب الزائر لتكملة قراءة المقال لاخرة اي أستخدم اسلوب التشويق اجعل الزائر دائما يشعر بالفائدة من اكمال القراءة.

طول المقال : يجب كتابة مقال طويل لا يقل عن 500 كلمة لانه كلما زادت عدد الكلمات كانت الفرصة في تصدر المقال محرك البحث اكبر بكثير ولكن كن حذر من الحشو الزائد الذي لا قيمة له.

عنوان المقال : من اهم الاشياء التي يجب الانتباه اليها اختيار عنوان مناسب يدل علي محتوي المقال ويجذب الزائر للدخول لمقالك دون غيرك.

وصف البحث : دائما اهتم بمربع وصف البحث بكتابه نبذة عن محتوي المقال تدل علي ما بداخلة لان الغالبية يقراء الوصف قبل ان يأخذ القرار بدخول موقعك وقراءة المقال.
reaction:
gamesbad
gamesbad
محمود هلال مصري الجنسية كاتب لدي موقع جيمز باد يقدم احدث الالعاب والتطبيقات تحميل العاب اندرويد العاب ايفون العاب كمبيوتر العاب اكشن العاب بنات العاب تلبيس العاب سباق العاب سيارات العاب مغامرات العاب طبخ العاب المزرعة العاب ذكاء العاب الغاز تحميل لعبة سوبر ماريو www.gamesbad.com

تعليقات