الخميس، 21 أبريل 2022

دليل أنواع ألعاب الفيديو عبر الإنترنت

 

تُعرف ألعاب الفيديو على أنها تلك الألعاب التي تم استحداثها في العصر الحديث نتيجة للحداثة والتطور التي شهدها العالم خلال الآونة الأخيرة. أثبتت الدراسات السلوكية والعلمية الأخيرة أن ألعاب الفيديو والترفيه بشكل عام لها أثر كبير على الحالة النفسية بالنسبة للشباب والأطفال على حد سواء. تُعتبر ألعاب الفيديو من أكثر الوسائل الترفيهية التي يلجأ إليها الجميع، حتى يتسنى لهم قضاء وقت مُمتع وغير ممل على الإطلاق. تنوعت ألعاب الفيديو على نحو كبير ومنتشر خلال الآونة الأخيرة حيث كانت ولازالت هذه الألعاب هي المهرب الوحيد والملجأ الآمن في الأوقات الحالية، لاسيما بعد انتشار فيروس الكورونا.

أدى فيروس الكورونا إلى تعليق كافة الأعمال والأنشطة، بما في ذلك الأنشطة الترفيهية التي أدت على نحو غير مسبوق إلى إصابة الكثير من الأشخاص بالاكتئاب بسبب عدم وجودها نظراً لتطبيق استراتيجيات وإجراءات التباعد الاجتماعي للحفاظ على الأشخاص من التقاط العدوى. نناقش في هذا المقال أنواع ألعاب الفيديو الأكثر شهرة وإقبالاً في الوقت الحالي.

العاب الفيديو

ألعاب الأكشن

تأتي على قائمة ألعاب الفيديو في الوقت الراهن ألعاب الأكشن وذلك نظراً لأن ألعاب الأكشن من أكثر الألعاب التي تلقى رواجاً حيث أنها تعمل كمهرب كبير للأشخاص الذين يُعانون من الضغط النفسي الكبير. تعمل ألعاب الفيديو فئة الأكشن على تفريغ طاقة الأشخاص واللاعبين على نحو كبير حيث غالباً ما تضم هذه الألعاب استخدام الأسلحة والعُنف المُبرر والركض المستمر وغالباً أيضاً ما تحتوي على قصة في ذاتها يسعى اللاعب لتحقيق هدفها.

تنقسم ألعاب الأكشن إلى الفئات التالية:

  • ألعاب بيتم أب

تُعتبر هذه الفئة من الفئات التي يُحبها مُختلف الرياضيين في العالم حيث تركز هذه اللعبة على دفاع اللاعب عن نفسه بالهجوم على الأشخاص الآخرين في اللعبة من خلال الركض أو اللكم أو التشابك بالأيدي. غالباً ما تكون هذه اللعبة من الألعاب التي يُستخدم فيها السيوف أو الأقواس كوسيلة أو أسلحة للدفاع عن النفس أو للوصول إلى هدف مُعين وهذا بالنظر إلى هدف اللعبة الأساسي الموضح في الدليل المختصر للعبة.

  • القتال

تُعتبر ألعاب القتال من الألعاب المشهورة أيضاً في ألعاب الأكشن، تتمثل ألعاب القتال في مقاتلة اللاعب للاعب آخر بالضربات البدنية السريعة والمنتظمة واستخدامه لعضلات اللاعب وإمكانياته التي قام بالحصول عليها أما بنقاط إضافية أو بالفوز في المباريات السابقة. ألعاب القتال أيضاً من الألعاب التي يُقبل عليها أيضاً الرياضيين.

  • المنصات

تُعتبر ألعاب المنصات من الألعاب القوية أيضاً والمنتشرة في الآونة الأخيرة والتي يتم فيها تفادي السقوط من المرتفعات والهرب من الأشخاص الآخرين عن طريق اللجوء إلى مناطق خطرة صعب الحفاظ على حياة الأشخاص فيها. تشمل المنصات التصويب والتسلق وغيرها من المهارات الأخرى.

  • القناص

تُعتبر ألعاب القناص من الألعاب المشهورة والمنتشرة أيضاً في ألعاب الفيديو فئة الأكشن حيث تٌعتبر من الألعاب التي تضم الكثير من الأسلحة الحديثة التي تُستخدم في النشان واقتناص الضحايا أو الأشخاص المطلوب من اللاعب اغتيالهم بالقنص.

ألعاب الإنترنت أون لاين

لا يوجد مجال للشك في أن الإنترنت أصبح روح الحياة العصرية اليوم. تُعتبر ألعاب الإنترنت من أكثر الألعاب التي يتم الآن ممارستها حيث أنها سهلة الحصول عليها بأعلى جودة مُمكنة وبأقل تكلفة أيضاً. حيث أصبحت الآن الكثير من فئات الألعاب تُعرض للاعبين من خلال مواقع الإنترنت وتقدم مكافأة عدم الإيداع التي تمكنك من اللعب دون حاجه لايداع نقود، علاوة على ذلك يمكنك باللعب الاحترافي زيادة هذه الاموال وتحوبلها لربح مال حقيقي.  العاب الكازينو والمراهنات اون لاين هي من اشهر الالعاب التي توفر خدمات كالتي ذكرت من قبل نهايك عن الجودة المستخدمة في الموقع تجعلك تشعر كما لو أنك تعيش في عالم آخر من المتعة والإثارة والمرح والمغامرة أيضاً.

ندعوك لأن تلقي نظرة على فئات الألعاب المتنوعة المُقدمة في arabic-casinos وأن تحصل لنفسك على فرصة للاستمتاع بأفضل الألعاب بدون تكاليف أو مجهود.

ألعاب المغامرات

تُعتبر ألعاب المغامرات من الفئات التي تُعطي اللاعبين الكثير من مشاعر الإثارة والمُتعة والشِبع في آن واحد. تركز ألعاب المغامرات على المغامرات والقصص الخيالية أكثر من التركيز على القتل والعنف والأكشن. فيما يلي بعض الفئات المنشقة من ألعاب المغامرات، كما هو موضح أدناه:

  • مغامرات الروايات المرئية

انتشر هذا النوع من الألعاب في اليابان وهي عبارة عن ألعاب رسوم مُتحركة حيث يُمكن للاعب التحرك والتحدث بشخصية الأنمي الذي قام باختيارها في البداية ومن ثم ممارسة حياة مليئة بالمغامرة والقرارات السريعة بحسب القصة الذي يقوم الراوي بسردها على اللاعبين.

  • المغامرات النصية

هل تعرف لعبة زورك؟ تُعتبر لعبة زورك هي من أشهر ألعاب المغامرات النصية حيث تتمثل هذه اللعبة في كتابة بعض النصوص في شكل ألغاز أو قصص ومُطالبة اللاعب بالعمل على حلها والوصول إلى الهدف الأساسي من وراءها. انتشر هذا النوع من الألعاب في القرن الثامن عشر وإلى الآن لازال يمتلك مُعجبين على أعلى مستوى.

  • المغامرات الرسومية

يُركز هذا النوع من الألعاب على خلق بيئة من الرسومات سواء الطبيعية أو الخيالية، فيها يستطيع اللاعب أن يتحول للحصول على أسلحة أو أدوات يقوم باستخدامها في الوصول إلى حل اللغز الذي تطرحه القصة وراء اللعبة. غالباً ما تُحدد اللعبة بوقت مُعين يجب أن ينهي فيه اللاعب دورته ويصل للحل.

استمتع الآن بأفضل الأوقات مع أشهر وأفضل الألعاب الترفيهية!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق