القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طريقة تسريع ويندوز win 10 قبل وبعد الاقلاع

طريقة تسريع ويندوز win 10 قبل وبعد الاقلاع

تسريع ويندوز 10 يحتاج إليه العديد من مستخدمين أجهزة الكمبيوتر او اللاب توب، وذلك بسبب اصابة معظم الاجهزه بالبطء الشديد بسبب فترة الاستخدام الطويلة، وليس في امكانيه الجميع تجديد الأجهزة الخاصة بهم بشكل مستمر لذا يلجأ الاغلبيه البحث عن طرق سهلة لتسريع الجهاز.

تسريع ويندوز 10
تسريع ويندوز 10

تسريع ويندوز 10 صاروخ

في حالة حدوث عطل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أصبح يعمل بشكل بطيء يفضل اتباع تلك الخ
ت البسيطة حتى يتم تسريع ويندوز 10 كالصاروخ :

  • أول خطوة يجب اتباعها تحديث ويندوز 10 من خلال خطوات بسيطة ، في حالة توافر شبكة الانترنت يجب توصيل الجهاز بشبكة الإنترنت مما يسمح للجهاز بإجراء تحديث الويندوز بصورة تلقائية.
  • أما في حالة عدم اتصال الجهاز بالانترنت فيجب إجراء تحديث الويندوز يدويا.
  • كما يمكن الاستغناء عن خاصية النصائح التي يعرضها الويندوز بدون اي افاده من خلال خطوات بسيطة جدا وهي التوجه بشكل مباشر الى الاعدادات ثم اختيار الإشعارات أو ما تسمى Notification.
  • ثم اختيار نظام المعالجة المركزية أو ما تسمى CPU.
  • والتأكد من إتمام تلك العملية يجب اتباع تشغيلها من خلال خانة مدير المهام أو ما يطلق عليها TaskManager ويمكن اتباع تشغيل نظام المعالجة المركزية بكل سهوله.

تسريع اقلاع ويندوز 10

عند البدء في البحث عن طرق سهلة تساعد على تسريع ويندوز 10 يجب اتباع التالي :

  • يجب غلق نظام cortan عن العمل وهو عبارة عن المساعد الصوتي الذي يساعد على جمع كافة البيانات ويندوز 10 بشكل دائم، لذا يجب التوجه إلى الإعدادات ووقفه عن العمل من ملف speech.
  • كما يجب غلق بعض البرامج والتطبيقات التي تبدأ العمل بصورة تلقائية.
  • ويفضل التوجه إلى خلفيه الجهاز وتحديد التطبيقات واختيار عملها بصوره فرديه فقط وإغلاق البرامج الأخرى التي لا حاجة إليها.
  • بالاضافة الى وقف او ازاله كافه البرامج والتطبيقات التي لا تحتاج إليها على الجهاز الخاص بك من خلال التوجه إلي Apps & features.
  • كما يجب وقف إعداد المزامنة للبرامج وكلمات السر وبيانات البحث والسحابة من خلال الإعدادات الخاصة بالحساب الشخصي على الجهاز.
  • كما يمكن الغاء كافة المؤثرات البصرية أو التحكم بها من خلال الخصائص التقنية للجهاز وتعديل الاعدادات الخاصة بها من خانة Advance.
  • كما ينصح بمتابعة برامج الخاصه بتشغيل الويندوز وتحديثها بشكل مستمر، من خلال إدارة الاجهزة لمعرفة وجود تحديثات لبرامج الويندوز ام لا.

تسريع ويندوز 10 2020

  1. لتسهيل إجراء تسريع ويندوز 10 يجب التوجه الى start
  2. ثم نقوم بكتابة regedit، واختيار خانة run.
  3. ثم التوجه إلى المسار HKEY_LOCAL_MACHINE.
  4. ثم اختيار SOFTWARE.
  5. ثم تحديد milices، ثم Microsoft
  6. ثم نقوم بإعداد مفتاح ونطلق عليه اسم Personalization.
  7. ثم نعمل على إعداد قيم جديده مثل DWORD 32-bi، ثم NoLockScreen.

وبعد الانتهاء من اتباع تلك الخطوات بكل دقة يتم فتح الجهاز بشكل أسرع، ولكن بعد الانتهاء من تلك الخطوات وفي حالة عدم إتمام الأمر، يجب التأكد من وجود أي فيروس على الجهاز او اي برامج يمكن أن تسبب ضرر في الجهاز، وفي حالة تواجدها يجب التخلص منها بشكل تلقائي من خلال نظام البحث Windows Defender، كما يجب توخي الحذر عند تثبيت اي برنامج على الجهاز وخاصة عند تحميله من الانترنت.

الخلاصة / في النهاية نوضح أن تسريع ويندوز 10 أمر يبحث عنه الجميع، لأن أجهزة الكمبيوتر أمر هام في الوقت الحالي سواء في الحياة الشخصية والحياة العملية لذا بطء استخدام الجهاز او عطل الويندوز الخاص به يسبب ازمه كبيره وليس في إمكان الجميع شراء أجهزة الكمبيوتر بشكل دائم
reaction:

تعليقات