القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة

سوف نقوم بتقديم أهم المعلومات عن تطبيق Wickr Me، وذلك لأنه من تطبيقات الدردشة الرائعة التي توفر الكثير من الخصائص والمميزات التي تفيد المستخدمين  والتي من أهمها هو إمكانية تشفير الرسائل الخاصة بك على جميع الأجهزة والحفاظ أيضًا على سرية المحادثات بينك وبين جميع الأشخاص الذين تقوم بمراسلتهم، ولذلك فإن تطبيق Wickr Me قد حصل على العديد من الإعجابات من الكثير من المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة
كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة


ما هو تطبيق Wickr Me  

العديد من مستخدمين الإنترنت يقومون بإرسال الكثير من الرسائل بشكل مستمر ويومي، حيث تشمل هذه الرسائل صور ونصوص ومقاطع فيديو وملفات.

ولكن في هذه الفترة لوجود التجسس يكون بعض الأشخاص بحاجة إلى تشفير المحادثات الخاصة بهم خصوصًا الصحفيين والناشطين، حيث يكونوا بحاجة كبيرة إلى تشفير محادثاتهم ولكن في بعض الحالات قد يكون التشفير غير كافي تمامًا.

كما أن المستخدمون بحاجة إلى التخلص من أدلة متواجدة بخصوص المعلومات المشفرة لدى الطرفين المتحدثين وبطريقة آمنة، بالإضافة إلى أنها أيضًا غير قابلة للاسترجاع أو الاكتشاف.

يعمل تطبيق Wickr Me على التشفير الذي يقوم بالحماية أثناء استقبال وإرسال الرسائل، بجانب الحماية من حالات السرقة والاختراق.
فيقوم تطبيق Wickr Me بعمل كل هذه الأشياء بكل سهولة وآمان.

كما يعمل تطبيق Wickr Me على الإتاحة للمستخدمين أن يقوموا بتحديد مؤقت زمني للرسائل الخاصة بهم، فبعد إنتهاء هذه المدة يتم حذف الرسائل من قبل الطرفين، بدون أن يقوم بترك أي أثر لهذه المحادثات.

يحتوي التطبيق أيضًا على إمكانية الحذف الآمن للملفات، التي يتبادلها الطرفين من خلال هذا التطبيق، فذلك يجعل من الصعب أن يتم استرجاع هذه الملفات، حتى عن طريق التطبيقات والبرامج التي تستخدم في إعادة الملفات المحذوفة.

كيفية التسجيل على تطبيق Wickr Me

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة


عند استخدام التطبيق لأول مرة يجب أن يقوم المستخدم بإنشاء حساب جديد، فعليه أن يقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • أولًا نقوم بالضغط على New Account إنشاء حساب، حتى يتم إنشاء حساب جديد.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإدخال اسم المستخدم، مع كتابة كلمة السر الخاصة، ثم نقوم بالضغط على كلمة Next.
  • ثانيًا هو إضافة عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وذلك يساعد الأصدقاء في البحث عن بعضهما من خلال هذه الخطوة، ولكن هذه المعلومات تقوم بالكشف عن شخصية المستخدم.
  • بالإضافة إلى أن هذه المعلومات لن تفيد في استرجاع كلمة السر، وذلك لأن تطبيق Wickr Me لا يسمح بإمكانية إعادة ضبط كلمة السر فهي مرة واحدة.
  • بل يقوم التطبيق بحذف كل البيانات الخاصة من الجهاز الخاص بالمستخدم، وذلك لتفادي محاولات الاختراق أو السرقة.
  • فإذا قمنا بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، سيقوم التطبيق بإرسال رسالة تحتوي على رابط لربط الحساب والتفعيل الخاص بالمستخدم، سنقوم بالضغط على هذا الرابط.
  • ثالثًا نقوم بالانتقال إلى تبويب Friends، ثم نقوم بالضغط على إشارة زائد، حتى يتم إضافة جهة الاتصال مع البدء في المحادثة معها.
  • بعد أن يتم إضافة جهة الاتصال بإمكان المستخدم أن يقوم ببدء المحادثة، ولكن يجب التأكد من هوية جهة الاتصال، لذلك سنقوم بالضغط على رمز القفل حتى يتم التحقق من الهوية.
  • ثم بعد ذلك ستظهر أمامنا نافذة مكتوب عليها عبارة Unverified متواجدة بجانب اسم جهة الاتصال، نقوم بالضغط على Send Verification Request، حتى يتم إرسال طلب التحقق.

كيفية استخدام تطبيق Wickr Me

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة


بعدما يتم التسجيل على التطبيق وإرسال للطرف الآخر، تظهر الرسالة للطرف الآخر تخبره أن احد ما يريد إضافته والتحقق من هويته.

حيث يجب على الطرف الآخر أن يقوم بالضغط على موافق، وذلك لأنه يظهر إليه التطبيق نافذة تشمل ثلاث طرق حتى يتم التحقق من هويته وهي:

  1. إرسال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على مفتاح التحقق.
  2. أو إرسال مقطع فيديو.
  3. أو إرسال رسالة نصية قصيرة SMS تحتوي على مفتاح التحقق.
سيقوم الطرف الآخر باختيار الطريقة الأكثر آمانًا بالنسبة له، وينصح باستخدام البريد الإلكتروني.

بعدما يتم إرسال المفتاح من خلال الطرف الآخر، نقوم بفتح البريد الإلكتروني مع نسخ المفتاح.

ثم بعد ذلك نقوم بفتح التطبيق مرة أخرى، ونقوم بالضغط على جهة الاتصال، بعدها نقوم باختيار Import User Verification Key، ثم نقوم بلصق المفتاح الذي وصل إلينا في البريد الإلكتروني.

ثم نقوم بالضغط على كلمة إضافة Add، في ذلك الحين سنقوم بملاحظة تغيير عبارة Unverified إلى عبارة  verified بجانب اسم المستخدم، وبذلك يتم التأكد من هوية الطرف الآخر.

مميزات تحميل تطبيق Wickr Me

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة


أن أكثر ما يميز تطبيق  Wickr Me هو وجود وضع مؤقت يعمل على التدمير الذاتي للرسائل، ويتم حذفها بشكل تلقائي بعد إنتهاء هذه المدة.

كما أنه يبدأ العد بداية من اللحظة التي قام فيها المستخدم بقراءة الرسالة، ويتم حذف الرسائل لدى الطرفين.

يتم إعداد المؤقت بشكل تلقائي إلى يوم واحد، ولكن من الممكن أن نقوم بالتعديل على هذه المدة.

ويمكنك تطبيق Wickr Me من إرسال رسائل نصية ومقاطع صوتية وملفات وصور. 

يقوم التطبيق بتشفير كل الرسائل باستخدام مفتاح جديد، وذلك باستخدام التشفير المتكامل المطبق منذ البداية إلى النهاية.

فكل الأنشطة الخاصة بك والرسائل وجهات الاتصال التي تقوم بالتواصل معها، غير مرئية تمامًا للشركة المطورة لهذا التطبيق، وهذا أكثر ما يميز التطبيق.

يقوم التطبيق بإتاحة مشاركة الشاشة، فهذه الخطوة جيدة خصوصًا عند مشاركة العمل مع الآخرين.

هناك نسخ للتطبيق نسخة شخصية ونسخ للشركات ونسخ للمنظمات، فالفرق بينهم أن النسخة الشخصية مجانية تمامًا بينما نسخ الشركات تكون مدفوعة.

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me

كيفية تحميل تطبيق Wickr Me للدردشة المشفرة السرية على جميع الأجهزة


يمكن أن يتم تحميل تطبيق Wickr Me على هواتف الاندرويد وكذلك أيضًا تحميل  تطبيق Wickr Me على الايفون من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال.

أما إذا كنا نرغب في تحميل تطبيق Wickr Me على جهاز الكمبيوتر علينا أن نقوم بإتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا نقوم بتنزيل محاكي اندرويد لجهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك، سوف نقوم بزيارة متجر ماك أو ويندوز آب ستور، ثم نقوم بالبحث عن تطبيق بلوستاك أو نوكس آب، ولكن الأفضل هو تطبيق بلوستاك.
  2. ثانيًا نقوم بتثبيت المحاكي على الكمبيوتر الخاص بنا، فعندما نقوم بتنزيل المحاكي، نقوم بالانتقال إلى مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر حتى يتم تحديد موقع المحاكي أو تطبيق بلوستاك.
  3. مجرد أن يتم الحصول عليه، نقوم بالضغط فوقه لتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر، ثم سنقوم بالضغط فوق التالي حتى يتم قبول إتفاقية الترخيص.
  4. يجب علينا أن نقوم بإتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى يتم تثبيت التطبيق بشكل سليم، وبهذه الخطوات سيتم تثبيت تطبيق Emulator بنجاح.
  5. ثالثًا نقوم بفتح التطبيق الذي قمنا بتثبيته، ثم نبحث عن شريط البحث الخاص به، ثم نقوم بكتابة اسم تطبيق Wickr Me في هذا الشريط.
  6. ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة بحث، مع الضغط على أيقونة التطبيق، ثم سيتم فتح نافذة التطبيق من متجر جوجل بلاي ستور أو متجر التطبيقات، وسيعرض المتجر في تطبيق المحاكي في ذلك الحين.
  7. نقوم بالضغط على زر التثبيت مع التمثيل على جهاز ايفون أو اندرويد، وهكذا سيبدأ التحميل.
  8. أما عن خطوات تحميل تطبيق  Wickr Me على جهاز ماك مثل إجراءات تشغيل ويندوز بالضبط.
وبهذا نكون عرضنا لكم كيفية تحميل واستخدام تطبيق Wickr Me للقيام بالدردشة السرية والمشفرة على كافة الأجهزة الخاصة بك سواء هاتف اندرويد أو هاتف ايفون أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


reaction:

تعليقات