القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

انترنت ونقل بيانات بسرعة الضوء | ستارلينك Starlink

 انترنت ونقل بيانات بسرعة الضوء | ستارلينك  Starlink , أهلا كم زوارنا الكرام زوار موقع أعرف أكثر , من أكثر الأشياء التي يستخدمها الأشخاص في مختلف أنحاء العالم هي أنترنت , ويسعي الكثير في الحصول علي انترنت سريع جدا بسرعة الضوء , فالأنترنت أصبح من الأمور الأساسية الموجودة في حياتنا والتي لا غني عنها في جميع أنحاء العالم.

وفي الأوقات الكثيرة سمع الكثير منا عن ستارلينك Starlink , والأنترنت المبهر التي ستقوم بتقديمها , ولكن ما هي ستارلينك ومن التي تحدث عنها , وذلك كل ما سنعرفه في مقالنا اليوم , حيث سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع أعرف أكثر , انترنت ونقل بيانات بسرعة الضوء | ستارلينك  Starlink.

معلومات عن Starlink

قال ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX , أن خدمة ستارلينك Starlink التي تكون من خلال الأقمار الصناعية ستوفر إمكانية نقل البيانات بسرعة الضوء أي بسرعة لن تروها من قبل , حيث أن شركة  Starlink ستارلينك تعتمد شكل كبير جدا علي محطات أرضية وأقمار صناعية لتساعدها علي هذا الأمر.

وتحاول حاليا الشركة التخلص من المحطات الأرضية لأنهم يقولون أنها تقوم بتشكيل عائق لعمليات نقل البيانات بشكل سريع , حيث أنها تستغرق بعض الوقت للأتصال بالأقمار الصناعية , ويقول ايلون ماسك أنه من المتوقع أن تكون سرعة الإرسال ستكون أسرع بنسبة 40% مما هو عليه في الألياف الضوئية , ونتيجة لذلك قد نشهد إمكانية توفير نقل البيانات عبر الأنترنت بسرعة كبيرة جدا بدون الحاجة إلي لمس الأرض.

حيث أن ستارلينك Starlink في الوقت الحالي بعد أن تم قياس السرعة , ستكون ستارلينك قادرة علي نقل حزم البيانات بسرعة تصل إلي 180:832 ميل في الثانية , وهذه هي سرعة الضوء بنسبة 97% في الفراغ.

مميزات شركة Starlink

  • من أفضل المميزات أن الشركة تعتمد علي الأقمار الصناعية في نقل البيانات بين الأنترنت , وذلك يجعل الأمر أكثر سهولة وبسرعة الضوء.
  • تحاول الشركة جاهدة التخلص من المحطات الأرضية , حتي لا تشكل عائقا في عملية نقل الملفات حيث أن هذه المحطات تساعد علي تبطيئها بسبب تأخرها في الأتصال بالأقمار الصناعية.
  • يمكنكم من خلال Starlink نقل حزم الملفات والبيانات عبر الأنترنت بسرعة الضوء.

reaction:

تعليقات