القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طريقة حذف سجل التصفح في جهاز أيفون

في كل مرة تتصفح فيها الويب باستخدام Safari أو Chrome على جهاز iPhone الخاص بك ، يتم تخزين سجل بكل موقع ويب يمكنك الوصول إليه لاستخدامه في المستقبل يتم وضع هذا السجل في مكان واحد داخل قسم الزيارات المتكررة للمتصفح ، ويتم عرضه في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة ولكن إذا كنت مهتمًا بالخصوصية ، أو كنت ترغب فقط في محو السجل ، فيمكنك حذف الإدخالات في قسم Safari's Visited Visited أو واجهة Chrome الأكثر زيارة.

طريقة حذف سجل التصفح في جهاز أيفون
حذف سجل التصفح

كيفية حذف المواقع التي تزورها بشكل متكرر

يتم عرض الصور المصغرة المصاحبة لعنوان كل صفحة على الويب ، بحيث يكون الوصول السهل إلى هذه الوجهات التي يتم زيارتها كثيرًا مفيدًا.

على العكس من ذلك ، قد يكون أيضًا مصدر قلق محتمل للخصوصية عند استخدام جهاز مشترك ، بالإضافة إلى مصدر إزعاج إذا كانت القائمة تحتوي على مواقع لم تعد بحاجة إليها.

يمكن حذف المواقع التي تظهر في الأقسام التي تتم زيارتها بشكل متكرر والأكثر زيارة في متصفح Safari أو Chrome واحدة تلو الأخرى.
  1. افتح متصفح Safari أو Chrome.
  2. إذا لزم الأمر ، افتح علامة تبويب جديدة أولاً. للقيام بذلك ، انقر فوق أيقونة علامات التبويب (الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية وتمثلها صندوقان متتاليان في Safari أو ثلاث نقاط محاذاة رأسياً في Chrome) ، ثم انقر فوق علامة الجمع (+) في أسفل الشاشة في Safari أو أيقونة علامة تبويب جديدة من القائمة المنبثقة في Chrome.
  3. يجب أن تكون شاشة "علامة تبويب جديدة" مرئية الآن ، مع وجود قسم "المفضلات" في الجزء العلوي وموقع "متكرر الزيارة" أسفلها مباشرة في Safari. في Chrome ، يتم عرض المواقع الأكثر زيارة أسفل شريط البحث.
  4. انقر مع الاستمرار فوق الرمز الخاص بالموقع أو الصفحة التي ترغب في إزالتها من قسم "الزيارات المتكررة". في الطرز الأحدث مثل iPhone X ، ستظهر قائمة منبثقة. انقر فوق حذف على Safari أو Remove (إزالة) على Chrome.
  5. في الطرز الأقدم مثل iPhone 7 ، قد تحتاج إلى النقر فوق حذف مباشرة فوق الأيقونة المعنية.

كيفية تعطيل المواقع التي تزورها كثيرا في سفاري

يمكنك منع المواقع الجديدة من الظهور في قسم "الزيارات المتكررة" في متصفح Safari الخاص بك عن طريق تعطيل الميزة تمامًا.
  1. انتقل إلى الإعدادات> Safari.
  2. اضغط على تبديل المواقع التي تمت زيارتها كثيرًا حتى تتحول من اللون الأخضر (ممكّن) إلى اللون الأبيض (معطل).
  3. ما عليك سوى تكرار هذه الخطوات لإعادة تمكين هذه الوظيفة في أي وقت.
reaction:

تعليقات