القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف يساهم تطبيق تيك توك في نشر المحتوى التعليمي خلال الفترة القادمة

يعتبر تطبيق تيك توك من أكثر التطبيقات التي شهدت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث حاز التطبيق على اعجاب الملايين من الأشخاص حول مستوى العالم، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع نسب مستخدمي تطبيق تيك توك بشكل كبير.

كذلك ارتفع نسب تحميل تطبيق تيك توك خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير، وأصبح ذلك التطبيق حديث الكثير، وذلك للمبالغ المالية الضخمة التي يحصل عليها الأشخاص من خلال تطبيق تيك توك.

كيف يساهم تطبيق تيك توك في نشر المحتوى التعليمي خلال الفترة القادمة
كيف يساهم تطبيق تيك توك في نشر المحتوى التعليمي خلال الفترة القادمة


تيك توك يساهم في نشر المحتوى التعليمي

قبل اغلاق الكثير من المؤسسات التعليمية والمراكز التعليمية بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم، كان هناك نمو كبير يشهده العالم في مرحلة التعليم عن بعد، كما تم تمويل ذلك الأمر بمبلغ استثماري ضخم يقدر بحوالي 19 مليار دولار أمريكي، من أجل تطبيق ذلك المشروع وتطوير الكثير من التطبيقات التي تساهم في التعليم عن بعد، وكان يتوقع الكثير من خبراء الاقتصاد العالمي بأنه بحول عام 2025 م سيصل معدل المبالغ الاستثمارية في التعليم عن بعد إلى حوالي 350 مليار دولار أمريكي.

ولكن نظرًا لإغلاق المدارس والجهات التعليمية المختلفة في الكثير من الدول على مستوى أنحاء العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، أصبح هناك أكثر من 1.2 مليار طفل يعاني من اغلاق المراكز التعليمية وذلك في 186 دولة في العالم.

ذلك الأمر أدى إلى زيادة كبيرة في تطبيق التعليم عن بعد واستخدام البرامج التعليمية المختلفة ومن أبرزها جوجل كلاس رووم وجوجل مييت، والعديد من البرامج الأخرى التي يمكن من خلالها عقد المؤتمرات والمقابلات والمحاضرات ويعد أبرزهم تطبيق زووم وتم تطبيق ذلك الأمر حتى في الكثير من الدول النامية.

ما هو سبب استثمار تيك توك في مجال التعليم عن بعد ؟

يحصل تطبيق تيك توك على شعبية كبيرة حول العالم، حيث حصل على تلك الشعبية في وقت قصير، كما أنه تم تصنيفه من أول خمس تطبيقات مستخدمة في العالم، ولكن هناك فكرة شائعة عن ذلك التطبيق وهو أنه تطبيق خاص بالمراهقين لا فائدة منه، لذلك تنوي شركة تيك توك تغيير تلك الفكرة عن التطبيق الخاص بها.

وستقوم الشركة بعمل ذلك الأمر من خلال المساهمة في مجال التعليم عن بعد، وذلك حيث سيتم بث العديد من الفيديوهات التي يتم تقديم محتوى تعليمي خلالها مثل فيديوهات التاريخ واللغات والحرف اليدوية والطبخ، والفيديوهات التي يتم خلالها تقديم الكثير من النصائح المختلفة.

وتعمل تيك توك على تقديم محتويات متنوعة وأن لا يقتصر دور الشركة على محتوى معين، فإن ذلك الأمر قد يدفع الكثير من الشركات إلى الاستثمار من خلال تطبيق تيك توك، حيث قال المدير العام لشركة تيك توك ريتس واترورث بأنه يأمل بإنضمام الشركات التي لا تربح لعمل محتوى تعليمي يتم تقديمه من خلال تطبيق تيك توك.

معلومات عامة عن تطبيق تيك توك

كيف يساهم تطبيق تيك توك في نشر المحتوى التعليمي خلال الفترة القادمة


لقد وصل عدد مستخدمي تطبيق تيك توك على مستوى أنحاء العالم حتى الان أكثر من مليار مستخدم شهريًا، وينتشر التطبيق بين الأطفال والمراهقين بشكل كبير، ويتميو بمقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتعدى 60 ثانية، ويتم تقديم محتويات مختلفة من خلال تلك الفيديوهات، وقد يحظى المحتوى التعليمي على تطبيق تيك توك بقبول الكثير من الأشخاص حيث أنه بلغ عدد مشاهدة الفيديوهات التي تحمل وسم تطبيق تيك توك أكثر من 77.2 مليار مشاهدة.

وبالفعل قامت شركة تيك توك في أوروبا وبريطانيا باستثمار مبلغ مالي ضخم يقدر بحوالي 14.6 مليون دولار أمريكي من أجل صناعة المحتوى التعليمي.

reaction:

تعليقات