القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف تقدم محتوي خال من مشاكل حقوق النشر علي يوتيوب وتجنب حظر الفيديوهات من YouTube 2022

 

كيف تقدم محتوي خال من مشاكل حقوق النشر علي يوتيوب وتجنب حظر الفيديوهات من YouTube
2022

يتسأل الكثير من مستخدمي اليوتيوب أو صانعي الفيديوهات عن الطرق المستخدمة لتقديم محتوي خال من مشاكل حقوق النشر علي يوتيوب وتجنب حظر الفيديوهات من YouTube 2022، وذلك حتى يستطيع الشخص أن ينشر المزيد من الفيديوهات التي لا تتطابق مع فيديوهات مشابهه لها أو مطابقة لها.

ويستطيع المستخدم أن بقوم بعمل مراجعة في استديو اليوتيوب YouTube ثم عليه أن يقوم باختيار الإجراء المناسب للفيديو الذي يقوم بتقديمه.

آلية عمل أداة التحقق من حقوق النشر علي يوتيوب

يستطيع فيما بعد جميع مستخدمي منصة اليوتيوب استخدام أداة التحقق من حقوق النشر علي يوتيوب وتجنب حظر الفيديوهات من YouTube 2022 ، وذلك عن طريق إرسال طلب صالح بإزالة جميع المحتويات المطابقة الفيديوهات الخاصة والحفاظ علي حقوق النشر وعدم انتهاك حقوق النشر والطبع.

بعد أن تتم علمية الموافقة على الطلب الذي قدمته ستقوم أداة التحقق من حقوق النشر والطبع على اليوتيوب والفيديوهات والمحتوى المطابق لك.

كما تبحث الأداة عن الفيديوهات المحتملة ايجادها تتطابق مع المحتوى الشخصي في طلب الإزالة، وبعد أن يتم إحضار هذه المحتويات المشابهة عليك اختيار الإجراء المطلوب في هذه الحالة لنتمكن من معرفة كيف يمكن التعامل مع هذه المحتويات.

مراجعة الفيديوهات المشابهة واتخاذ بعض الإجراءات عليها 



ليس بالضرورة إذا وجدت فيديو مشابه أو مطابق بما قمت بنشره يعامل على أنه انتهاك حقوق النشر والطبع الخاصة بك ولكنك قد ترى في بداية الأمر أن لابد من إجراء بعض المراجعات علي الفيديوهات التي تقدمها

كما يقع عليك عاتق مراجعة جميع الفيديوهات كاملة والتحقيق في كيفية النشر وهل بالفعل تم انتهاك حقوق النشر والطبع على اليوتيوب أم لا.

ستجد في بعض الحالات أن هذه النوعية من الفيديوهات تخضع الي مبدأ التعامل العادل والاستخدام العادل، أو تستطيع بعض الأشخاص أن تقوم بنشر هذا النوع من الفيديوهات لذلك لابد من عملية المراجعة الخاصة بالفيديوهات المشابهة لعدم وجود تعارض او انتهاك حقوق النشر.

خطوات مراجعة فيديوهات اليوتيوب للتأكد من عدم انتهاك حقوق النشر والطبع

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يقوم بها الشخص من أجل التأكد من عدم التعرض إلى عملية انتهاك حقوق النشر وهذه الخطوات هي ما يلي :

• لابد من تسجيل الدخول إلى الاستديو الموجود في اليوتيوب.

• الضغط غبي علامة حقوق الطبع والنشر الموجود في أعلى القائمة اليمني.

• الضغط على الاختيار الخاص بالمحتوي المطابق.

• مراجعة الفيديوهات المشابهة والضغط علي اختيار فلتر من أجل البحث عن الفيديوهات تبعا لإجمالي عدد المشاهدات اليومية، أو حسب عدد المشتركين في القنوات التي تنشر هذه الفيديوهات.

• قد تجد مربع بجانب الفيديو عليك وضع العلامة به في حالة اذا كنت تريد اتخاذ إجراء ما بشأن هذا الفيديو ثم عليك الاختيار من هذه الاختيارات التالية:

1. الأرشفة : يساعدك هذا الاختيار في أرشفة الفيديو المطابق المحتوى الخاص بك ولكنه لا يؤدي إلى حذف ذلك الفيديو ولكنه يؤثر في طبيعة نشر الفيديو وتظهر هذه الفيديوهات في الأرشيف.

2. طلب إزالة الفيديو :تستطيع من خلال ذلك الاختيار إرسال طلب إزالة الفيديو من خلال اتباع بعض العمليات والخطوات التي تساعدك في هذه الحالة.

3. التواصل مع القناة مالكة الفيديو : يتيح لك ذلك الاختيار إمكانية مراسلة القناة عن طريق بعض الرسائل الإلكترونية عن حقوق نشر الفيديو ويستطيع أن يحصل مالك القناة على هذه الرسائل عن طريق علامة التبويب الخاصة بالرسائل.

من هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يتضمن معلومات عن كيف تقدم محتوي خال من مشاكل حقوق النشر علي يوتيوب وتجنب حظر الفيديوهات من YouTube 2022 وما هي الخطوات المناسبة لذلك.


reaction:

تعليقات