القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة image recover

 أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة image recover

يعتبر برنامج استعادة الصور المحذوفة من أهم البرامج التي يرغب الكثيرون في تحميلها، ولذلك لأنه في كثير من الأحيان قد تفقد صورا هامة لك، او قد تفقد صورا مخزنة على جهاز اس دي خارجي قد تفقد هاتفك المحمول الذي يحتوي على الصور ويكون الحل الأمثل في هذه الأمور الاستعانة ببرنامج استرجاع الصور المحذوفة ومعرفة طريقة استخدامها وإعادة حفظها على الجهاز.

استعادة الصور المحذوفة
استعادة الصور المحذوفة

ما هي أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة ؟

تطبيق DiskDigger : ويعتبر أفضل وأشهر التطبيقات التي يمكنك استخدامها بسهولة لاسترجاع الصور المحذوفة على هاتفك، وهو من انجح تطبيقات الاندرويد في هذا الأمر.

تطبيق Dumpster : وهو يعمل بفكرة سلة المحذوفات مثل الموجودة على جهاز الحاسب الآلي، حيث تذهب الية جميع الملفات التي تقوم بحذفها من جهازك، وفى حالة رغبتك في استعادتها مرة أخرى عليك بالدخول الى التطبيق وإعادة حفظ الملفات.

تطبيق Undeleter : ويأتي في مقدمة البرامج التي يمكنك من خلالها استعادة الصور المحذوفة من الهاتف، ويتميز عن غيره من البرامج بسهولة استخدامه ببساطة..

هل يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة مخصص للحاسب الآلي ؟

توجد عدة برامج مخصصة للحاسب اللآلئ يمكنك من خلالها استعادة الصور المحذوفة، ومن أهم هذه البرامج :

برنامج Card recovery : يعتبر برنامج Card recovery من أشهر البرامج المميزة في مجال استعادة الصور المحذوفة، ويتميز بأنه آمن وسهل الاستخدام، ويمكن أن يدعم اشكال مختلفة من الذاكرة الالكترونية مثل ذاكرة SD وبطاقات صور XD، كما انه يدعم أنظمة التشغيل المختلفة مثل Windows 98/2000/2003/7/8/ وكذلك windows vista.

برنامج Photo record :وهو أيضا برنامج استرجاع الصور المحذوفة، ويتميز بأنه سهل الاستخدام وبسيط ولا يتطلب أي خبرات لاستخدامه، كما يتميز بقدرته على استعادة مقاطع الفيديو أيضا، ويمكن استخدامه على أنظمة تشغيل متعددة مثل Mac وWindows بإصداراتها المختلفة.

برنامج Recuva : ويعتبر برنامج هام في استعادة الصور المحذوفة من الهواتف المحمولة ويتميز بكونه برنامج مجاني بسيط وسهل الاستخدام، كما انه ايضا يدعم عددا من انظمة التشغيل المختلفة.

برنامج undelete 360 : يستطيع هذا البرنامج استعادة الصور والملفات المحذوفة سواء ملفات او صور او مجلدات، من الهواتف أو الأقراص الصلبة وبطاقات الذاكرة، ويتميز بكونه برنامج مجاني سهل الاستخدام، كما انه يدعم عددا كبيرا من برامج التشغيل.

خطوات استخدام برنامج استرجاع الصور المحذوفة

ينبغي تحميل برنامج استرجاع الصور المحذوفة الذي ترغب في استخدامه، من خلال رابط التحميل الخاص بالبرنامج أو من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بنظام التشغيل الذي تستخدمه.

  1. فتح التطبيق وعمل scan للصور على الجهاز.
  2. سوف يطلب أي من التطبيقات بإذن من المستخدم للوصول للصور عبر بطاقة الهاتف، ينبغي السماح من خلال النقر على Allow.
  3. بعد السماح بالوصول لذاكرة الهاتف سوف يقوم البرنامج بمسح شامل لاستعادة الصور المحذوفة.
  4. بعد اكتمال عملية البحث في الذاكرة سيقوم البرنامج بعمل بإظهار رسالة توضح اكتمال المسح Scan completed.
  5. ثم ستظهر لك قائمة تحتوي على كافة الصور التي تم حذفها في السابق.
  6. يمكنك بعد ذلك تحديد الصور التي ترغب في استعادتها وإعادة حفظها على الجهاز من خلال النقر على Recovery.
  7. ثم تحديد مكان حفظ الصور.

الخلاصة / هكذا عزيزي القارئ نكون قد عرضنا لكم في إيجاز كافة التفاصيل الخاصة ببرنامج استرجاع الصور المحذوفة، حيث أهم أنواع التطبيقات والبرامج المخصصة لاسترجاع الصور، بالإضافة الى أسهل الطرق لاستخدامها واسترجاع الصور المحذوفة وطريقة استعادة حفظها على الجهاز.
reaction:

تعليقات