القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مايكروسوفت تعلن عن حذف أدوبي فلاش من بعض أجهزة الويندوز | تعرف عليها الآن

لقد أعلنت أدوبي في وقت سابق من قبل عن وقف الدعم الدائم لها لبرنامج تشغيل الوسائط المتعددة فلاش، ثم قامت شركة مايكروسوفت بوقف البرنامج بعد إعلان ذلك الأمر، وأعلنت مايكروسوفت اليوم بـأنها ستقوم بحذف البرنامج  بصورة نهائة من جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 عند قيامهم بتحديث النظام في المرحلة القادمة.

وقد حازت شركة مايكروسوفت على اعجاب الكثير من الأشخاص، كما أنه تحظو بشعبية لا حصر لها، نظرًا لأهمية البرامج التي تقوم بتقديمها.

فالبرامج التي تقدمها يتم استخدامها في جميع المجالات والتخصصات المختلفة والمتنوعة خاصة المجال التغليمي في ظل تطبيق ناظم التعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى أنحاء العالم وغلق العديد من المراكز التعليمية والمؤسسات التعليمية.

مايكروسوفت تعلن عن حذف أدوبي فلاش من بعض أجهزة الويندوز
مايكروسوفت تعلن عن حذف أدوبي فلاش من بعض أجهزة الويندوز

مايكروسوفت تعلن عن حذف أدوبي فلاش من بعض أجهزة الويندوز

أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق عن موعد اطلاق التحديث النسف سنوي الخاص بها، حيث سيكون في شهر يولو المقبل، وسيشمل ذلك التحديث أداة تم تصنيعها خصيصًا من أجل حذف برنامج ادوبي فلاش بصورة نهائية من جميع الأجهزة التكنولوجية التي تعمل بنظام ويندوز 10.

ويعتبر نظام تشغيل ويندوز 10 أكثر انظمة الشتغيل استخدامًا على مستوى العالم، كما أعلنت شركة مايكروسوفت بأنها ستقوم بحذف برنامج أدوبي فلاش أيضًا من جميع الأجهزة التي تعمب بنظام ويندوزسيرفر 2012 ونظام ويندوز 8.1، كما أنها أيضًا ستقوم بحذف البرنامج من الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8، وسيتم إجراء تلك التعديلات خلال التحديث القادم الذي سيجرى لجميع الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بأنظمة ويندوز المختلفة خلال نصف العام الحالي.

على العلم بأن برنامج فلاش وهو برنامج مشغل الوسائط المتعددة كان يأتي من قبل بصورة مدمجة مع انظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت، ولكن مع التحديثات الحديثة سيتم حذفه بصورة نهائية ولا يكون متوفر أمام السمتخديمن مرة أخرى.

وقد قامت شركة أدوبي بطلب إلغاء تثبيت مشغل الفلاش العالم الماضية، حيث قامت الشركة بالتوقف عن الدعم له وذلك بسبب وجود الكثير من الثغرات في البرنامج.

أهمية برنامج أدوبي فلاش

مايكروسوفت تعلن عن حذف أدوبي فلاش من بعض أجهزة الويندوز


كان يحظى برنامج ادوبي فلاش على اعجاب الكثير من الأشخاص حول مستوى العالم، وذلك بسبب العديد من المميزات المختلفة التي يمتلكها وينفرد بها وتميزه عن غيره من باقي برامج أنظمة الشتغيل المختلفة والمتنوعة والمتاحة عبر شبكات الإنترنت.

حيث أن برنامج أدوبي فلاش يعتبر من برامج تشغيل الوسائط المتعددة لدى الكثير من الأنظمة المختلفة والمتنوعة، حيث كان يساهم بشكل كبير في تشغيل الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة على شبكة الإنترنت العنكبوتية.

وكان لا يقتصر دور برنامج ادوبي فلاش على دعم الوسائط المتعددة فقطوتشغيل مقاطع الفيديو فقط، بل كان يعمل أيضًا على دعم الكثير من الصفحات التي كانت غير معرفة، كما أنه كان يقوم بدعم الكثير من انظمة التشغيل الخاصة بالعديد من الأجهزة التكنولوجية والهواتف المحمولة الذكية.

ولكن أصبح البرنامج غير متاح بعد ما أعلنت مايركوسوفت عن حذف البرنامج من جميع الأجهزة التي تعمل بأنظمة الويندوز المختلفة خاصة التي تعمل بانظمة ويندوز 10 وويندوز 8.1.

reaction:

تعليقات