الثلاثاء، 11 يناير 2022

ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey

نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey من أنظمة التشغيل التي تعتمد عليها فئة معينة من أصحاب الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب أو كل ما شبهها من الأجهزة الأخرى، حيث أن من بين وظائفه الهامة هو تحسين المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو.

ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey
ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey 

ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey ؟

يعمل نظام التشغيل macOS Monterey على تحسين جودة مكالمات الفيديو، وذلك من خلال ميزات الصوت والصورة الجديدة في FaceTime، حيث يمكن الوصول إلى معظمها من إعدادات الهاتف في الزاوية العلوية اليمنى من شريط القائمة.

حيث يمكنك من خلال نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey تصوير مكالماتك وإضافة الكثير من التأثيرات الهامة، ومن أبرزها التأثير الضبابي، حيث يسهل هذا طريقة عرض الشبكة الجديدة أيضًا رؤية جميع المشاركين في المكالمة في نفس الوقت وبأفضل جودة.

مميزات نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey

ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey


يأتي macOS Monterey مع عدد من الميزات والتحسينات الجديدة، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  1. ميزة الـ SharePlay: والتي تم إطلاقها أيضًا على iOS و iPadOS حيث أنها تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاستماع إلى الموسيقى معًا ومشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية والمزيد أثناء مكالمة FaceTime.
  2. الجودة العالية التي تحصل عليها مكالمات FaceTime حيث تتميز تلك المكالمات بصوت محيطي مميز لذلك يأتي صوت السماعة من الاتجاه الذي تظهر فيه على الشاشة.
  3. من أبرز مميزات نظام macOS Monterey أنه يشمل تحسينات FaceTime الأخرى، وهي عزل الصوت لإزالة ضوضاء الخلفية ومجموعة واسعة من النطاق الكامل للصوت.
  4. ووضع تصوير البورتريه أو ما يعرف باسم portrait mood وهو الوضع الذي يكون متاحًا على Webex و Zoom، وكذلك شاشة عرض شبكة جديدة للمكالمات الجماعية.
  5. يحصل macOS Monterey أيضًا على الكثير من الميزات من iOS 15 على سبيل المثال، Live Text و Visual Look Up.
  6. يقوم بالكشف عن النص المباشر أو النص في الصور بما في ذلك أرقام الهواتف ومواقع الويب والعناوين وغير ذلك، حيث يمكن البحث عنه أو القيام بنسخه ولصقه أو التفاعل معه.
  7. يمكن لخاصية Visual Look Up والذي يدعمه نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey الكشف عن الحيوانات والنباتات والمعالم والمزيد في الصور ومساعدة المستخدمين على معرفة المزيد عنها.
  8. لدى نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري ميزة خاصة وهي ميزة "عدم الإزعاج" يمكنك إنشاؤها لأحداث أو أنشطة أو أوقات مختلفة من اليوم لتلقي إشعارات مخصصة فقط.
  9. تم تحديث تطبيق سفاري على الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري بواجهة مستخدم جديدة تمامًا وإدارة تم العمل على تحسينها وحماية الخصوصية للبيانات على التطبيق نفسه.

الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل الجديد ماك أو إس مونتيري

 
ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey
ما هو نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري macOS Monterey 

أصبح من الممكن الآن إجراء الكثير من مكالمات الفيديو باستخدام أجهزة Android أو Windows عن طريق إرسال رابط للانضمام إلى المكالمة، ولكن هناك بعض الأجهزة المخصصة التي تدعم نظام التشغيل ماك أو إس مونتيري وهي:

  • أجهزة MacBook : والتي تدعم النظام منذ عام  2016.
  • أجهزة MacBook Air: والتي تدعمه منذ عام 2015.
  • جهاز MacBook Pro: حيث يدعمه من عام 2015.
  • أجهزة MacBook Pro: وتدعم النظام منذ 2014.
  • iMac: ويقوم بدعم النظام منذ 2015.
  • iMac Pro: ويدعم نظام macOS Monterey منذ عام 2017.
  • Mac Pro: وتم البدء في دعمه للنظام منذ عام 2013.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق