القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر محركات البحث 2021

كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر محركات البحث 2021

عندما نتحدث عن كتابة مقال متوافق مع السيو لتصدر محركات البحث يجب اولا ان نعرف ما المقصود بالسيو ونتطرق لاهم عوامل كتابة مقال ناجح يأتي بثمارة, يجب أيضا ان نعلم ان المحتوي هو الملك فأذا كنت صاحب موقع أو مدونة وتريد النجاح فعليك بأحترام قواعد واساسيات seo أثناء كتابة المقالات كل هذا سوف نتحدث عنه في موضوع اليوم.

كتابة مقال يتبع السيو
كتابة مقال يتبع السيو

استخدام اسلوب التشويق

يجب عند كتابة مقال جديد علي موقعك ان تفكر كثيرا قبل كتابة الكلمات وان تتبع أسلوب التشويق في الكتابة لكي تجذب القارئ ان يكمل قراءة مقالك للنهاية ويجب ايضا ان تحترم الزائر وتحاول ان ترضية بكافة السبل فلا تقم بكتابة كلمات ليس لها علاقة بالموضوع لمجرد الحشو وزيادة عدد الكلمات.

المحتوي الفريد الذي يقدم فائدة

بالطبع كما ذكرنا بما أن المحتوي هو الملك وهو أساس نجاح موقعك وتصدر مقالك محرك البحث فيجب عليك عند التفكير في الكتابة عن اي موضوع ان تكون علي دراية كافية بالموضوع.

وان تكون ملم بجميع جوانبة حتي تستطيع تقديم الفائدة للزائر الذي قام بالدخول الي مقالك في الاساس لكي يحصل علي معلومة معينة يجب ان يجدها فكيف تتصدر بمقالك علي موقع أخر يكتب نفس المقال وانت لم تقدم جديد.

المحتوي الطويل المحبب الي جوجل

بالتأكيد نعلم ان طول المحتوي بالنسبة لمحركات البحث يدل علي شمولية الموضوع ولكن يجب ان نفصل بين طول المحتوي والحشو الذي لا فائدة منه.

لذلك ننصح دائما بالبحث بشكل كبير واكتساب الخبرات وتحليل المنافسين قبل الشروع في كتابة المقال حتي تتمكن من المنافسة الفعلية وكتابة محتوي طويل يقدم فائدة للزائر وليس عبارة عن حشو لا قيمة له.

استخدام العناوين الفرعية والثانوية في المقال

ضع نفسك دائما موضع الزائر اذا قمت بالدخول الي موقع ما لتبحث عن معلومة معينة ووجدت المقال عبارة عن سرد كلمات اشبه بموضوع التعبير لا يوجد فصلة ولا فقرة عبارة عن الالف الكلمات المتلاصقة هذا يعني انك سوف تمضي الكثير من الوقت بحثا عما تريد وغالبا سوف تترك الموقع فورا وتذهب الي موقع غيرة بحثا عما تريد.

ولكن أذا وجدت الفقرات واضحة فأن الموضوع يختلف كليا بالاضافة الي اهمية أستخدام الاوسمة h1,h2,h3 في المقال لانها تسهل علي عناكب البحث معرفة محتوي المقال والمبغي منه مما يسهل عملية تصدر مقالك محركات البحث مثل جوجل وبينج.

اختيار الكلمات المفتاحية وتوزيعها في المقال

يجب ان تختار الكلمات المفتاحية وتحديدها بشكل واضح وتعلم اي كلمات تستهدفها وتريد التصدر والظهور في البحث بها دائما ننصح المواقع الحديثة ان تستخدم الكلمات المفتاحية ذات الزيل الطويل لانها تكون اسهل في عملية التصدر عن الكلمات القصيرة بشكل كبير.

ايضا يجب عليك ان تهتم بتوزيع الكلمات المفتاحية في مقالك فلا تكتب مقال وتقوم بوضع الكلمات المفتاحية في كل فقرة وكل سطر به لان ذلك لن يجدي نفعا بل يضر بموقعك ومقالك لن يتصدر ابدا وسوف نقوم بشرح كيفية الحصول علي كلمات مفتاحية في مقال أخر.
reaction:

تعليقات