القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل " الوضع الليلي "

سنتحدث عن أهم طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل، لقد حاز الوضع الداكن على اعجاب الكثير من الأشخاص ومستخدمي التطبيقات المختلفة حول العالم.

حيث تم تفعيل الوضع الداكن في العديد من التطبيقات المختلفة حول العالم، مثل تطبيق واتساب وتطبيق فيسبوك وتطبيق تويتر والعديد من التطبيقات الأخرى المختلفة.

كما تم تفعيل الوضع الداكن في العديد من الإصدارات الحديثة في الكثير من الهواتف المحمولة التي تم إطلاقها مؤخرًا في سوق الهواتف المحمولة من قبل العديد من الشركات المختلفة الرائدة في ذلك المجال.

ويعمل محرك بحث جوجل على إطلاق العديد من الميزات المختلفة خلال التحديثات المختلفة التي يتم إطلاقها، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم اليوم.

طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل
طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل


طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل

يعد الوضع الداكن من أفضل الأوضاع التي تجعل استخدام مواقع الويب والتطبيقات مريحة بصورة كبيرة، سواء في أجهزة الحاسب الألي أو الهواتف المحمولة أو التطبيقات المختلفة.

حيث تظهر جميع الخيارات والتطبيقات بشكل أفضل من أوضاع الإضاءة المرتفعة، فهي تعمل على إراحة العين بشكل كبير، كما أن الشاشة تبدو مظلمة الأمر الذي يزيد من الناحية الجمالية لدى الهواتف المحمولة والكثير من التطبيقات.

فمعظم مواقع الويب والتطبيقات أسبحت تقوم بتفعيل الوضع الداكن، ويعد محرك جوجل أخر المحركات التي اعلنت إطلاق تلك الميزة بعد أن انتظارها الكثير من المستخدمين لوقت طويل.

وحسب تقارير وتصريحات لعنت عنها شركة جوجل من قبل خلال النصف الاول من العام الحالي والتي تفيد بأن شركة جوجل قامت باختبار تلك الميزة من اجل تطبيقها على واجهات سطح المكتب، وقد أثبتت تلك الميزة كفاءة عالية نجاح كبير مما ادى إلى قيام شركة جوجل بالإعلان عنها.

وسيتم تطبيق تلك الميزة في محرك بحث جوجل لدى مستخدمي محرك جوجل في اجهزة ماك إس واجهزة الحاسب الألي واللاب توب التي تعمل بنظام ويندوز 10.

طريقة تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل

يتم تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل لواجهة سطح المكتب من خلال إتباع بعض الطرق السهلة والبسيطة جدًا والتي أعلنت عنها شركة جوجل من قبل.

وتتمثل تلك الطرق في التالي :

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية لدى محرك بحث جوجل.
  • يتم ظهور إشعار لدى المستخدمين ينص على أن الوضع الداكن أصبح متوفرًا الآن.
  • يتم النقر على تفعيل تلك الميزة.

طريقة أخرى لتفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل

طرق تفعيل الوضع الداكن لمحرك جوجل


وفي بعض الأوقات ولدى بعض المستخدمين قد لا يظهر ذلك الإشعار وقد اعلنت شركة جوجل عن طريقة اخرى يتم من خلالها تفعيل الوضع الداكن لدى المحرك الخاص بها إذا لم يتم ظهور ذلك الإشعار، وتتمثل تلك الطريقة في التالي :

  1. الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بمحرك بحث جوجل وذلك من خلال النقر على الثلاث نقاط التي توجد أعلى يمين الصفحة الرئيسية.
  2. ستظهر قائمة تحتوي على المزيد من الخيارات.
  3. يتم النقر على خيار الإعدادات.
  4. ستظهر شاشة أخرى يتم من خلالها النقر على خيار المظهر.
  5. سيتم ظهور ثلاثة خيارات لدى المستخدم.
  6. يتم اختيار الوضع الداكن من تلك الخيارات.

وعند قيام المستخدم بتفعيل الوضع الداكن لدى محرك بحث جوجل سيجد بعض التغييرات البسيطة عن وضع الإضاءة العادي.

حيث تظهر الصفحة الرئيسية بلون رمادي داكن على عكس اللون الأبيض التي كانت تظهر به، بجانب وجود مربع البحث بلون رمادي أسفل كلمة جوجل.

وقد بدأ إطلاق تلك الميزة بصورة تدريجية لدى الكثير من مستخدمي محرك بحث جوجل على مستوى العالم، لذلك قد لا تظهر تلك الميزة لدى البعض
reaction:

تعليقات