القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية - تعرف على الأسباب وأخر التطورات

هناك بعض التقارير والأقاويل التي انتشرت بفترة خلال الأيام القليلة الماضية والتي تفيد ب إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية، وقد حققت شركة شاومي الكثير من النجاحات المختلفة في العديد من دول العالم وذلك في وقت قصير.

حيث اقتحمت شركة شاومي سوق الهواتف المحمولة بشكل كبير خلال السنوات الاخيرة الماضية، وقامت بإطلاق العديد من الهواتف المحمولة ذات الإصدارات المختلفة، والتي يتوافر بها العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وذلك من اجل مواكبة التطور التكنولوجي الكبير الذي يعيشه العالم اليوم، كما حرصت شركة شاومي على تقديم جميع التقنيات الحديثة بجانب الحفاظ على الأسعار المناسبة لدى عملائها.

إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية - تعرف على الأسباب وأخر التطورات
إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية - تعرف على الأسباب وأخر التطورات

إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية

هناك ملف خاص تم إظهاره في المحكمة أفاد بان وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية تتجه بشكل كبير نحو إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية، مما يسمح للعديد من الاستثمارات الأمريكية داخل شركة شاومي الصينية التي تقوم باتخاذ مدينة بكين عاصمة لها.

حيث انه حرص الطرفين على حل تلك المشاكل التي بينهم بطرق ودية دون الوقوع في المزيد بين الخلافات وجل مشكلة التقاضي المستمر بينهم، الامر التي قد ينهي الخاف المثير والقصير الذي وقع بين واشنطن والشركة الصينية.

تصريحات شركة شاومي 

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم شركة شاومي للأجهزة الصينية بان الشركة تقوم بمراقة التطورات الجديدة بكل اهتمام، وذلك دون الإفصاح عن أي تفاصيل ممكنة، ومع انتشار انباء حول إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية أدى ذلك الأمر إلى ارتفاع نسبة الأسهم داخل شركة شاومي الصينية إلى حوالي 6 % خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي هذا العام قامت وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية وقائدها الاول الرئيس الأمريكي ترامب بتصنيف شركة شاومي الصينية في القائمة السوداء الأمريكية وذلك لأنها أعلنت بان الشركة لها علاقة بالجيش الصيني، وبعد وضع الشركة في القائمة السوداء تم منع الاستثمار الأمريكي بها بصورة نهائية، كذلك تم وضع أكثر من 7 شركات صينية اخرى في تلك القائمة.

وقامت شركة شاومي برفع دعوة قضائية بوصف ان ما يحدث لها يعد امر غير دستوري وغير قانوني، كما انها قامت بنفي أي علاقات لها مع الجيش الصيني، الأمر الذي أدى إلى قيام الشركة برفع دعوة قضائية ضد الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تطورات الدعوة القضائية بين الحكومة الامريكية وشاومي

إزالة شركة شاومي من القائمة السوداء الامريكية - تعرف على الأسباب وأخر التطورات


خلال شهر مارس من العام الحالي وفي ظل فترة حكم جديدة للولايات المتحدة الامريكية تحت قيادة الرئيس الأمريكي الجديد جون بايدن، قام بمنع تطبيق القائمة السوداء في امريكا بشكل مؤقت مشيرًا إلى انه هناك الكثير من العيوب الجوهرية التي تحكم تلك القائمة من الأساس من الجهة القانونية.

وقامت شركات صينية اخرى بالتفكير في رفع دعوة قضائية ضد الحكومة في الولايات المتحدة الامريكية من اجل إزالتها من القائمة السوداء.

وتعد شركة شاومي من أبرز شركات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تم وضعها على القائمة السوداء في الولايات المتحدة الامريكية.

 كما تم وضع العديد من الشركات الاخرى مثل شركة هواوي ، حيث قام الرئيس الأمريكي ترامب باستهداف تلك الشركات خلال الفترة الاخيرة من تولي الحكم.

حيث ادت تلك الإجراءات التي قام بها بوجود شلل كبير في نظم الحكم المختلفة، والتأثير الكبير الذي وقع على اقتصاد تلك الشركات الأمر الذي جعلهم يقومون برفع الدعاوي القضائية ضد الحكومة الأمريكية.
reaction:

تعليقات