القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

في ظل الانقطاع الكبير.. تطبيقات مراسلة بديلة عن "واتساب"

 



فقد الكثير من الأشخاص حول العالم التواصل عبر تطبيق واتس أب ، مما سبب بحدوث مشاكل كبيرة لدى المستخدمية

يعتمد الكثر من السكان حول العالم على تطبيق واتس أب ، كتطبيق أساسي لإجراء مراسلات وإتصالات ، بسبب توفر الإنترنت في كل مكان ، وغلاء أسعار الاتصال المحلية والعالمية .

اليوم وفي ظل هذه الأزمة نستعرض لكم أفضل المنصات والتطبيقات البديلة لـ " الواتس أب ، بعد العطل العالمي لمنصة فيسبوك ومواقعه وتطبيقات ومن بينهم واتس أب 

أولاً : تيليجرام

تطبيق التيلجيرام من أفضل التطبيقات أمناً للمعلومات والمراسلات ، الأمر الذي رفع عدد مستخدميه إلى أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم ، وزد على هذا الرقم نحو 16% حتى كتابة هذا التقرير للتوجه نحوه بسرعة !

كما يوفر تطبيق تيليجرام خاصية المراسلات النصية والمحادثات الصوتية وغرف دردشة خاصة وعامة ومشاركة جميع أنواع الملفات الكبيرة، مما يجعله بديلاً مناسباً لواتس أب .

ثانياً : فايبر

الكثير حول العالم يستخدمون تطبيق فايبر للمراسلات والتصالات الدولية والمحلية، ويعد من أكثر أوفضل  التطبيقات شعبية في العالم وخاصة في الشرق الأوسط بعد تطبيق واتساب .

كما يوفر تطبيق الفايبر مساحة  كبيرة لخصوصية المستخدم ، ايضاً يمنع جمع البيانات كما هو الحال في تطبيقات شركة فيس بوك .

ثالثاً : سيجنال

يعتبر تطبيق سيجنال التطبيق الأفضل والأول من ناحية الحماية للمستخدم وخصوصيته ، فالتطبيق يركز على هذه الخاصية ويفضلها على أي شيء وهذا ما عزز من إنتشاره و تمسك الملايين به .

رابعاً : سناب شات

بينما يتعرض تطبيق واتس اب لعطل  فني حقيقي وفادح ، قد يكون تطبيق سناب شات " أو سنبشات " البديل الأمثل للمراسلات والمحادثات  وتبادل الصور والمقاطع القصيرة ، حيث أن الكثر من المراهقين والشبان لديهم دراية كافية في التعامل مع التطبيق.

لكن بطبيعة الحال لن يكون سناب شات أو " سنابشات " مناسباً للإتصالات والمراسلات المهمة ، لكنه قد يكون مفيدا لإبقاء حالة التواصل حيّة من خلال ارسال الرسائل والصور .

خامساً : الرسائل النصية

في النهاية يبقى الحل الذي لا ينتهي " القديم الجديد "  في حال تعطل واتس اب ، هو الرسائل النصية أو رسائل "SMS"، كطريقة مُثلى للتواصل المهم  بين الأفراد .

إن التواصل برسائل الموبايل النصية ، مثل آي رسالة على الآيفون ، لازالت طريقة يتم استخدامها في الدول الغربية وخاصة في أمريكا .

reaction:

تعليقات