القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تركيا تعلن عن حظر العملات المشفرة وتمنع استخدامها كوسيلة للدفع

لقد شهدت العملات المشفرة إقبالًا كبيرًا عليها خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى شهرتها في العديد من الدول المختلفة على مستوى أنحاء العالم أبرزها دول العالم العربي.

حيث استفاد منها الكثير من الأشخاص، واستطاع العديد من الأشخاص جني الكثير من المكاسب والأموال من تلك العملات.

لذلك تنافست العديد من الشركات في مجال العملات الرقمية المشفرة والتي يعد أبرزها البيتكوين، والتي انتشرت بشكل كبير جدًا خلال السنوات القليلة الماضية.
تركيا تعلن عن حظر العملات المشفرة وتمنع استخدامها كوسيلة للدفع
تركيا تعلن عن حظر العملات المشفرة وتمنع استخدامها كوسيلة للدفع

تركيا تعلن عن حظر العملات المشفرة

قامت تركيا بإصدار قرار رئاسي من الرئاسة التركية يفيد بحظر العملات المشفرة من التداول في تركيا.

 حيث قامت بإضافة المنصات والشركات التي تقوم بمداولة العملات المشفرة إلى قائمة الشركات التي تقع تحت مسمى تمويل الإرهاب وغسل الاموال والكسب غير المشروع.

 كما قام البنك المركزي التركي بحظر استخدام العملات المشفرة في التداول والمعاملات البنكية والمدفوعات وأصدروا بيانًا قالوا فيه ان تلك العملات تكون محملة بالعديد من المخاطر المتنوعة وذلك خلال الشهر الماضي.

وقد تم تنفيذ القرار في تركيا بالفعل من يوم الجمعة الماضي حيث تم تقديم ذلك التنفيذ كرد للكثير من الادعاءات بان المعاملات المشفرة تمتلك العديد من المخاطر والأضرار والتي لا يمكن القيام بإصلاحها بأي شكل من الأشكال.

 وقد تم نشر القرار الرئاسي في الجريدة الرسمية لدولة تركيا بصورة فورية فور صدوره.

 وقد قامت الرئاسة التركية بإلزام مستخدمي تلك المعاملات بأن يكونوا مسئولين عن أنفسهم وعدم استخدامها بشكل قانوني.

تقارير الحكومة التركية

تركيا تعلن عن حظر العملات المشفرة وتمنع استخدامها كوسيلة للدفع


قامت الحكومة التركية بإصدار بعض التقارير والتحقيقات خلال الشهر الماضي والتي يتم فيها البث في الكثير من قضايا الاحتيال في بورصات العملات والتداولات المشفرة أبرزها vebitcoin وtheodx.

 حيث تم التحقيق مع 6 أشخاص وسجنهم بسبب المعاملات المشفرة وقضايا الانتحال في بورصة theodex  وفي انتظارهم للمحاكمة.
 ومن بين هؤلاء الست أشخاص شقيق الرئيس التنفيذي لتلك المنصة الدكتور فاروق أوزر.

 كما أن السلطات التركية والحكومات التركية أصدرت قرار بالقبض عنه ولكنه سافر إلى ألبانيا لذلك تسعى السلطات للوصول إليه وتقديمه للعدالة التركية.

كما قام الانتربول الدولي بإصدار قرار يفيد باعتقال فاروق فاتح أوزر المدير التنفيذي لتلك المنصة وذلك بالنيابة عن الحكومة والسطات التركية.

 وقد أشارت نتائج التحقيقات التي تم اجراءها في تلك المنصة إلى اعتقال الكثير من الأشخاص والذي يبلغ عددهم حوالي 83 شخص.

 حيث يتم التعامل مع الصفقات الكبيرة بشكل يومي والتي تفوق مئات ملايين الدولارات وقد أعلن العملاء عن عدم تمكنهم من الوصول إلى أموالهم والحصول عليها بشكل رسمي

الأتراك والعملات المشفرة



تقوم العملات المشفرة بجذب الاتراك بصورة متزايدة وبشكل يومي، وذلك بسبب انخفاض الليرة التركية وأيضًا بسبب ارتفاع التضخم المالي.

 وهناك الكثير من الاحتجاجات التي ظهرت على الأشخاص بسبب حظر تداول العملات المشفرة بجانب إعلان البنك المركزي بأن الاحتفاظ بها حتى يصبح أمر غير قانوني وسيتعرض من يحتفظ بتلك المعاملات إلى المسائلة القانونية.

وبعد إجراء العديد من الإحصائيات المختلفة حول العملات المضرة المتداولة في جميع انحاء العالم تبين انه وصل اجمالي العملات المشفرة التي يتم تداولها بشكل يومي إلى 2 مليار دولار.

 وتحتل دولة تركيا المركز الرابع كأكثر دول تقوم بتداول العملات الرقمية، حيث حصلت على نسبة 16 %.

وشهدت العملات المشفرة ارتفاع ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بسبب إقبال العديد من الأشخاص على تداولها، كما يوجد بعض الشركات التي تقوم بتقديم السيولة لدى عملائها. 
reaction:

تعليقات