القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اسرار هامة لكتابة مقال يتصدر نتائج البحث سريعا

اسرار هامة لكتابة مقال يتصدر نتائج البحث سريعا

تحدثنا في مقال سابق عن كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو لتصدر محركات البحث وفي مقال اليوم و أستكمالا لم تحدثنا عنه سابقا سوف نتحدث عن بعض الاسرار الهامة التي يجب معرفتها حتي تقوم بكتابة محتوي مميز وفريد من نوعة علي موقعك والظهور في محركات البحث بشكل سريع.

كتابة مقال يتصدر نتائج البحث
كتابة مقال يتصدر البحث

الصور الجذابة والالوان المتناسقة

دائما نذكر تلك الكلمات وسنظل نسردها ونذكرك بها ضع نفسك مكان الزائر اذا قمت بالدخول لموقع وجدت الوان الكلمات عبارة عن احمر واخضر واصفر والصور ليس لها علاقة بالمقال وحجمها كبير جدا وجودتها ضعيفة للغاية هل ستفكر في زيارة هذا الموقع مرة أخري بالتأكيد لا.

لذا انصحك بأختيار صورة مناسبة لمحتوي المقال وضغط الصورة لتصبح بحجم صغير لتسهل عملية تحميل الصفحة بسرعة خصوصا أذا كنت تضع اعلانات علي موقعك ايضا يجب ان تستخدم ألوان مناسبة لا تشتت الزائر وتجعله يهرب من دخول موقعك حتي وان كان يحتوي علي معلومات مفيدة.

دائما استخدم لون موحد للعناوين الفرعية والرئيسية في مقالك الخلاصة هي ان تجعل الزائر يأخذ انطباع جيد عنك انت الكاتب لان هذا سيحفزة علي زيارة مقالاتك بشكل مستمر وقراءتها ومتابعتها.

استخدام الترقيم والحس الفكاهي

حاول دائما عند كتابة أرقام في مقالك ان تقوم بكتابتها بالرياضيات وليس باللغة العربية مثال اذا اردت كتابة الرقم 9 فلا تقوم بكتابته بالعربية هكذا التاسع او التاسعة وذلك لان الارقام دائما ما تكون محببة للزائر والبشر بشكل عام يجذبهم الارقام عن الكتابة.

ايضا لا تكن ممل في سرد الموضوع انت لست في مؤتمر الشباب هنا انت تخاطب العديد من فئات المجتمع فيجب ان تراعي الزائر وتحترم تفكيرة عليك ان تستخدم الحس الفكاهي احيانا عند القيام بتقديم شرح ما حتي لا يمل الزائر فأسلوبك في الكتابة هو العامل الاول لبقاء الزائر في موقعك وعودتة اليك مجددا.

اختيار العنوان الرئيسي للمقال

من اهم اسباب زيادة الزيارات علي موقعك هو عنوان المقال الجذاب لذلك دائما نجد بعض المدونين واصحاب المواقع يقولون لماذا يظهر موقعي ومقالاتي في محرك البحث كثيرا ولكن لا تأتي الي موقعي نقرات او زيارات الا القليل جدا.

ياصديقي هنا الخطأ منك انت لانك لم تقم بأختيار عنوان مناسب للموضوع يجذب الزائر لاختيار قراءة مقالك من بين الالف المواقع التي تتحدث عن نفس الموضوع.

أستخدام وصف البحث

من عوامل كتابة مقال متوافق مع السيو ان تقوم بأستخدام وصف البحث وتقوم بكتابة وصف قصير يشرح بدقة ما يتحدث عنه الموضوع وتسمح جوجل في بلوجر بعد تحديث 2021 بأضافة ما يصل الي 150 حرف كحد أقصي لوصف ما المبتغي من مقالك الذي تقدمة للزائر.

أذا لاحظنا دائما الزائر يقرأ الوصف الذي يظهر اسفل العنوان في محرك البحث وهو عامل أساسي لجعل الزائر يأخذ قرار دخول موقعك والتصفح فيه لذا يجب ان تهتم به وتكتبة بعناية.
reaction:

تعليقات