القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران

أعلنت الشبكة الوطنية حدوث هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران ضربتا البلاد اليوم الأحد الموافق 18/4/2021 وإليكم تفاصيل الخبر.
هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران
هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران


رصد هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران

اليوم رصدت الشبكة الوطنية التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية هزتان أرضيتان في الكويت تزامنا مع زلزال إيران بقوة 2,7 و 2,8 درجة على مقياس ريختر ضربتا البلاد.

وأوضحت الشبكة الوطنية في بيان صحفي لها اليوم، إن ذلك يأتي تزامنا مع زلزال بقوة 5,9 ريختر ويقع على بعد 90 كم شمال غرب مدينة بوشهر الإيرانية و250 كم من الكويت.

وقالت الشبكة الوطنية أن الهزتين وقعتا في الساعة 9:53 والساعة 10:03 صباحا وشعرت به سكان الكويت وجنوب العراق.
وقالت شبكة السومرية نيوز العراقية: إن سكان البصرة ومناطق أخرى بجنوب البلاد شعروا بالهزة الأرضية، كما شعروا بها سكان الكويت.

كما أفاد التلفزيون الإيراني: إن هذا الزلزال بلغت قوته 5,9 درجة بمقياس ريختر، وضرب الحدود الإدارية بين محافظة بوشهر الإيرانية ومحافظة فارس جنوب إيران.

كما أوضح التلفزيون إن الهزة الأرضية وقعت في الساعة 11:11:50 صباح يوم الأحد الموافق 18/4/2021، مضيفا أن هذا الزلزال كان مركزه بمنطقة بندر جناوه بمدينة بوشهر الإيرانية.

وأكمل التلفزيون أن هذه الهزة الأرضية بلغت عمقها 10 كيلو مترا، وشعرت به سكان محافظة خوزستان، وذكر التلفزيون أن لم يرد أي تقارير عن حدوث أي مخاطر أو أضرار ناتجة عن الزلزال حتى الآن، وأنه تم إرسال فرق من الهلال الأحمر الإيراني إلى موقع الزلزال والمناطق التي تقع بالقرب منه ليتفحص الأمر وللاطمئنان على سلامة وصحة السكان التي شعرت بالزلزال.

وفيما قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الأرصاد الوطني: سجلت اليوم هزة أرضية بقوة 5,6 درجة على مقياس ريختر في جنوب إيران.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الزلزال وقع في تمام الساعة 10:41 صباح اليوم الأحد حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات، ثم ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الزلزال كان غير محسوس وليس له أي تأثير على السكان والدولة.

reaction:

تعليقات