القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل تطبيقات تكشف مشكلات الواي فاي - العمل من المنزل بدون توقف

يعاني مستخدمي شبكة الإنترنت من مشاكل في الاتصال بشبكة الواي فاي مثل بطء الاستجابة، أو التقطع في الإتصال أو انقطاعه بشكل كامل، وأحيانا يفقد اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر المحمول اتصال الانترنت في بعض الأماكن داخل المنزل، فظهرت عدة تطبيقات تساعدك في الكشف عن وضع الشبكة اتصال أو انقطاع واصلاحها.

افضل تطبيقات تكشف مشكلات الواي فاي
افضل تطبيقات تكشف مشكلات الواي فاي

تطبيقات تكشف مشكلات الواي فاي

ويمتليء متجر التطبيقات بالتطبيقات التي توضح أداء شبكة الواي فاي سواء عن قوة الإشارة، أو الضغط على الشبكة وازدحامها، والعديد من المعلومات التي تساعدك في تحسين أداء شبكة الإنترنت، أهمها:

تطبيق Wifi Optimiser Tool

تطبيق مجاني يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاى، تم تحديثه من قبل شركة ماليزية رائدة في مجال الإتصالات، يقوم بالبحث عن مشاكل الإتصال بشبكة الإنترنت ويحاول تصليحها، ثم يقوم بعرض تقرير شامل عن جودة الإتصال وقوة إشارة الإنترنت.

تطبيق Fing Network Tools

يساعدك التطبيق في حماية شبكة شبكة الواي فاي الخاصة بك ومراقبتها ما إذا كانت مخترقة أم لا، كما يوضح طبيعة وحالة شبكة الواي فاي الخاصة بك خاصةً في حالة بطء استجابة الإنترنت أثناء التصفح، ومنذ إصدار التطبيق شهد إقبالاً كبيرًا من المستخدمين في أنحاء العالم نظرًا للميزات العديدة التي يوفرها، فهو يقوم بمراقبة شبكة الواي فاي الخاصة بك وحمايتها من السرقة، كما يرسل تنبيهات في حالة ضعف شبكة الواي فاي أو انقطاع اتصال الإنترنت، كما يسمح لك للاتصال بالإنترنت والاستفادة من السرعة كاملة أثناء التصفح.

كما يوضح لك سرعة التحميل والأوقات المزدحمة، وطبيعة الأجهزة التي تستخدم شبكتك، كما يكشف مشكلة الإتصال بالإنترنت ويساعدك على حلها.

تطبيق Scany

يمنحك التطبيق تقارير كاملة خاصة بالأجهزة التي تستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك، والكشف عنها وتكشف الأجهزة في حالة سرقة الإنترنت، يرسل تنبيهات وإشعارات بقوة أو ضعف الإشارة لشبكة الواي فاي، كما يقوم بفحص منافذ الجهاز وتوفير الحماية الكاملة لشبكة الواي فاي وجهازك الخاص بك.

كما يضم التطبيق مجموعة من الأدوات مهمتها تحليل الشبكة بإستمرا، مثل: التتبع، وأداة WHOIS، وفحص الأجهزة التي تستخدم شبكة الواي فاي، وغيرها من الأدوات ولكن بمقابل مادي حوالي ستة دولارات.

تطبيق WiFi Analyzer

افضل تطبيقات تكشف مشكلات الواي فاي


يقوم التطبيق بفحص الشبكة ودرجة وقوة اشارة الإتصال بالإنترنت، والإشارة إلى أوقات الضغط والازدحام على شبكة الإنترنت، وكل ذلك يحدث بمجرد فتح التطبيق، كما يزودك بتقرير دوري منتظم بسرعة شبكة الواي فاي الخاصة بك ودرجة الحماية. 

يوفر لك التطبيق أقصى درجات الحماية والأمان والخصوصية، والتطبيق مجاني تمامًا دون دفع رسوم اشتراك، كما يقوم بتحليل لشبكة الإنترنت الخاصة بك واشارة لوجود اختراق أم لا.

تطبيق Network Analyzer

يوفر لك التطبيق العديد من الأدوات التي تمكنك من اختبار شبكة الواي فاي الخاصة بك، واكتشاف قوة الإشارة ووقت الضغط والإزدحام للتأكد من سرقة الإنترنت الخاص بك، كما يظهر لك الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت الخاصة بك.

التطبيق يدعم خاصية تعرف بإسم Ping تقوم بأداء فحص قوة ودرجة أداء الشبكة، ويمكنك إستخدام إصدار تجريبي، أما الإصدار المدفوع يكلفك أربعة دولارات فقط، بالإضافة إلى عدة مميزات أخرى أهمها: عمل فحص لمنافذ شبكة الواي فاي، وتوفير أداة جدار الحماية، وزيادة سرعة التصفح والتحميل والرفع.

تطبيق Wi-Fi Sweet Spots

يسمح لك التطبيق بالكشف عن قوة ودرجة إشارة شبكة الواي فاي الخاصة بك، عن طريق التجول في منزلك، فيقوم بعرض تقرير منتظم عن سرعات شبكة الواي فاى أثناء تجولك داخل منزلك، لتكتشف المكان المناسب حسب قوة ودرجة الإشارة لتتمكن من التحميل أو التصفح أو إجراء اجتماعات العمل عبر الإنترنت.


reaction:

تعليقات