القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

عاجل سبب توقف فيس بوك وواتس اب وانستقرام وغوغل وامزون عن العمل



عطل فني طال معظم مواقع السوشيال ميديا

تفاجىء الجميع بتوقف موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتطبيق المراسلات الأول واتس اب  وتطبيق انستقرام عن العمل بسبب عطل أو خلل فني حسب ما أعلنت  إدارة فيس بوك قبل قليل ، حيث أعلنت عبر حسابها على تويتر وتليجرام أن هناك خلل فني كبير قد لحق بسيرفرات الشركة مما أدى إلى إيقاف الخدمة عن معظم المشتركين والعملاء .

موقع تويتر يعترف بتوقف بعض خدماته إلا أنه مستمر 

من جانبه أكد موقع تويتر أن خدماته ايضاً قد تعرضت هي الأخرى لخلل فني كبير نتج عنه تقطع في الخدمة وإرباك في التغريدات حيث أن كثير من تغريدات المشتركين لم تظهر إلا بعد وقت قصير من نشرها كما أن التعليقات على التغريدات لا تظهر إلا بعد تحديث الصفحة لاكثر من مرة ، وقالت الشركة أنها بصدد حل هذا الخلل بأقرب فرصة ممكنة ولم تذكر السبب بعد .

المشكلة تطال منصة تيك توك ايضاً 

وفي خضم هذا التطور الخطير أعلنت شركة " تيك توك " أن تطبيقها قد تعرض أيضاً لمشكلات تقنية وفنية كبيرة حيث تم حجبه عن كثير من المستخدمين في حين اشتكى الآخرين من وجود مشكلات في التطبيق تمنعهم من رفع الفيديوهات إلى التطبيق ولم تذكر أي تفاصيل أخرى بخصوص هذا الموضوع وقالت أنها بصدد حل هذه المشكلات بأقرع وقت ممكن .

قوقل وامازون من ضمن المواقع التي تأثرت خدماتها بسبب عطل مواقع السوشيال ميديا

أيضاً تعرضت منصة قوقل لبعض المشكلات التقنية بالاضافة إلى موقع أمازون حيث وصل لإدارة الشركات بلاغات من المستخدمين عن وجود مشكلات كبيرة في منصات الخدمات المجانية والمدفوعة ولم تعلق شركة قوقل وامازون بعد عن سبب هذا العطل المفاجىء .


خسائر إقتصادية منيت بها هذه الشركات والتي قد تؤثر على الافراد والمؤسسات المرتبطة بها 

ومن الجدير ذكره أن أسهم هذه الشركات قد انخفضت بشكل كبير في السوق حيث أعلنت البورصة الدولية عن إنخفاض أسعار أسهم شركة فيس بوك لأكثر من 5.6 %  وشركة تويتر لأكثر من  6 %  كما تراجعت أسهم شركتي قوقل وامازون لأكثر من 2 % .

وبسبب هذه الأزمة العالمية قد تعطلت مصالح شركات ومؤسسات وأفراد  بشكل كبير وفادح والذي من شأنه التأثير على الإقتصاد العالمي وزعزعة إستقراره حسب قول الخبراء وهذا ما يتخوف منه الكثير.






reaction:

تعليقات