القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بعد طول انتظار رسميا هاتف شاومي مي مكس4 | 4 Xiaomi Mi Mix

أخيراً أعلنت شركة شاومي عن هاتفها المنتظر شاومي مي مكس 4 Xiaomi Mi Mix 4 الذي يعتبر من أكثر الهواتف التي اكتسبت سمعة كبيرة وشهرة واسعة خلال منذ أن أعلنت عنه الشركة، لذلك فيما يلي سنقوم بذكر أهم مواصفات هذا الهاتف التي يتميز بها، مع شرح أفضل خصائص الهاتف وأفضل مميزاته.

بعد طول انتظار رسميا هاتف شاومي مي مكس4 |  4 Xiaomi Mi Mix
بعد طول انتظار رسميا هاتف شاومي مي مكس4 |  4 Xiaomi Mi Mix

هاتف شاومي مي مكس 4 | Xiaomi Mi Mix 4

في بداية الأمر نجد إن الهاتف يأتي بشاشة رائعة من نوع AMOLED والتي قامت الشركة بالإعلان عن إنها ستكون بمقاس 6.67 بوصة مع انحناء بسيط على جانبي الشاشة ودقة FHD+.

ويأتي الهاتف بجودة عرض تصل إلى 1080 × 2400 بكسل كما تحتوي الشاشة على معدل تحديث 120 هرتز بطبقة حماية جديدة من نوع Gorilla Glass Vectus وخلفية من السيراميك مع إطار من الألومنيوم يحيط بالهاتف بشكل كامل لحمايته من الصدمات.

يحتوي الهاتف كذلك على معالج من نوع Snapdragon 888 Plus الجديد بتقنية 5 نانومتر مع ترددات تصل إلى 2.99 جيجا هرتز، وكل ذلك يأتي مع واجهة MIUI 12.5K أما بالنسبة لنظام الأندرويد فهو يأتي مع أندرويد 11 ومعالج رسومي من نوع Adreno 660.

كما يأتي الهاتف بسعة تصل إلى 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف مع 8 جيجا بايت أو 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن نجد إن الهاتف لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية للتخزين.

كاميرات هاتف شاومي مي مكس 4 | Xiaomi Mi Mix 4

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، حيث تأتي الكاميرا الأولي الرئيسية منهم بدقة 108 ميجا بكسل وبها خاصية دعم التثبيت البصري OIS، أما بالنسبة للكاميرا الثانية تأتي من نوع بيريسكوب تيليفوتو وهي بدقة 8 ميجا بكسل مع خاصية التثبيت البصري OIS وأيضًا التقريب البصري حتى 5 مرات، أما الكاميرا الثالثة والأخيرة فهي بدقة 13 ميجا بكسل ذات زاوية عريضة جدًا تصل إلى 123 درجة.

كما يدعم هاتف شاومي مي مكس 4 تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بسرعة 24 أو 30 إطار في الثانية، وكذلك مع دقة 4K بسرعة 30 و60 إطار بالثانية، أما بالنسبة لدقة تصوير +FHD بسرعة تصل إلى 240 إطار بالثانية وتدعم كذلك ميزة التثبيت الإلكتروني EIS، مع تقنية +HDR10.

أما الكاميرا الأمامية فهي مخفية أسفل الشاشة بدقة 20 ميجا بكسل، وهذا ما كان ينتظره جميع مستخدمي هواتف الأندرويد في جميع أنحاء العالم وهذه الخاصية بالتحديد تمنح جزئية التمتع بالشاشة بشكل كامل بدون أي أشياء أخرى في الشاشة.

خصائص هاتف شاومي مي مكس 4 | Xiaomi Mi Mix 4

بعد طول انتظار رسميا هاتف شاومي مي مكس4 |  4 Xiaomi Mi Mix


بجانب ما قمنا بذكره سابقاً نجد أن الهاتف يحتوي على سماعتين ستيريو للحصول على أعلى أداء في توزيع الصوت أثناء مشاهدة فيديو أو تشغيل لعبة ما، ولكن لا يحتوي الهاتف على منفذ من نوع 3.5 ملم التقليدي لكي تتمكن من تركيب سماعة خارجية، كما يدعم الهاتف تقنية مستشعر بصمة أسفل الشاشة، وكذلك تقنية الاتصال الفائق العريض UWB.

كما نجد أن بطارية الهاتف تأتي بسعة 4500 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط، لذلك يمكنك شحن الهاتف بشكل كامل خلال 15 دقيقة فقط، أما بالنسبة لشحن الهاتف اللاسلكي السريع الذي يأتي بقدرة 50 واط فهو يمكنه شحن الهاتف بالكامل في 28 دقيقة فقط.

نجد إن الهاتف يأتي باللون الأبيض والرمادي والأسود بأسعار مختلفة بداية من 771 دولار أمريكي لنسخة 128 مساحة داخلية و8 جيجا بايت رام.

وكذلك بسعر 817 دولار لنسخة 256 مساحة داخلية و8 جيجا بايت رام، كما يأتي نسخة الهاتف ذات مساحة داخلية 256 مع 12 جيجا بايت رام بسعر 894 دولار، النسخة الأخيرة من الهاتف تأتي بمساحة داخلية 512 جيجا بايت مع رام بحجم 12 جيجا بايت.

reaction:

تعليقات